الجزيرة للأطفال.. هوية عربية منفتحة   
السبت 1437/2/17 هـ - الموافق 28/11/2015 م (آخر تحديث) الساعة 15:47 (مكة المكرمة)، 12:47 (غرينتش)

أكد المدير العام لشبكة الجزيرة الإعلامية بالوكالة مصطفى سواق، أن قناة الجزيرة للأطفال تسعى لإطلاق سلسلة برامج تقوم على مبدأ التعليم والترفيه، ولذلك فإن الشبكة تفتح أبوابها لكل الأفكار المبدعة لدى المنتجين والمخرجين لتحقيق هذا المستوى من البرامج.

جاء ذلك في لقاء تشاوري مع شركات الإنتاج والمخرجين والمنتجين المشاركين في الدورة الحادية عشرة لمهرجان الجزيرة، شارك فيه المدير العام التنفيذي بالوكالة مدير القنوات في الجزيرة للأطفال سعد الهديفي، ومدير دائرة الإنتاج في قناة الجزيرة للأطفال ناصر قعبور.

وقال سواق إن قناة الجزيرة للأطفال تهدف إلى خدمة الطفل العربي وجميع الأطفال، وهناك عائلات تشجع أطفالها على مشاهدة الجزيرة للأطفال لكي يتعلموا اللغة العربية.

ومضى يقول إن الهوية العربية المنفتحة على الثقافات الأخرى هي ما ينسجم مع رسالة شبكة الجزيرة، خصوصا أن القناة لم تعد مستقلة وانضمت إلى الشبكة منذ سنتين.

من جهته، قال سعد الهديفي إن الجزيرة للأطفال تريد إنتاج برنامج مسابقات تعليمي وترفيهي يشجع الطفل العربي على العلم والمعرفة، ويجب أن يكون البرنامج ممتعا ومشوقا يتابعه الطفل بشغف كبير.

وأوضح أن القناة تحرص على انتقاء برامجها بعناية وتحترم عقل الطفل، لافتا إلى أن ثمة سلسلة مبادرات لإطلاق شخصيات دمى وكرتونية سجلتها القناة وأعطتها صبغة عالمية.

بدوره قال مدير دائرة الإنتاج في قناة الجزيرة للأطفال ناصر قعبور إن الأعمال الإبداعية الموجهة للأطفال ينبغي أن تخاطب عالمه بحساسية واحترام، ملاحظا أن العديد ممن ينجزون أعمالهم للطفل يمارسون ذلك بفوقية.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة