مدير المهرجان.. عباس أرناؤوط   
الاثنين 7/2/1435 هـ - الموافق 9/12/2013 م (آخر تحديث) الساعة 13:39 (مكة المكرمة)، 10:39 (غرينتش)

 تخصص عباس أرناؤوط في الإخراج الدرامي والوثائقي في بريطانيا وعاد ليعمل في الوطن العربي، عمل مخرجا في التلفزيون الأردني وتلفزيون دبي. أسس مهرجان الجزيرة الدولي للأفلام التسجيلية وعيّن مديرا له في العام 2005.

أخرج عدة مسلسلات معروفة من بينها "سليمان الحلبي"، "عنترة"، "الفاتح"، "ليلة سقوط غرناطة"، "كتابة على لحم يحترق"، "الدعوة خاصة جدا"، "الكبرياء تليق بالفرسان"، "الفرسان يغمدون سيوفهم"، "مصرع المتنبي"،  كما أنتج وأخرج العديد من الأفلام التسجيلية مثل "سجن الخيام" و"ملامح عربية".

 أشرف أرناؤوط على إنتاج حلقات برامج "مع هيكل" الذي يعرض على قناة الجزيرة، وقدّم برامج تلفزيونية منها "ملجأ العامرية" و "مجزرة قانا".

ترأس مدير مهرجان الجزيرة الدولي للأفلام التسجيلية لجنة التحكيم في مهرجان طهران الدولي للأفلام القصيرة، ولجنة تحكيم مهرجان غزة للأفلام التسجيلية.

أرناؤوط عضو لجنة تحكيم مهرجان السينما العربية في باريس، ومهرجان الفجر السينمائي في إيران، ومهرجان آمال الدولي للسينما العربية الأوروبية في إسبانيا، ومهرجان بولونيا وعضو دائم في لجنة تحكيم المهرجان الدولي للسينما الوثائقية في الصين. 

كتب في السرد القصصي عدة مجموعات من بينها "حدث غدا"، "الماء!! وركض"، "الموت إلى حد الحياة"، كما كتب روايات"الصوت يناديني" و "الحلاج.. وارتعش القلب عشقا" وأعطاها رونقا شعريا وروحيا خاصا لتصبح رواياته تساؤلات وجودية تعبق بعبير الحب والحرية والإحساس بالمطلق.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة