إقبال كبير على مسابقة "دقائق" التي أطلقها مهرجان الجزيرة   
الأحد 1436/5/17 هـ - الموافق 8/3/2015 م (آخر تحديث) الساعة 19:55 (مكة المكرمة)، 16:55 (غرينتش)

يواصل مهرجان الجزيرة للأفلام التسجيلية استقبال الأفلام المشاركة في مسابقة "دقائق" التي أعلن عن دورتها الأولى لعام 2015 حتى 31 مارس/آذار الجاري.

وشهدت المسابقة إقبالا كبيرا من مختلف دول العالم منذ الإعلان عن إطلاقها أول الشهر الجاري، بينما يبدأ في أبريل/نيسان المقبل عرض الأفلام المشاركة على صفحة المهرجان بموقع الجزيرة نت ومنصات التواصل الاجتماعي.

وكان مهرجان الجزيرة أعلن عن مسابقة "دقائق" للأفلام من دقيقة واحدة إلى ثلاث، تشجيعا للاتجاهات التعبيرية الجديدة، وإيمانا بالقيمة الإبداعية التي تضيفها الأفلام القصيرة جدا، أو ما يطلق عليها اسم أفلام الومضة أو الأفلام البرقية.

ومع توافر كمٍّ واسع من إمكانيات التصوير الفيلمي في الهواتف الذكية والكاميرات الفوتغرافية ومنصات التواصل الاجتماعي ومواقع بث التسجيلات المرئية أصبح لدينا إنتاج من الأفلام الشخصية يعتمد على جهد فردي، وأصبحت هناك خبرات ميدانية يوفرها حضور التقنية الصغيرة الحجم في أي زمان ومكان.

وأعلن المهرجان أن محتوى الفكرة وجدة الطرح والأسلوب الفني هما ما تنظر إليه المسابقة بالدرجة الأولى، بصرف النظر عن الأداة المستخدمة في التصوير.

ولم تحدد المسابقة موضوعا معينا، بل تركت الحرية لكل فيلم أن يقدم قصته، مع الالتزام بمعايير فنية وأدبية واردة في الشروط المنشورة في صفحة المهرجان.

أما الجوائز التي ستمنح للأفلام الفائزة فهي ثلاث عبر لجنة التحكيم، واثنتان بالتصويت من خلال صفحة المهرجان على موقع الجزيرة نت.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة