لاس فيغاس.. مدينة "الخطيئة"   
الاثنين 27/1/1437 هـ - الموافق 9/11/2015 م (آخر تحديث) الساعة 14:27 (مكة المكرمة)، 11:27 (غرينتش)

أكبر مدينة في ولاية نيفادا الأميركية، توصف بمدينة الملاهي الليلية الأولى في العالم بسبب كثرة عدد الكازينوهات فيها، كما تشتهر بمسارح الغناء وعروض الرقص والألعاب البهلوانية ويطلق عليها الأميركيون لقب مدينة "الخطيئة".

الموقع
تقع لاس فيغاس في صحراء نيفادا جنوب غرب الولايات المتحدة، وتعتبر مركز مقاطعة كلارك؛ تقدر مساحتها بحوالي 351  كيلومترا مربعا، وتحيط بها مناطق جبلية، وتتميز بطبيعة جافة وصخرية، وترتفع عن مستوى البحر بحوالي 620 مترا.

التاريخ
أنشئت لاس فيغاس عام  1905 وتأسست كمدينة عام 1911 واستعملت في البداية محطة لربط شبكة القطارات. اكتشف فيها مناجم كثيرة مما جعل الأعمال والمشاريع تتدفق عليها، وقام بنيامين سيغل ومايرلانسكي، وهما من زعماء الجريمة المنظمة في أميركا ببناء كازينوهات قمار بها فذاع صيتها، ثم قام الملياردير هوارد هيوز بامتلاك عشرات الكازينوهات والفنادق العالمية، ومحطات التلفزيون بالمدينة فأصبحت تحتل الرتبة الأولى عالميا في لعب القمار والترفيه. ويعني اسمها الحالي بالإسبانية
"المروج".

الطقس
يسود لاس فيغاس مناخ صحراوي حار في أغلب السنة، وتزداد الحرارة ارتفاعا في الصيف. وتتمتع المدينة بطقس معتدل إلى بارد في فصل الشتاء الذي يكون قصيرا، ولايتعدى المعدل السنوي لسقوط الأمطار فيها 110 ملمترات.

السكان
يبلغ عدد سكان لاس فيغاس أزيد من 583 ألف نسمة، ويصل إلى مليونين و27 ألف نسمة بإضافة سكان ضواحيها، وهم يتميزون بتنوع الأعراق حيث يمثل السكان البيض حوالي 62.1%، يليهم المنحدرون من أصول أميركا اللاتينية بنسبة 31.5%، إضافة إلى الأميركيين من أصول أفريقية بنسبة %11.1، وأعراق أخرى.

معالم
تتميز لاس فيغاس بأضوائها المثيرة، وتشتهر بشارعها الشهير "ستريب " الذي يمتد لمسافة 6.8 كيلومترات ويضم العديد من الفنادق والكازينوهات والمطاعم والمسارح والألعاب والعروض الترفيهية والأسواق والمراكز التجارية والمعارض المتنوعة على مدى العام، وقد استوحت تصاميم تلك الفنادق من معالم عالمية مشهورة مثل مباني مدينة نيويورك القديمة وتمثال الحرية بها، وبرج إيفل في باريس، والأهرامات في الجيزة بمصر والبندقية في إيطاليا.

ورغم الجفاف الذي يميز مناخ المدينة، فإنها تضم 68 حديقة، ومساحات خضراء واسعة، كما أن معظم المنازل فيها تتوفر على حدائق. 

الاقتصاد
تعد من أهم مراكز استقطاب السياح في العالم حيث يزورها حوالي 37 مليون سائح سنويا، وتتوفر على تسعة عشر 19 من أصل ثلاثة وعشرين 23 فندقا يصنفون من أكبر فنادق العالم، وتعتبر المركز المالي والثقافي لجنوب ولاية نيفادا، وتأتي ربع مداخيلها من السياحة ومن إيرادات الكازينوهات، إضافة إلى تذاكر دخول العروض الفنية وشراء الهدايا.

تتوفر المدينة على أعلى "قطار ملاهي" في العالم، وأعلى نسبة من المجمعات الفندقية الضخمة، كما تشتهر بتنظيمها لحفلات الزفاف حيث تشتهر المدينة بكثرة الكنائس الصغيرة التي يتم فيها مراسم الزواج، إضافة إلى أن النجوم والمشاهير يعشقون المدينة، حيث يقضون الليل في لعب القمار.

وقد ارتبط اسم المدينة بالعديد من النجوم مثل المغنية سيلين ديون، والمغنيين إلفيس برسلي وفرانك سيناترا.

ومن جهة أخرى تضم المدينة عدة متاحف كبيرة على غرار متحف تاريخ الطبيعة في لاس فيغاس، ومتحف "نيو".

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة