هل الشرق الأوسط على شفير حرب مذهبية كبرى؟   
السبت 1434/7/30 هـ - الموافق 8/6/2013 م (آخر تحديث) الساعة 10:50 (مكة المكرمة)، 7:50 (غرينتش)
فيصل القاسم
سرمد عبد الكريم
أمير الموسوي

فيصل القاسم: تحية طيبة مشاهدينا الكرام، ألم يهدد الرئيس السوري قبل أكثر من عام في مقابلة مع صحيفة التايمز البريطانية بأن الوضع في سوريا يمكن أن يشعل المنطقة؟ ألم يكن يلمح وقتها إلى حرب مذهبية كبرى؟ ألم يتحول شعار النظام السوري وحلفائه في حزب الله وإيران والعراق من شعار الأسد أو نحرق البلد إلى الأسد أو نحرق المنطقة بحرب شيعية سنية؟ ألا ينذر التدخل الإيراني والعراقي والحوثي والحزب اللاتي عسكريا بسوريا بحرب طائفية هائلة؟ ألم يأتِ تورط إيران وعملائها في الصراع السوري بمباركة إسرائيلية لإحراق المنطقة؟ ألم يصبح حزب الله مخلب قط في يد الصهاينة لإشعال العالم الإسلامي مذهبيا؟ ألا تدرك إيران الفارسية الشيعية بأنها دخلت واقعيا في حرب مع أكثر من مليار مسلم سني؟ متى تتوقف إيران وأذنابها عن اللعب بالنيران المذهبية؟ هل تدخلت إيران يوما في بلد إلا وخربت نسيجه المذهبي إما بالتشييع أو التحريض كما في العراق وسوريا والبحرين واليمن ولبنان؟ لكن في المقابل ألا يخوض المقاتلون العرب والمسلمون حربهم في سوريا أيضا على أساس مذهبي؟ لماذا حلال على الجماعات الجهادية أن تتدخل في سوريا عسكريا وحرام على حزب الله والحوثيين وشيعة العراق والحرس الثوري الإيراني الشيعي أن يساعد حليفه العلوي الشيعي في دمشق؟ أليس من الإجحاف اتهام إيران وحلفائها بإشعال حرب مذهبية في المنطقة عبر سوريا بينما يرفع الثوار السوريون وأعوانهم راية مذهبية صارخة؟ ألم يقف قطاع كبير من المسلمين ضد حزب الله وهو يقاتل إسرائيل؟ أليس من حق إيران أن ترد الجميل للنظام السوري الذي ساندها طائفيا ضد صدام حسين السني؟ أسئلة أطرحها على الهواء مباشرة على مدير مركز الدراسات الإستراتيجية والعلاقات الدولية في طهران السيد أمير الموسوي، وعلى مدير وكالة الأخبار العراقية السيد سرمد عبد الكريم، نبدأ النقاش بعد الفاصل.

[فاصل إعلاني]

إيران وتحويل الصراع في المنطقة إلى حرب طائفية

فيصل القاسم: أهلا بكم مرة أخرى مشاهدينا الكرام نحن معكم على الهواء مباشرة في برنامج الاتجاه المعاكس، بإمكانكم التصويت على موضوع هذه الحلقة، هل يمكن أن يؤدي تدخل إيران وحلفائها في سوريا إلى حرب مذهبية كبرى في المنطقة؟ صوّت على صفحة الاتجاه المعاكس 22375 شخصا، 94.4% نعم، 5.6% لا، لو بدأت معك بهذه النتيجة السيد عبد الكريم، ما الذي يجعل هذه الأغلبية الساحقة تتخوف من أن تدخل إيران وحزب الله والمليشيات الشيعية العراقية والحوثيين في سوريا ينذر بحرب مذهبية كبرى؟

سرمد عبد الكريم: بسم الله الرحمن الرحيم، دكتور النتيجة هذه طبيعية جدا بل أقل من الطبيعية، الوضع اللي صار الآن بعد تجربة مريرة منذ وصول الخميني إلى السلطة إلى اليوم أصبحت المنطقة رجعت إلى الخلق قرون، تدخل إيران، تدخل هذا النظام في المنطقة دمّر المنطقة تماما، ونحن نقصد الآن العراق والبحرين والكويت والإمارات، وسوريا اليوم في موقعها الاستراتيجي وأهميتها وطبيعة الحرب التي دخلت فيها إيران كطرف رئيسي منذ اللحظة الأولى بالحقيقة دمّرت وحرقت الأخضر واليابس، واستغل هذا النظام كالعادة الغطاء المذهبي، هذه العباءة القديمة للتحجج بارتكاب الجرائم من أقسى أنواع الجرائم وأفظعها بتاريخ البشرية القديم والحديث،  ولذلك ما حدث في سوريا لا يعبر عنه بحريق ولا يعبر عنه حتى بمصيبة بل في الحقيقة كارثة، أكثر من البراكين، أكثر من الزلازل، هنالك أغلبية ساحقة من السوريين ترفض هذا النظام وترفض طريقته بالحكم، ما علاقة إيران ونظام الملالي بالموضوع؟ ما علاقة حزب الله، حزب اللات أفضل من حزب الله، حزب اللات الذي يدعي المقاومة والوطنية ومساندة الشعوب بدحر شعب كامل ضد أقلية معينة، أنا أريد أن أقول مسألة مهمة جدا، بالنسبة إلى هذا التصويت، هذا شعور طبيعي جدا، المنطقة تغلي الآن وبدأت مخالب إيران في المنطقة، مخالب هذا النظام بالنهش في جثة الوطن العربي في أقطار كثيرة، وترى الجرائم كيف ارتكبت في العراق، ارتكبت بطريقة بشعة، هل يقتل شخص بالدريل؟ سامع طريقة إعدامه بالدريل، بالطريقة البشعة وبدأ نظام الملالي جرائمه في الشعوب الإيرانية قبل المنطقة، وتعليق الجثث في الشوارع والقتل والتعذيب حتى بفتاوى دينية، نقلت هذه التجارب من داخل سجون إيران الرهيبة وعلى رأسها سجن إيفين إلى المنطقة كلها واستنسخت على يد مجموعة من الناس دربوا في داخل إيران وبنظام بوليسي إجرامي حتى هتلر بجرائمه لم يصل إلى الحد الذي ارتكبته إيران.

فيصل القاسم: جميل جدا، باختصار شديد أنت ترى أنه، يعني ألا تبالغ عندما تقول بأن كل مصائب المنطقة وراءها إيران الآن، هل يعقل هذا الكلام؟

سرمد عبد الكريم: هذا أمر طبيعي جدا، باختصار، الآن نظام الملالي أخطر حتى من إسرائيل على المنطقة ومستقبلها لأنه يريد أن يقسّم المنطقة ويجعلها بلون معيّن، قبل أن ندخل بالتفاصيل لازم يعرف المشاهد دكتور فيصل بأنه منذ وصول الخميني للسلطة، هنالك خطة خمسينية لمدة خمسين سنة أعدّت بطريقة دقيقة للاستيلاء على المنطقة، وسنرى بعد قليل تفاصيل هذا الموضوع وكيف يجري تطبيقه اليوم، وترتكب الجرائم باسم الإسلام وباسم مذاهب معينة بعيدة كل البعد عن الإسلام، ما يجري اليوم حرب ضد الإسلام وليس ضد طائفة معينة، أنت قلت مليار قبل قليل دكتور، مليار و300 مليون مسلم، هل نظام الملالي في طهران يريد أن يحارب مليار و300؟ السنة هم مليار و300 من مليار و600، لكن حتى عملية الأرقام هنالك تزوير ممنهج ودقيق للتاريخ وللأرقام وللوقائع بطريقة غريبة أعدت منذ زمن طويل.

فيصل القاسم: طيب.

سرمد عبد الكريم: وأسندت إلى حكاوي وفتاوي قديمة ليس لها أساس لا بالإسلام ولا بالديانات الأخرى.

فيصل القاسم: سمعت هذا الكلام؟ 

أمير الموسوي: نعم.

فيصل القاسم: إيران تخرّب المنطقة، بعبارة أخرى، لم تدخل إيران بلدا إلا ودمرته أو دمرت النسيج المذهبي داخله، العراق تعلم أنت ما حدث، البحرين سوريا لبنان اليمن، هكذا يقول، كيف ترد؟

أمير الموسوي: بسم الله الرحمن الرحيم، أولا نحيي في الحقيقة، قبل التحية نعزي العالم الإسلامي بذكرى وفاة الإمام الخميني، اليوم يصادف هذه الذكرى الرابعة والعشرين الذي أرهب أعداء الأمة الإسلامية ودمر بيوت العنكبوت في المنطقة الخليجية والكيان الصهيوني وكذلك الاستكبار العالمي وهذا الذي يحرق قلوب أعداء الأمة الإسلامية وأعداء الجمهورية الإسلامية الإيرانية وأعداء حزب الله، أنا أعتقد أن ما يحصل في المنطقة هو حقد دفين منذ زمن، أولا العالم الإسلامي كله مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية باستثناء بعض الألوف من الحكام الخليجيين.

فيصل القاسم: يا سيدي بعض المئات.

أمير الموسوي: ربما بعض المئات.

فيصل القاسم: يعني شي ألفين ثلاثة، مش هيك؟ ألفين ثلاثة ضد إيران من العالم الإسلامي والباقي كله معها.

أمير الموسوي: الملايين.

فيصل القاسم: وإندونيسيا كمان، يا زلمه؟!

أمير الموسوي: هذا الاستطلاع اللي أنت عملته، أولا اللحن الذي تفضلت به وبدأت به البرنامج لهجة سيئة غير أخلاقية غير دينية غير إنسانية.

فيصل القاسم: واللي عم تعمله إيران في العالم العربي أخلاقي ما شاء الله.

أمير الموسوي: رسالة الجزيرة الفتنة، رسالة الجزيرة، تريد أن تقاطعني.

فيصل القاسم: بدي أقاطعك، هذه أخلاقية أما أنتم أخلاقيين ما شاء الله عليكم.

أمير الموسوي: على أي حال، خليني أتكلم أنت تفضلت وقلت كلامك.

فيصل القاسم: تفضل.

أمير الموسوي: أسوأ كلام قلته أنت هو هذا يدل على رسالة الجزيرة الخبيثة التي تثير النعرات الطائفية وتثير الكراهية بين العرب والمسلمين وتخدم الكيان الصهيوني ليرتاح مطمئنا في بيته.

فيصل القاسم: جميل.

أمير الموسوي: هذه نقطة، النقطة الثانية الذين شاركوا في الاستطلاع يمكن أن أقول يشكلون محورين، المحور الأول هؤلاء أحقاد تاريخية ودفينة في قلوبهم.

فيصل القاسم: جميل.

أمير الموسوي: هؤلاء لا نحسب لهم أي حساب، وبعضهم نحترمهم لأنهم مغفلون بسبب الجزيرة والعربية ووسائل الإعلام وبعض خطباء المساجد ومفتي الناتو.

فيصل القاسم: وين إعلامكم أنتم؟ وين إعلامكم اللي عم تحطوا عليه المليارات ليش ما وصل لحدا؟

أمير الموسوي: ما في إعلام إيراني.

فيصل القاسم: ما في إعلام؟

أمير الموسوي: الآن أنتم الجزيرة بسبب جهودكم الجبارة.

فيصل القاسم: ما عندكم بلبنان، ما عندكم بكذا وما عندكم 300 ألف عميل بشتغل لكم بالإعلام؟

أمير الموسوي: المنار محاصرة، العالم محاصرة، الكوثر ممنوعة، كل الإعلام الإيراني محارب، وكذلك القنوات الوطنية والمقاومة ضد الصهاينة وضد الانبطاحيين الخليجيين كلها محاربة لأنها إما أن تخرج من الهوت بيرد أو النايل سات أو العرب سات وهذه بيدكم، فلذا محارب الإعلام الإيراني، الأغلبية الآن الذين صوتوا هم مغفلون وسيعرفون الحقيقة لاحقا لأن حزب الله هو السند الأساسي..

فيصل القاسم: الصنم.

أمير الموسوي: السند الأساسي حزب الله وسماحة السيد حسن نصر الله السند الأساسي للأمة العربية والإسلامية وشوكة في عيون الصهاينة وفي الحكام المنبطحين في المنطقة، فلذا أنا أعتقد أن الأمر في سوريا ذاهب إلى الانتصار، انتصار الشعب السوري، الحق مع قيادته الحكيمة والقوية وباستناد وبسند المقاومين والشجعان في المنطقة.

فيصل القاسم: هذا كيف لو كانت متهورة؟ كيف لو كانت متهورة هذه؟

أمير الموسوي: وسيعرف المنبطحين سيد فيصل، وسيعرف المنبطحين قريبا إلى أي منقلب ينقلبون.

فيصل القاسم: جميل جدا، أسألك، الرجل يقول أن الخطاب بتاعنا والخطاب بتاعك خطاب ينضح بالحقد وبالطائفية وأن هؤلاء المصوتين إما مغفلين أو أنضحك عليهم وإلى ما هنالك من هذا الكلام أو حاقدين بالأحرى، سيبقى حزب الله وستبقى إيران شوكة في حلق الحاقدين وفي حلق كل أعداء الأمة الإسلامية وإيران هي التي تقود الأمة وحزب الله يقود الأمة، كيف ترد؟

سرمد عبد الكريم: هذا المشروع اللي قلت لك عليه الخطة الخمسينية.

فيصل القاسم: أدخل لي فيه بس بدون ما نتفلسف كثير.

سرمد عبد الكريم: هذا المشروع هو مشروع دقيق جدا، تفضل السيد أمير قال كلام.

فيصل القاسم: بس شوي بسرعة.

سرمد عبد الكريم: حتى شوف، خليه يطّلع المشاهد الكريم على هذه الخارطة الأخ المخرج، هذه الخطة الخمسينية.

فيصل القاسم: الوقت يداهمنا أستاذي.

سرمد عبد الكريم: سنة 1979 هذه خريطة المنطقة، سنة 2007 هذه خريطة المنطقة حسب الخطة، وسنة 2017 يجب أن تكون إيران هذه المنطقة.

فيصل القاسم: بس خليني أوقفك شوية، بالمناسبة من شان ما تقول لي حاقدين وما حاقدين، سرمد عبد الكريم شيعي، بس من شان نثبت هذه الكلمة، مش سني، شيعي من عندك، تفضل كمل.

أمير الموسوي: ليس مهما الشيعي أو السني.

سرمد عبد الكريم: الآن دكتور هذا هو الوضع حتى يشوفوه الإخوان، يشوفوه بشكل دقيق، إنه هذه هي الخطة الخمسينية سنة 2017 يجب على إيران أن تسيطر على المنطقة، لازم نعرف إنه خطة أعدت بدقة، عملية إسقاط المنطقة تمت بالتدريج، هذه الخطة حرقت الأخضر واليابس، يعني هو يتكلم عن حزب الله، حزب اللات هذا الذي ادعى أنه ضد إسرائيل اليوم هو يدمر شعب عربي كامل، حتى إسرائيل تسود المنطقة بالتعاون مع نظام ملالي طهران، هل ينكر السيد أمير بأن الخميني شخصيا كان اتفق للحصول على إطارات فانتوم، العجلات الاحتياطية وأسقطت الطائرة في تركيا في أيام الحرب العراقية الإيرانية وانكشف الملعوب؟ ذكرت في الحلقة السابقة  ضبطت سيارة كيف سرقت الأموال العراقية وتهرّب إلى إيران.

فيصل القاسم: بس ما تروحليش بعيد، ارجع لي على الموضوع.

سرمد عبد الكريم: حتى يكون الموضوع واضح، لأن نظام ملالي طهران، هذا النظام هو نظام استبدادي حليف للصهيونية وهناك بعض المسائل التكتيكية بين النظامين، لكن في الحقيقة هم ليسوا، كل من يقول لك إسرائيل رح تضرب إيران هذا كذب.

فيصل القاسم: بس أنا موضوعي كيف تتجه المنطقة أو كيف تنذر المنطقة؟

سرمد عبد الكريم: سنصل بهذه الطريقة، الآن إيران وضعت مخالب في المنطقة، ربتهم تربية بفيلق القدس الإرهابي والمدارس الاستخبارية والإرهابية التي أنشأت منذ وصول الخميني للسلطة وبدأت تدسهم في المنطقة ابتداء بالعراق وفي الخليج وفي سوريا وفي مصر ووصلت إلى المغرب، تريد أن تسيطر على المنطقة بشكل كامل، على المضايق الرئيسية باب المندب، على منطقة الخليج صادرات النفط، على المصالح الإستراتيجية حتى تسيطر على هذه المنطقة يجب أن تبث عملاءها لفترات طويلة، والحديث عن الخطة الخمسينية يقول أنه تتصورون خمسينية خمسين سنة كثير، يقول نحن استغرقنا عشر سنوات في إعداد الخطة ليست كثير، السيطرة على منابع المياه، السيطرة على منابع الثروات، ولذلك ما يجري في البحرين اليوم بكل صلافة، يعني مسؤولين كبار في نظام الملالي يدعي بأن البحرين إيرانية، والعراق يدّعون بأنهم يريدون أن يوحدوه لكن في الحقيقة يريدون أن يقسموه حتى يسيطرون عليه ويأخذون النفط، سرقة علنية وسرقة غير علنية، الجدار اللي كان واقف ضد هذا المخطط هو جدار العراق والذي أسقطه الرئيس الشهيد صدام حسين سقط واستباحوا العراق وراءها استباحوا المنطقة ما يجري في سوريا الآن مهم جداً لأن إذا سقط بشار الأسد ونظامه الديكتاتوري الإرهابي هذا يعني بأنه ما تكلمنا عنه في الهلال الشيعي انكسرت في أهم حلقة في المنطقة ويجب أن يجدون بديل ولذلك تفكر القيادة الإيرانية الآن بمحاولة استمالة المصريين بشكل أو بأخر بطريقة أخرى عندما ذهب صالحي إلى الرئيس مرسي وقله هذه 30 مليار دولار على الطاولة و5 مليون سائح سنوياً في حالة فقط تعطونا السيطرة على.. أنا بدي أرجع.

فيصل القاسم: طيب باختصار بجملة واحدة لا في كمل بوقت باختصار ماذا تريد أن تقول؟ أين تذهب إيران بالمنطقة؟

سرمد عبد الكريم: أقول إيران تسحب المنطقة لحرب إقليمية طائفية رهيبة جداً، في الحقيقة كل من يتصور إن إيران تدافع عن الشيعة هذا التصور لا لي علاقة وليست له علاقة بأرض الواقع إيران تلبس لباس المذهبية الشيعية وتدافع عن الموضوع في سبيل إحراق المنطقة والآن أسألك سؤال أكثر بغض النظر عن الشيعة والسنة..

فيصل القاسم: باختصار.

سرمد عبد الكريم: بلد مثل سوريا أغلبية الناس الموجودين هم من السنة العرب كيف يريد يسيطرون مجموعة من العلويين اللي ارتكبوا أفظع الجرائم في حق الشعب السوري بجرائم لا يمكن أن يصدقها عقل بشري إهانة الناس هذه الأغلبية تحارب لأنه تريد تأخذ حقها الطبيعي بحكم البلد هي تيجي مجموعة صغيرة تحرق البلد وتحرق المنطقة وييجي اليوم حسن نصر اللات حتى يمد العون في مقابل حماية الأضرحة ضريح السيدة زينب وللمعلومات وأعطيني دقيقتين دكتور فيصل السيدة زينب بموجب كتاب من الإمام الخوئي قدس الله سره هذا الإمام يقول إن السيدة زينب الموجودة في سوريا هي ليست السيدة زينب الكبرى، السيدة زينب الكبرى مدفونة في البقيع وهذه السيدة زينب أم كلثوم وأم كلثوم ليست زينب بنت الحسين يعني ببساطة شديدة هذه طريقة إيران نشر الأضرحة في المنطقة حتى تكون عندها حجة لحماية هذه الأضرحة وبالتالي انتقل قفز حزب الله إلى سوريا لحماية هذا الضريح بعدين انتشر إلى دمشق وإلى حلب وإلى القصير منع..

فيصل القاسم: جميل جداً سنأتي عليها سيدي أنا أعود إلى نقطة هل تستطيع أن تنكر أن هناك الآن هيجاناً في الوسط السني من اندونيسيا حتى طنجة في المغرب هل سمعت رئيس إتحاد العلماء المسلمين الشيخ القرضاوي ماذا قال وكيف يعتقد أن إيران تريد أن تشعل المنطقة وأن تشن حرباً على أكثر من مليار و300 مليون مسلم، هل سمعت ما حدث في لبنان؟ هل ترى كيف المنطقة الآن تشتعل من العراق؟ أنا أرجع أعيد السؤال باختصار ماذا فعلتم في العراق عندما دخلتم العراق دمر العراق على أساس مذهبي شيعتكم الآن كل سني في العراق مذنب حتى تثبت براءته في أفغانستان دمرتموها في سوريا الآن تحرقون الآن مش أجل مطامعكم ومن أجل مشاريعكم، ماذا فعلتم في البحرين؟ ماذا فعلتم في اليمن في الحوثيين؟ ماذا فعلتم في لبنان في هذه الزهرة دمرها حزب اللات كما يقول لك الأستاذ كيف ترد؟ هذه مش من عندي يعني موجودة الآن في كل الدنيا..

أمير الموسوي: باستثناء، باستثناء قطر والسعودية باقي الدول العربية مع إيران كل الدول العربية والإسلامية مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية ومع حزب الله ومع المقاومة الحقة ما يحصل الآن في المنطقة من تهويل هو كلامكم أنتم في الجزيرة وفي بعض..

فيصل القاسم: أبداً.

أمير الموسوي: اسمح لي.

فيصل القاسم: تفضل إيه.

أمير الموسوي: وبعض الوعاظ السلاطين إن كان مفتي الناتو في الدوحة أو بعض المشايخ الذي ربما خرفت عقولهم بسبب الكبر ونتمنى لهم الصحة والعافية وأن يسلموا عقلياً وجسدياً لأنه في الحقيقة أضرموا نار الفتنة الطائفية هل سمعت شيعياً يتكلم طائفياً باستثنائكم أنتم؟ مَن؟

فيصل القاسم: يا رجل في طائفيين أكثر منكم أنتم بالعالم يا زلمة بدي أسألك بدي أسألك..

أمير الموسوي: أنتم الجزيرة.. 

فيصل القاسم: لا لا بدي أسألك بس خليني أجاوبك عليه.

أمير الموسوي: أنتم الجزيرة فقط من قال هذا الكلام الطائفي..

فيصل القاسم: بدي أسألك سؤال. 

أمير الموسوي: هل سمعت طائفياً يتكلم طائفياً..

فيصل القاسم: وحسن نصر الله عندما يريد عندما قال حسن نصر الله دقيقة عندما قال حسن نصر الله أنا أريد أن أقاتل التكفيريين يقصد بالتكفيريين في سوريا مليار و300 مليون مسلم هو يريد أنتم ضد النواصب.

أمير الموسوي: لا لا بالعكس التكفيريون قتلوا، التكفيريون..

فيصل القاسم: وين مساجد السنة عندكم في طهران؟

أمير الموسوي: في مسجد في شهريار أزوره..

فيصل القاسم: في مسجد واحد تسمحوا لرئيس سني يصير رئيس، دستوركم يسمح لسني..

أمير الموسوي: نعم هل يمكن نعم يسمح نعم يسمح يسمح..

فيصل القاسم: يا زلمة؟

أمير الموسوي: يسمح يسمح..

فيصل القاسم: أنتم؟

أمير الموسوي:  لماذا تكذب؟ لماذا تكذب؟

فيصل القاسم: أنت الذي تكذب، دستورك الذي يكذب!

أمير الموسوي: اقرأ الدستور هذا الكلام..

فيصل القاسم: هذا الدستور موجود.

أمير الموسوي: وينه الدستور جيب الدستور اسمعني لا لا أنا أقول لك شيء..

فيصل القاسم: تفضل.

أمير الموسوي: شوف هذا الكلام لا ينطوي على الأغلبية السنية والشيعية، إيران لديها أهداف واضحة ضد الكيان الصهيوني قطعت البترول طردت السفارة الصهيونية من طهران، هذا الحقد الذي أنت تشتعل فيه الآن هذا الحقد الطائفي وزميلنا في الأستوديو ومن ورائكم وهم قلة أقلية لأن حزب الله قوي في المنطقة ما استطاع الكيان الصهيوني أن يكسر شوكته لذا استخدمكم أنتم لضرب حزب الله وتسمية حزب الله بحزب اللات على قول زميلكم وأنت كذلك في الإعلام وكما سماه شيخ الدوحة حزب الشيطان للأسف الشديد سيعاقب يوم القيامة وسيسأل يوم القيامة على هذه الإهانة لأفضل بشر الله في الأرض، فلذا أنا أعتقد..

فيصل القاسم: ماشي بس كلامك ممتاز أنا ما عندي مشكلة.

أمير الموسوي: اسمح لي اسمح لي..

فيصل القاسم: بس أنا بدي أسألك بدي أسألك الأسبوع الماضي طرحنا سؤال بعنوان: هل تعتقد أن حزب الله أصبح عدواً مبيناً في عيون أغلبية العرب والمسلمين؟ صوت 700 ألف شخص كلهم هدول مغفلين وكذابين ولا يمثلون الشارع؟

أمير الموسوي: نعم 700 ألف لا شيء أمام عشرات الملايين!

فيصل القاسم: يا زلمة بدك أنت 10 آلاف مشان يعطوك الحقيقة فقط 10 آلاف يعطوك شريحة..

أمير الموسوي: أمام مليار و300 مليون مسلم.

فيصل القاسم: شو رأيك روح دق على باب بيت وأقول له رأيك هيك يعملوا استفتاء آه..

أمير الموسوي: مليار و300 مليون مسلم شو 700 ألف؟ إحنا الاستطلاعات اللي كذلك موجودة في أماكن أخرى تدل على أشياء أخرى بالملايين وراء السيد حسن نصر الله بالملايين أين تونس أين الجزائر أين المغرب في ثقافتكم باستثناء قطر والسعودية هي تعادي حزب الله وتعادي إيران..

فيصل القاسم: ألم تطرد المغرب سفيركم؟ ألم تطرد المغرب سفيركم بسبب التشييع؟

أمير الموسوي: المغرب لا، بسبب الأموال الخليجية بأسباب الأموال الخليجية..

فيصل القاسم: كله خليج..

أمير الموسوي: نعم، نعم كله هنا في الدوحة والرياض أنا أقولك شيء..

فيصل القاسم: هذه الدوحة ما ظل حتى ثقب الأوزون خبطته الدوحة، ما شاء الله..

أمير الموسوي: أنا أقول لك شيء قطر سائرة ومستدرجة من قبل السعودية لتدميرها ليه؟ لأنه قطر عملت علاقات إستراتيجية مع إيران، الآن ينتقم حتى من قطر باستدراجها في هذه المعركة.

حقيقة تورط حزب الله بسوريا

فيصل القاسم: يا سيدي لا تأخذني على موضوع آخر أنا موضوعي أكبر من هذا بكثير جداً أنا بدي أسألك سؤال ماذا يفعل حزب الله في سوريا؟ طيب ألا يريد أن يحارب الصهاينة ضربة حجر بعيدة عنه..

أمير الموسوي: اسمعني.

فيصل القاسم: ماذا يفعل بحلب اليوم؟ ماذا يفعل بريف دمشق ماذا يفعل في بصرى الشام في درعا ماذا يفعل؟

أمير الموسوي: أولاً حزب الله يعني أجبر في الشهرين 3 الأخيرة..

فيصل القاسم: أجبر؟

أمير الموسوي: نعم هناك اتفاق في يناير وقع بين وسيط مهم من الأردن وحزب الله والجماعات المسيطرة كانت على القصير أن لا يمسوا القواعد الموجودة لحزب الله هناك لأنها موجودة من السابق قواعد صاروخية..

فيصل القاسم: وين هي بالقصير؟

أمير الموسوي: نعم.

فيصل القاسم: يا سيدي في القصير ok شو عم يسووا في حلب اليوم؟ 2000 واحد في حلب..

أمير الموسوي: لا لا ما في هذه الجزيرة تقول فقط في القصير وفيه اللبنانيين..

فيصل القاسم: والأشرطة الموجودة على الانترنت!

أمير الموسوي: اسمعني في اللبنانيين في القصير ما يقارب 30 ألف شخص هناك، هؤلاء تعرضوا كان المفروض أن لا يتعرضوا لأنهم مقيمين هناك..

فيصل القاسم: جميل.

أمير الموسوي: تعرضوا للإهانات للاغتصاب للقتل قطع الرؤوس إذن الذي نقض عهده هم التكفيريون.

فيصل القاسم: ماشي بس خليني أسألك سؤال و..

أمير الموسوي: وليش حزب الله لأنه حكومة ما في حكومة  بلبنان للأسف الشديد أن تُحامي اللبنانيين حزب الله أستدعي لهذا الأمر..

فيصل القاسم: بس خليني أسألك آخر سؤال..

أمير الموسوي: قال وقال لو انتهى الأمر سينسحب لكن للأسف الشديد..

فيصل القاسم: بدي أسألك آخر سؤال، بدي أسألك سؤال: لا أحد ينكر وهذا آخر سؤال ونروح للأستاذ، لا أحد ينكر بأن حزب الله تمتع في فترة من الفترات بأفضل شعبية في العالم العربي وكانت صوره في كل مكان عندما كان يقاوم الصهاينة، ونحن في هذا البرنامج قلنا في حلقة السلام عليكم ونصر من الله وبركاته في 2006 بتعرف الشارع العربي شو عم بقول الآن؟ بدل ما يقول السلام عليكم ونصر الله عم يقولوا لحسن نصر الله: الله لا يسلم في ولا عظمة يا حسن نصر الله كسف ترد عليهم؟

أمير الموسوي: هذه أنصار الجزيرة..

فيصل القاسم: يا أخي كلهم أنصار الجزيرة!

أمير الموسوي: أعداد قليلة هؤلاء.

فيصل القاسم: يعني كم واحد يشاهدوا الجزيرة يمكن ثلاثة أربعة مش هيك؟!

أمير الموسوي: الآن منزوية الجزيرة لا يشوفوكم ويستهزئوا منكم يا أخي فيصل أنت جالس ومغطي راسك يعني في الرمل.

فيصل القاسم: إيه بالضبط أنتم اللي عندكم الحقيقة.

أمير الموسوي: أخرج للشارع وشوف الوضع..

فيصل القاسم: أنت أخرج للشارع وشوف شو بصير فيك؟ أنت أخرج للشارع وقل لهم إيراني اطلع أخرج على الشارع..

أمير الموسوي: كلهم يؤيدوني.

فيصل القاسم: طيب ماشي، هو كلهم يؤيدوه بس دقيقة بعدين أسرع لي شوية بصراحة ما عندك شي اليوم يعني..

سرمد عبد الكريم: شلون ما عندي شي؟

فيصل القاسم:  تفضل.

سرمد عبد الكريم: هذه نتيجة النظام الإيراني في المنطقة خليهم يشوف المشاهد الكريم.

أمير الموسوي: صور إرهابيين هذه تكفيريين.

فيصل القاسم: بسرعة شوي يا أستاذي بسرعة شوية.

سرمد عبد الكريم: المسألة ببساطة شديدة هذه هي نتيجة الإرهابيين هذه في إيران وعلى فكرة هذه عملية الشنق في الساحات العامة وهذه الكرينات مسروقة من العراق سرقة وحتى..

فيصل القاسم: طيب جاوبني على كلامه للرجل جاوب لي على كلامه، إيران لا تقود المنطقة إلى حرب أنت حاقد..

سرمد عبد الكريم: إيران، أنا حاقد، إيران حرقت المنطقة مو قادت المنطقة حرقت المنطقة..

فيصل القاسم: أعطيني أمثلة وين الآن؟

سرمد عبد الكريم: اليوم، اليوم ارجع للعراق ارجع..

فيصل القاسم: حرك شوية خلصت الحلقة وأنت تفرجيني صور!

سرمد عبد الكريم: اليوم ارجع للعراق وشوف شنو بالعراق! اسمك عمر تذبح فوراً، مليشيا عصائب أهل الحق ومليشيا مقتدى الصدر وكلها ضربت في إيران على الاسم يقتلوك حتى لو كنت موالي لإيران، هذه نتيجة إيران هذه المعسكرات في سوريا التدخل اللي صار العسكري والمادي سرقت أموال العراق..

فيصل القاسم: عم يقلك السوريين كلهم مع إيران بما فيهم حزب الله..

أمير الموسوي: لذا بقي بشار الأسد.

فيصل القاسم: لذا بقي بشار الأسد؟

سرمد عبد الكريم: بشار الأسد بقي بدعمكم و..

أمير الموسوي: بدعم الشعب السوري.

سرمد عبد الكريم: لا السوريين براء.

أمير الموسوي: لماذا يخافوا أن يدخل انتخابات؟

سرمد عبد الكريم: خليني أكمل، أكمل، الوضع الآن في سوريا مهدد بتفجير المنطقة كلها.

فيصل القاسم: كيف؟

سرمد عبد الكريم: نتيجة تدخل نتيجة تدخل القوات الإيرانية الرسمية هذا الرجل قاسم سليماني اللي دمر المنطقة واللي كان قاعد في مكتب وزير الداخلية في 2006 حتى وزير الداخلية العراقي كان يخاف يدخل إلا باستئذانه يدخلون الآن يدير العراق ويدير سوريا ويدير المنطقة ومرتبط بخامنئي..

أمير الموسوي: ما شاء الله ما شاء الله..

سرمد عبد الكريم: نعم، فيلق القدس الإرهابي، فيلق القدس الإرهابي تشكيلة هذا الفيلق عبارة عن مؤسسات تتدخل..

أمير الموسوي: كما تقول أميركا وإسرائيل!

سرمد عبد الكريم: وأمنياً في كل المنطقة اللي حدث يا دكتور في داخل المنطقة من إيران حدث كارثة كبيرة قتلوا نهبوا خربوا النسيج الاجتماعي سامع دكتور أنت تحرير القدس يتم عن طريق كربلاء تحرير القدس عن طريق ذبح الفلسطينيين في بغداد في حي البلديات، هذه كلها الجرائم اللي ارتكبت..

فيصل القاسم: طيب ماشي بس أدخل لي في الموضوع المستقبلي هلق ما ترجع لي 9000 سنة لورا.

سرمد عبد الكريم: ما رجعت 9000 سنة دكتور الحقيقة اللي يعرفها كل الناس بأنه إيران تريد أن تشعل المنطقة ولا ترغب بأي حل سلمي..

فيصل القاسم: يعني ألا تبالغون عندما تقولون أن حزب الله أصبح مخلب قط في يد الصهاينة وإيران تنفذ مخطط صهيوني.

سرمد عبد الكريم: يا ريت هو اللي قال هو حسن نصر اللات هو قال بنفسه قال إحنا ولاءنا إلى ولي الفقيه هذا البرنامج المدمر وكيل رب العالمين على الأرض هو خامنئي هو قال هذا الكلام، إحنا تحت أمره ونستلم التعليمات من عنده، أوامر إيرانية مباشرة ليس مبادرة من حزب اللات أو من حسن نصر الله حتى يروح يحمي المرقد وإنما أمر مباشر من خامنئي وأعلنت القيادة في نظام الملالي علناً قالت بأنه لا نسمح بسقوط نظام بشار الأسد.

فيصل القاسم: طيب.

سرمد عبد الكريم: كأنما هي الوصي على المنطقة شنو علاقتها؟

فيصل القاسم: طيب ما هو خطرها على المنطقة باختصار يعني تريد أن تقول؟

سرمد عبد الكريم: الخطر بنهج النظام الملالي لأن هنالك مشاكل داخلية هائلة في إيران والشعب الإيراني ثار قبل الربيع العربي بسنوات هذه المشاكل دفعها نظام ملالي طهران وفق خطة إلى الخارج بدا بالعراق وراح البحرين وراح على سوريا وراح وصل إلى المغرب يا رجل إلى المغرب ليش شنو اللي صار في المغرب؟ محاولة السيطرة على مضيق جبل طارق مثل مضيق باب المندب وتنبهت هذه ضمن الخطة الخماسينية تنبهت القيادة المغربية وطردت السفير الإيراني، ببساطة شديدة جارين المنطقة لحرب تحت اسم سنة وشيعة لكن في الحقيقة هي الحرب ليست سنية شيعية وإنما هو مخطط لتدمير الإسلام من الداخل ويقودها خامنئي ونظام الملالي في طهران.

فيصل القاسم: طيب جميل جداً أنت تنفي كل هذه الأمور، اليوم شريط بث على كل الفضائيات بالصوت والصورة ماشي ألتقط سراً داخل قاعة قائد العمليات العسكرية في حلب العميد محمد خضور ومحافظ حلب محمد وحيد وأمين فرع الحزب وإلى ما هنالك ومجموعة من جماعة حزب الله والشيعة وكانوا كلهم يرددون: " لبيك يا حسين لبيك يا حسين"..

أمير الموسوي: نعم شو المشكلة؟

فيصل القاسم: حلب، في حلب السنية يريدون طب شو يأخذوهم على حلب السنية شو بدي بالشيعة بحلب السنية 99% سنة!

أمير الموسوي: شو المشكلة؟ ليه عصبي أنت ليش؟

فيصل القاسم: ليش عصبي؟ كيف عصبي شو ما خدك على حلب السنية!

أمير الموسوي: أولاً أولا هذا الشريط شفته أنا كله جنود سوريين ويهتفون كلهم..

فيصل القاسم: سوريين مش صحيح..

أمير الموسوي: لا صحيح.

فيصل القاسم: شو دخل لبيك يا حسين؟

أمير الموسوي: ليش شيعة شو المشكلة؟

فيصل القاسم: شو عم يساووا في حلب؟

أمير الموسوي: شو شيعة جنود في حلب بلدهم..

فيصل القاسم: طيب بدي أسألك.

أمير الموسوي: بلدهم أنت شو دخلك فيها أنت كجزيرة ما أنت كقاسم.

فيصل القاسم: دقيقة أنت إيران إلك دخل بحلب أما أنا السوري ما إلي دخل بحلب، يا زلمة ما تخجلوا على حالكم حتى على السوري بطل إلى دخل بس إلك أنت دخل تفوت على النبي يحي على المسجد الأموي وتسب يزيد آه.

أمير الموسوي: لا الجيش السوري يدخل في كل مكان في سوريا من حقه أن يدخل كل مكان..

فيصل القاسم: ممكن أسألك سؤال صغير.

أمير الموسوي: ويقول لبيك يا حسين شو المشكلة؟

فيصل القاسم: طيب لماذا أنتم..

أمير الموسوي: ليه أنت غضبان على الحسين؟

طهران وتحالفاتها المذهبية

فيصل القاسم: لماذا أنتم ذبحتم حزب البعث في العراق، لماذا ذبحتم حزب البعث في العراق وتتحالفون مع حزب البعث في سوريا؟ لأنه هذاك سني وهذا علوي..

أمير الموسوي: أولاً من أسقط صدام السني هم السنة الخليجيين بالتعاون مع الأميركان والصهاينة..

سرمد عبد الكريم: الأبطحي شنو قال الأبطحي؟

أمير الموسوي: إيران ليس لها أي دخل من دخل الأساطيل من دخل الطائرات من دخل جنود الناتو والأميركان من وضع لهم الإمكانيات..

فيصل القاسم: وماذا قال لهم الأبطحي لولا إيران لما سقطت بغداد، الأبطحي قال ذلك، الأبطحي..

أمير الموسوي: إيران لأنها سكتت لأنها سكتت، لكن أنا أقول لك شيء يا قاسم يا أستاذ قاسم شوف الوضع في المنطقة لا يسير إلى الانفجار بالعكس أنا أعتقد الجمهورية الإسلامية الإيرانية بالتعاون مع حزب الله وبالتعاون مع المقاومة إن كان حركة الجهاد وبعض حركة حماس لأنه في بعض بعضها للأسف الشديد انجرف إلى الدوحة وربما تحاول تبريده ونتمنى من قيادة حركة حماس أن تعيد النظر وأن ترجع إلى المقاومة وملايين العرب والمسلمين..

فيصل القاسم: ليش تركتكم حماس؟

أمير الموسوي: بالمال القطري.

فيصل القاسم: كله قطر كله.

أمير الموسوي: نعم نعم نعم.

فيصل القاسم: يا زلمة في ضل شي ما شرته قطر في ضل شي ما اشترته قطر؟ يا زلمة صارت نكتة هذه نكتة كله قطر كله قطر!

أمير الموسوي: نعم، ولكن السيد خالد مشعل سيبقى مقاوماً إن شاء الله وسيعود إلى بيته المقاوم، المستقبل في المنطقة هو أولاً انتصار الشعب السوري والجيش العربي السوري على المتآمرين الدوليين والإقليميين والمحليين، النقطة الثانية ستكون قوة المقاومة أقوى بكثير مما كانت عليه وسيتحطم الكيان الصهيوني وأذياله في المنطقة العربية..

فيصل القاسم: يا زلمة أنتم تنفذون أكبر مخطط صهيوني في المنطقة بحرق المنطقة أنتم ضد الصهاينة ما أنتم تقريباً بفرد اللباس تعرفون!

أمير الموسوي: حزب الله عندما في حرب 2006 في حرب 2006 هذا الكلام لو كان جديد أنا أصدقه لكن في حرب 2006 ماذا قالت السعودية أنهم غامروا ونددوا..

فيصل القاسم: وبعد غامروا فعلاً وقال حسن نصر الله نحن نتندم على كل طلقة أطلقناها، حسن نصر الله ما قال إنه لو كنت عارف هيك ما كنت اقتربت..

أمير الموسوي: قال لو أعرف هذا..

فيصل القاسم: هذا هو موجود الآن، بعد الليطاني وينه حزب الله الآن؟ ليش عم يحارب في سوريا..

أمير الموسوي: يخطط لأن الإسرائيليين أتوا إلى سوريا..

فيصل القاسم: السعودية قالت هذا الكلام وطلع مضبوط، طلعت السعودية صح.

أمير الموسوي: السعودية وإسرائيل الآن يحاربون في سوريا لضرب المقاومة..

فيصل القاسم: يا زلمة أي مقاومة؟ دقيقة دقيقة.

أمير الموسوي: سينتهي هذا الأمر ويرجع حزب الله إلى مكانه العادي.

فيصل القاسم: أنا بدي أسألك، بدي أسألك يقول لك المنطقة لا تذهب باتجاه الانفجار أنت تقول قبل قليل أنه بشار الأسد هدد بمقابلته مع التايمز ولا لا، بأنه سيشعل المنطقة كلياتها حرب شيعية سنية قلت هذا الكلام وأن ما هنالك من هذا الكلام، طب عم يقلك الأخ إن المنطقة ذاهبة لانفراج وانتصار المقاومة وإنه إيران ليس جزءاً من المشروع الصهيوني ولا تنفذ مخططاً صهيونياً..

سرمد عبد الكريم: دكتور فيصل يعني إيران أو المقاومة جاي تقاتل إسرائيل في سوريا أو تقاتل إسرائيل في العراق؟

فيصل القاسم: عندما قال حسن نصر الله بس بدي أسألك عندما قال حسن نصر الله لننأى بلبنان عن الحرب في سوريا وتعالوا يا لبنانيين نتقاتل في سوريا شو رأيك بكلامه؟

سرمد عبد الكريم: والآن ماذا يقول اللي يريد يقاتل وإيانا خليه يجيي يقاتل وإيانا يقاتل ضد المعارضة في سوريا يعني..

سوريا ساحة لتصفية الحسابات

فيصل القاسم: كأنه في سوريا ما في ناس صحراء..

سرمد عبد الكريم: قلب سوريا إلى حرب واضحة جداً كل من عنده خلاف إذا عنده مع جيش يروح سوريا واللي عنده الجهة الأخرى يروح إلى سوريا، كأنما سوريا أصبحت أرض معركة دكتور أنا أعطيك مثل صغير بس أريد تترك لي المجال بكل بساطة ناس في الأنبار وبعض المحافظات رفعوا مثل باقي الشعوب كما يجري في العالم يريدون مطالب وحقوق منتزعة من عندهم ماذا عملت إيران؟ رأساً أرسلت قوات سوات والمسلحات والمليشيات والتهديد والقتل في ناس بريئين لا يحملون سلاح مسالمين بكل بساطة هذه هي سياسة إيران جت بقوات إيرانية واضحة بأسلحتها وبتجهيزها وسوات ارتكبت جرائم بالحويجة وغيرها لتربية الشعب العراقي، وإحنا نعرف المالكي أداة إيرانية، بشار الأسد أداة إيرانية للأسف يعني حتى على هذا المستوى كانت بلد سوريا كانت بلد..

فيصل القاسم: بس يا أخي سوريا مفتي سوريا السني يذهب إلى حزب الله ويبوس الأرض وبروح على إيران ببوسه لنجاد..

سرمد عبد الكريم: يا رجل والله يا دكتور أنتم جاي ترتكبون مصيبة كبرى، هذا أحمد حسون مو ضابط في فيلق القدس هذا شرطي في فيلق القدس شرطي هذا..

فيصل القاسم: مفتي سوريا؟

سرمد عبد الكريم: نعم شرطي في فيلق القدس يقدر يتكلم كلام آخر يقطعون رأسك، يا رجل هناك نظام دكتاتوري يدمر يحرق الأخضر واليابس ليش هو فقط هذا ليش المالكي عمار الحكيم اليوم جاه يستضيف مؤتمر حتى يصالح بين النجيفي وبين المالكي هو عمار الحكيم من..

أمير الموسوي:  الشيخ البوطي من قتله؟

سرمد عبد الكريم: عمار الطبطبائي..

فيصل القاسم: باختصار.

سرمد عبد الكريم: أيضاً هو إيراني هو نظام وما أقصد إيراني إيراني، بلد إيران إحنا نحترمها ونقصد النظام نظام الملالي بكل بساطة يعني جاي يصالح إيران أو نظام الملالي عندهم 5 خطوط يشتغلون فيها مقطوعة وهذه الخطوط تارة يقدمون الخط الأول وتارة الخط الثاني يعني في العراق الآن تصور..

فيصل القاسم: باختصار.

سرمد عبد الكريم: باختصار، تصور الحكيم كان عنده المساعد العسكري هادي العامري اللي هو منظمة بدر أو غدر الآن صارت هذه جهة وهذه جهة، هذه الجهة ضد هذه الجهة مقتدى الصدر كلهم يرضعون من  الحليب مال الملالي وينفذون خطط الملالي، وهذا ما صار في سوريا، سوريا أيضا عدة مليشيات، مليشيات الآن تنزل مسلحة وراح تصدر بأسماء معينة تارة باسم الحسين تارة باسم علي تارة وهذه كلها منظمات إرهابية ليس لها علاقة لا بالدين ولا الحسين ولا بالإسلام ولا من قريب أو بعيد، لكن مهمتها الوحيدة إثارة الفتن وقتل الناس وذبح الناس واستباحة كل ما هو مقدس، يا رجل الإمام القرضاوي نفسه الرجل يقول أنا نفسي خدعت هذه السنوات الطويلة أدافع عن إيران وأدافع عن حزب الله ولكن أنا اكتشفت بأنني خدعت منذ فترة طويلة وسماه حزب الشيطان ليش يعني هذا الرجل لما يتكلم هذه الكلمة هذا رئيس إتحاد علماء المسلمين وأنا أجيب لك مثل أخر حتى نكون واضحين، الحضرة العسكرية المقدسة في سامراء تم تفجيرها من نظام المخابرات الإيراني علناً وحتى بالعقيدة لم تفجر الحضرة العسكرية وإنما فجروا المراقد المخارج فقط فجروا المرقد من الخارج حتى يثيرون فتنة لتدمير البلد وصارت الفتنة، والدكتور حارث الضاري في مؤتمر قله إلى معاون المساعد القرضاوي قله أمام الكاميرات قله أنتم اللي فجرتم قله إحنا اللي فجرنا؟ قاله نعم وحكومتك تعرف مين اللي فجر ونفس الشيء في السيدة زينب أيضاً ملغومة الحضرة..

فيصل القاسم: في سوريا.

سرمد عبد الكريم: نفس الطريقة طبعاً لأن ما عندهم خط أحمر.

فيصل القاسم: يريدون تفجير سوريا من الداخل.

سرمد عبد الكريم: نعم يفجرون مرقد السيدة زينب..

فيصل القاسم: يعني إذا تفجر مرقد السيدة زينب في سوريا إيران وراءه؟

سرمد عبد الكريم: طبعاً بكل هذا تقرير رسمي وهنالك لغمت هذه المنطقة من شان أوصلك لهذه النقطة معناها ما عندهم خطوط حمر..

فيصل القاسم: طيب وصلت الفكرة خليني أسأل السيد سيدي في سوريا أنت تعلم المنطقة يعني هلق على الهواء فيك تقول اللي عاوزه، أنت تعلم أن المنطقة مستقطبة بطريقة هائلة مرعبة طائفياً على ضوء التدخل الإيراني والشيعي في سوريا الهلال الشيعي في سوريا، هذا مش كلامي لا تأخذه ككلامي، أنت تعلم كم نسبة السنة في سوريا 80% من السوريين سنة، وأنتم تيجي الوفود السياحية بتاعكم بتفوت المسجد الأموي بسوريا وببلشوا يلعنوا لأبي معاوية ويزيد ودنيا وكذا طب، يا أخي 80% من السوريين سنة يكرهوا الأرض اللي بتمشي عليها إيران والشيعة بتاع إيران والكذا مش شيعة إيران الصفويين طيب طيب شو عم تسووا بسوريا أنتم؟ الأمر الثاني بس خليني أسألك هذا السؤال هذا، الأمر الثاني الجميع يتحدث الآن عن أن هناك سايكس بيكو جديدة بنكهة إيرانية حيث وجدت إيران وجد التقسيم بدهم يقسموا البحرين بدهم يقسموا سوريا قسموا العراق قسموا لبنان قسموا اليمن الحوثيين بدي أسألك ماذا يفعل الحوثيون في سوريا؟ لولا الولي الفقيه دعاهم روحوا قاتلوا السنة جاوبني هذا مش سؤالي بالمناسبة ما تأخذ مني أنا  عم أسألك أسئلة..

أمير الموسوي: أيوه صحيح أسئلة، على أي حال هذه رسالتكم من الاتجاه المعاكس لإثارة الفتنة الطائفية في المنطقة لكن على أي حال..

فيصل القاسم: اللي عم يقتل نحنا إذا حكينا كلمتين عم نثير فتنة أما أنتم عم تذبحوا السوريين ما في فتنة ما شاء الله عليكم..

أمير الموسوي: أنت عم تحرك التكفيريين لقتل السوريين الشعب السوري كله غالبيته مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية وحزب الله ومع حسن نصر الله..

فيصل القاسم: عملت استفتاء؟

أمير الموسوي: نعم، نعم الاستفتاءات موجودة ونحن..

فيصل القاسم: مثل استفتاءات بشار الأسد بنسبة 99.99%..

أمير الموسوي: لا سيبكم من الكلام هذا أنتم تقولوه  94% أنت أكثر من بشار الأسد والحكام العرب..

فيصل القاسم: هذه إنترنت هذه تصوت فيها مرة وحدة فيها، تصوت مرة واحدة فيها..

أمير الموسوي: لا الإنترنت عندكم غير حقيقي..

فيصل القاسم: كله غير حقيقي عندكم صح بس.

أمير الموسوي: لأن رسالتكم واضحة.

فيصل القاسم: إيران والإعلام الإيراني هو أصدق إعلام في العالم صحيح، تفضل..

أمير الموسوي: الشعب السوري متآزر مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية ويعشق الإيرانيين نحن لم نر من الشعب السوري إلا الود والمحبة لذا إيران واقفة مع الشعب السوري، لذا إيران واقفة مع الشعب السوري لأنها لقت الخير والبركة والود والمحبة مع الشعب السوري، لذا نبقى معهم إلى الدم إلى الأخير هذه نقطة، النقطة الثانية النقطة الثانية أولاً ما يحصل في المنطقة أنا لا أعتقد ما تقوله بالعكس المشكلة الكبيرة أن الكيان الصهيوني يريد ينتقم من حزب الله وإيران ما استطاع إلا عن طريق بعض الذين يسمون نفسهم مسلمين وعرب ومفتين وبعض مفتي الناتو ومفتي الصهاينة يفتون ما يشاءون في قتل الأبرياء في  تشجيع التكفيريين أن يذهبوا إلى سوريا وإلا شو دخل الفرنسيين والأستراليين والليبيين والبوسنيين والشيشان في سوريا ماذا يفعلون؟

فيصل القاسم: ماشي.

أمير الموسوي: هناك، سنتين هم يتوافدون ماذا تفعل القوات السعودية في البحرين ماذا تفعل القوات السعودية في المنطقة الشرقية من قتل الأبرياء؟ درع الجزيرة.. 

فيصل القاسم: وأنت ماذا تفعل على الأقل في الخليج في تعاون مجلس تعاون خليجي..

أمير الموسوي: لا ما في.

فيصل القاسم: بس أنتم ما في مجلس تعاون مع بشار شو عم تسووا في حلب؟

أمير الموسوي: لا في اتفاقية إستراتيجية للتصدي للكيان الصهيوني ومؤامرته.

فيصل القاسم: في حلب؟

أمير الموسوي: في أي مكان يتواجد الخطر الصهيوني..

فيصل القاسم: في السويداء وبدرعا، ما شاء الله.

أمير الموسوي: في أي مكان يتواجد الخطر الصهيوني العام لأن المؤامرة في سوريا هو ثني سوريا عن موقفها وبسبب دعمها لحزب الله وإيران وحماس والجهاد..

فيصل القاسم: آخر شغلة بس..

أمير الموسوي: أقول لك لولا موقف سوريا التاريخي تجاه المقاومة لانكسر لبنان وانكسرت إيران وانكسرت فلسطين وانتهى الأمر..

فيصل القاسم: يا سيدي شو دخل فلسطين بالنص؟

أمير الموسوي: بسبب بعض مشايخ العرب هم الذين حرفوا الأنظار الآن نرى تهويد القدس نرى الآن للأسف الشديد..

فيصل القاسم: طب ليش ما يروح حسن نصر الله يقاتل الصهاينة؟

أمير الموسوي: سيذهب هو أثبت أنه..

فيصل القاسم: هو ليش عم يقاتل بالقصير؟

أمير الموسوي: 3 مرات أثبت أنه..

فيصل القاسم: متى ذهب؟ يسترجي حسن نصر الله ليك عندما ضربت غزة دقيقة..

أمير الموسوي:  لأنه ضرب من الخاصرة.

فيصل القاسم: دقيقة يا سيدي عندما ضربت غزة يا سيدي..

أمير الموسوي: الخنجر لا بد أن يخرج من الخاصرة بعد ذلك يذهب إلى العدو..

فيصل القاسم: عندما ضربت غزة عام 2009 عندما ضربت غزة ودمرت غزة..

أمير الموسوي: دعمها بكل قوة.

فيصل القاسم: شو عمل حسن نصر الله؟ أطلقت بعض الصواريخ، هذه الصواريخ مشبوهة صواريخ مشبوهة..

أمير الموسوي: لولا حزب الله لانتهت غزة لرموا الفلسطينيين في البحر..

فيصل القاسم: يا أخي حماس تركته لحزب الله.

أمير الموسوي: لا ما تركته لا ما تركته هذه لأسباب أسباب عربية..

فيصل القاسم: بس أنا خليني أسأل خليني خلص من النقطة هاي وآجيك يا أخي بعطيك وقتك أخر استفتاء وضع على الإنترنت ومش بالجزيرة يقول إذا حارب حزب الله إسرائيل هذه المرة هل ستقف مع حزب الله أم إسرائيل؟ كانت الغالبية العظمى تقول لك اللهم أضرب الظالمين بالظالمين إن شاء الله يذبحوا بعض..

أمير الموسوي: هذه قلة يا أخي العدد..

فيصل القاسم: كله يا أخي قلة ؟ طيب أنت متى عملت استفتاء أنت؟

أمير الموسوي: إحنا في استفتاءات كثيرة الآن ملايين أنا الآن أقول لك حاجة أنا الآن أسأل الإخوة في المغرب..

فيصل القاسم: كل المغاربة معكم.

أمير الموسوي: كنت بالأسبوع الماضي في المغرب والآن أمام الشاشة الملايين من المغرب مع السيد حسن نصر الله ومع إيران وكلهم يقولون لماذا لا تدعمون، اذهب إلى تونس لماذا تراجعت مصر عن المحور العربي المتخاذل؟ لماذا تراجع السيد مرسي؟ عرف الحقيقة مصر والإخوان المسلمين وكل المصريين عرفوا الحقيقة حتى المعارضة.

فيصل القاسم: جميل جداً كيف ترد على هذا الكلام الرجل يحكيك وقائع وحقائق ومعلومات كيف ترد عليه؟ ما بدي كلام الرجل عم يعطي حقائق أعطي حقائق رد حقائق..

سرمد عبد الكريم: نقول ببساطة شديدة جداً العرب في الأهواز اللي ارتكب فيه نظام الملالي، العرب في الأهواز خليني أكمل أنا ما قاطعتك أنا أقول ببساطة شديدة من حقنا نروح نساعد العرب الأحوازيين ونقاتل..

أمير الموسوي: مثلما صدام ساعدهم قتلهم.

سرمد عبد الكريم: صدام شهيد أمة وهو.. 

فيصل القاسم: خليه يكمل خليه يكمل..

سرمد عبد الكريم: أنا أعتقد الحل لهذه المشكلة المصيبة الكبرى اللي اسمها نظام الملالي..

أمير الموسوي: الشوكة في عيون الصهاينة.

سرمد عبد الكريم: جاء الخميني بطائرة فرنسية وبحماية السلطات الأميركية والمخابرات الأميركية كل ما يحدث الآن كلها كذب ودجل ببساطة شديدة علينا أن نتوحد ونبني جدار حقيقي في داخل المنطقة واليوم..

فيصل القاسم: ماذا تقول لمليار و300 مليون سني؟

سرمد عبد الكريم: مليار و300 مليون كلهم ضد إيران..

أمير الموسوي: كلهم مع إيران.

فيصل القاسم: يا أخي قلي شو تقولهم؟

سرمد عبد الكريم: اليوم عليهم مناصرة سوريا والوقوف بوجه نظام خامنئي فوراً وإبعاد هذا النظام عن الشرور التي يرتكبها في العالم العربي..

أمير الموسوي: سننتصر إن شاء الله.

سرمد عبد الكريم: بكل بساطة هم يحاولون يسيطرون على العالم الإسلامي وبعناوين كثيرة، لكن ارجع للنقطة اللي أقولك إياها إحنا لازم نتحد مليار و300 مليون والعرب..

أمير الموسوي: ضد الصهاينة والخليجيين.

سرمد عبد الكريم: نتحد اليوم الخطر الملالي، خطر الملالي أكبر بكثير من خطر الصهاينة على المنطقة..

أمير الموسوي: لإسرائيل وأميركا..

سرمد عبد الكريم: واضح جدا  كي أكون واضح..

فيصل القاسم: يا أخي يقلك إيران وحزب الله يتمتع بشعبية كبيرة وهو السد المنيع مع سوريا، السد المنيع مع القيادة السورية في وجه الصهيونية؟

سرمد عبد الكريم: يا أخي نجاد أجا لبغداد دخل بغداد ودخل تحت الحماية الأميركية وطيارات إسرائيلية وراح للمنطقة الخضراء وبحماية والتنسيق وإياهم، ونفسه نجاد من راح جنوب لبنان وقعد يخطب وقال أتحدى إسرائيل وطلعت طيارتين إسرائيلية وإحنا كنا في وقتها الطائرتين الإسرائيليتين تتحرك لحماية نجاد..

فيصل القاسم: بس خليني أسألك سؤال الوقت بسرعة.

سرمد عبد الكريم: ببساطة شديدة يا دكتور إذا ما نبني نفسنا ونعي لخطورة المشروع الصفيوني اللي هو مشترك بين الصهاينة وبين الصفوية لتدمير المنطقة ستنتهي المنطقة إلى الأبد وسينتهي الإسلام لأنهم هم ضد الإسلام، أقول ببساطة شديدة إذا ما نلتزم الحد الأدنى بالدعم سوريا كما قال الإمام القرضاوي على كل مسلم الآن قادر أن يقاتل مع السوريين لحمايتهم نقول ببساطة، الحل الوحيد داخلياً وخارجياً، خارجياً الأمة العربية تبني نفسها وتنتبه للخطر الصفيوني وداخلياً الأمة..

فيصل القاسم: بس خليني أسألك سؤال لا لا خليني أسألك سؤال مهم جداً يقول البعض بعض السوريين وبعض اللبنانيين يقلك إنه عشرات الآلاف من اللبنانيين لا يستطيعون العودة من الخارج إلى لبنان لأن حزب الله سيذبحهم..

سرمد عبد الكريم: طبعاً بالمطار.

فيصل القاسم: ويقلك الآن ملايين السوريين في الخارج لن يستطيعوا العودة إلى سوريا لأن إيران وحزب الله سيذبحهم إذا تمكنت إيران من سوريا أليس هناك مبالغة؟

سرمد عبد الكريم: لا لا توجد مبالغة بالعكس أقل من الحقيقة هذه مطار بيروت تحت السيطرة مال حزب اللات وبسوريا طبعاً موجودون في داخل سوريا إيران فيلق القدس..

فيصل القاسم: يعني السوريون لن يعودوا لبلادهم إذا إيران نجحت..

سرمد عبد الكريم: طبعاً، طبعاً..

فيصل القاسم: معقول؟

سرمد عبد الكريم: فيلق القدس الإرهابي الآن مسيطر على المطار مسيطر على الحدود مسيطر، في سوريا نعم وقوائم المطاردة الموجودة في داخلها كل الأسماء يا رجل ذبحوا رجل عندنا في سوريا وهذه قصة ما أريد أدخل فيها الآن أقول أوضح لك الحل النهائي بين ترجع النظام السلمي هذه الأخ المناضل مسعود رجوي والسيدة رئيسة الجمهورية المنتخبة من المجلس الوطني هذا هو الحل من دعم هذه المنظمة السلمية المعترف بها وجلبهم للمنطقة لأن هم الحل..

أمير الموسوي: لأن هم إرهابيين مثلكم إرهابيين مثلكم.

فيصل القاسم: أنا أسألك سؤال مثله إرهابيين ماشي ولا يهمك..

سرمد عبد الكريم: أنتم إرهابيين أنتم إرهابيين..

أمير الموسوي: إرهابيين مثلكم.

سرمد عبد الكريم: نعم.

أمير الموسوي: فيلق القدس إرهابي ضد الصهاينة والأميركان أنتم محروقين لأنهم لأن الإسرائيليين زعلانين من إيران كلامكم وإسرائيل..

فيصل القاسم: يا أخي خليه يحكي إله الوقت بدي أسألك سيدي النظام السوري النظام السوري يتشدق بأنه المعقل الأخير للعلمانية في الشرق الأوسط، طب إذا كان علماني ليش عمل حلف شيعي مع إيران ومع حزب الله ومع الحوثيين ومع فرق الموت العراقية؟

أمير الموسوي: حلف مقاومة..

فيصل القاسم: حلف مقاومة؟

أمير الموسوي: حلف مقاومة هذا..

فيصل القاسم:  محمد خضوري اليوم اللي عم يقول لبيك يا حسين،  العلوي اللي عم بقول لبيك يا حسين..

أمير الموسوي: مبدأي أنا لما أقول لك لبيك يا حسين كل شيعي يقول لبيك يا حسين هذا لا يضر شيء.

فيصل القاسم:  هذا سؤال وصلني 100 مرة لماذا يقولون هذا الكلام؟

أمير الموسوي:  لماذا يقوله أنا أقول لك بكل بساطة أتباع أهل البيت يتصورون أن الإمام الحسين هو نبراس الجهاد ضد الظلم والطغيان لأن يزيد كان ظالماً باتفاق كل المسلمين سنة وشيعة لا خلاف على ذلك، إذن الإمام الحسين هو مذهب المقاومة مذهب الجهاد مذهب رفض الظلم والطغيان وكل شيء، فلذا لبيك يا حسين يعني تلبية للجهاد ضد الظلم والطغيان، أنا أعتقد أن هذا الأمر لا ينفعنا، الحالة الطائفية التي تثيرونها غير حقيقة وغير واقعية، هناك مدرستين مدرسة انبطاحية أميركية صهيونية في المنطقة ومدرسة مقاومة ضد الصهاينة والأميركان في المنطقة لذا لا شيعي ولا سني هناك مقاومة مدرسة مقاومة..

فيصل القاسم:  باختصار بس ننهيها بجملة واحدة إذن بس أسألك لأنه الكلمة الأخيرة إله كل الكلام عن إنه إيران تقود المنطقة باتجاه حرب سنية شيعية قاتلة لا أساس له من الصحة باختصار..

سرمد عبد الكريم: بل هي الحقيقة بدقة وإيران تذهب بالمنطقة لبركان كبير وحرب طائفية إقليمية تدفع لها بكل قوة تريد أن تذبح السنة والشيعة وليس فقط السنة تريد أن تسيطر إيران..

أمير الموسوي: المشروع الصهيوني سيذبح.

سرمد عبد الكريم: يا أخي أريد أكمل لأغراض صفيونية لأغراض إله علاقة بالمشروع الإيراني مشروع السيطرة الاستعمارية وليس له علاقة بالإسلام، لكن يريدون أن يضربوا الإسلام من الداخل ولذلك نقول لا حل إلا باقتلاع هذا النظام..

فيصل القاسم:  نظام مين؟

سرمد عبد الكريم: اقتلاع نظام خامنئي، نظام الملالي إنهائه لأنه ما تخلص المنطقة..

فيصل القاسم:  باختصار ماذا تقول له أين تتجه المنطقة؟

أمير الموسوي: نعم تتجه نحو كسر شوكة الصهاينة وأذيالهم في المنطقة وستنتصر إيران والشعب السوري والقيادة السورية وحزب الله وسينتهون كل الانبطاحيين في المنطقة..

فيصل القاسم:  أشكرك جزيل الشكر، مشاهدينا الكرام لم يبق لنا إلا أن نشكر ضيفينا السيد أمير الموسوي أو قبل ذلك أريد أن أنوه بأمر سريع جداً هناك مئات الصفحات على الفيسبوك باسمي وأنا أتبرأ منها تماماً لدي صفحة واحدة تظهر على الشاشة الآن وما عداها لا أساس له من الصحة مفبرك وانتحال شخصية وينشر أخبار طالعة نازلة، لم يبق لنا سوى أن نشكر ضيفينا السيد أمير موسوي والسيد سرمد عبد الكريم، نلتقي مساء الثلاثاء المقبل فحتى ذلك الحين ها هو فيصل القاسم يحييكم من الدوحة إلى اللقاء، يعطيكم العافية شكرا.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة