الخمول يزيد خطر الخرف

توصلت دراسة حديثة إلى أن الجلوس على مكتب طوال اليوم أو قضاء ساعات في مشاهدة التلفزيون قد يؤدي إلى تلف الدماغ بطريقة تزيد خطر الإصابة بالخرف..

أعراض تنذر بسرطان الثدي

حذرت مجلة "إن ستايل" الألمانية من أن بعض‬ ‫الأعراض تنذر بالإصابة بسرطان الثدي، مثل وجود عقد بالثدي أو مواضع تصلب‬ ‫أو مواضع ارتفاع. ‬.

أقدم إصابة بالسرطان تُكتشف في مومياوات بمصر

أقدم إصابة بالسرطان تُكتشف في مومياوات بمصر

تم اكتشاف أقدم حالات إصابة معروفة بمرض سرطان الثدي وسرطان النخاع الشوكي المتعدد في هياكل مومياوات بالمقبرة الفرعونية في قبة الهواء بأسوان في مصر. .

مادة تكافح عدوى فيروس إيبولا

حدد باحثون أميركيون مركبا كيميائيا عضويا أظهر فعالية في مكافحة عدوى الفيروسات مثل إيبولا وغيره من الفيروسات الخيطية الأخرى..

"آيبوبروفين" قد يقي ألزهايمر

أفادت دراسة كندية حديثة بأن عقار "آيبوبروفين" الذي يستخدم مسكنا للآلام وخافضا للحرارة، يمكن أن يقي من مرض ألزهايمر..

تسجيل عدوى بسيلان مقاوم للعلاج ببريطانيا

سجلت في بريطانيا حالة عدوى لمرض السيلان وصفت بالأسوأ على الإطلاق في العالم، وذلك لرجل يعتقد أنه أصيب بها بعد ممارسة الجنس مع امرأة بجنوبي شرقي آسيا..

اختبار دواء واعد يوقف تقدم سرطاني الثدي والرئة

قال علماء أميركيون إنهم يختبرون دواء واعدا يوقف جينا يتسبب في سرطاني الثدي والرئة ويمنع نموهما..

هل يتم القضاء على مرض شلل الأطفال قريبا؟

قال مقال في نيوزويك إن شلل الأطفال أدى في ذروته بأربعينيات وخمسينيات القرن الماضي إلى شلل أكثر من 35 ألف أميركي سنويا، ولكن حاليا أصبح هذا المرض في طور النسيان..

كيف تتعامل مع الشد العضلي‬؟

كيف تتعامل مع الشد العضلي‬؟

قال اختصاصي العلاج الطبيعي الألماني ‫يانوش فيربر إن السخونة تعد علاجا فعالا للشد العضلي وآلام أسفل ‫الظهر "لومباجو". .

لمواجهة العث.. انفض بياضات السرير يوميا

أوصى منتدى الغسل الألماني مرضى ‫حساسية عث الغبار المنزلي بتغيير بياضات السرير أسبوعيا، وغسلها في درجة ‫حرارة ستين مئوية؛ نظرا لأن الرطوبة والحرارة في السرير تخلقان بيئة ‫مثالية لتكاثر العث..

السجائر الإلكترونية تعيق الإقلاع عن التدخين

تشير دراسة حديثة إلى أن المدخنين الذين يستخدمون أيضا السجائر الإلكترونية تقل احتمالات إقلاعهم عن تدخين التبغ بواقع النصف مقارنة بالمدخنين الذين لم يستخدموا السجائر الإلكترونية على الإطلاق..

الحمية الخالية من الغلوتين لا تحمي من متاعبه

تشير نتائج دراسة إلى أن اتباع نظام غذائي خال من الغلوتين قد لا يحمي من يعانون من اضطرابات بالجهاز الهضمي تعرف باسم حساسية القمح من التعرض المحتمل لكميات ضارة منه..

ارتفاع وفيات المواليد في أميركا

قالت دراسة جديدة إن معدل وفيات المواليد مكتملي النمو يختلف باختلاف المناطق في أرجاء الولايات المتحدة، لكن المعدلات بجميع الولايات الأميركية أسوأ مما هي عليه في العديد من الدول الأوروبية..

تأثير العلاج غير التقليدي قد يكون نفسيا

يقبل بعض المرضى على استخدام علاجات يسميها مؤيدوها "الطب البديل أو التكميلي" بينما يقول معارضوها إنه ليس لها علاقة بالطب ولا أدلة كافية لدعمها..

أربع علامات تحذر من مرض ألزهايمر

الخرف مصطلح يستخدم لوصف مجموعة من الأمراض المرتبطة بالانخفاض المستمر في أداء الدماغ، ويعد ألزهايمر أكثر أنواعه شيوعا. تعرف على أربعة أعراض له..

أم تقول إن الولادة القيصرية ليست سهلة

انتقدت أم لطفلين في بريطانيا الأشخاصَ الذين يظنون أن إجراء عملية قيصرية هي الطريقة الأسهل في الولادة، وقالت إن هذا مفهوم خاطئ..

دراسة: سرطان الكبد قد ينتقل إلى الدماغ

حذرت دراسة أميركية حديثة من أن سرطان الكبد يمكن أن ينتقل إلى الدماغ، في اكتشاف قد يساعد على الحد من تداعيات هذا المرض على الجسم..

تفكير جديد بوسائل النقل العام لتجنب التلوث

قال مقال في التايمز إن هناك حاجة إلى تفكير جديد في وسائل النقل العام حتى تتجنب المدن الاختناقات وارتفاع مستويات تلوث الهواء..

للقمار إدمان مثل الكوكايين

كتب ماثيو نورمان في الإندبندنت البريطانية "إذا كنت لا تعتقد أن على الحكومة اتخاذ إجراء بشأن القمار، فأنت بحاجة إلى سماع ما حدث لي"..

تعزيز المهارات الحركية يحسن قراءة الأطفال البدناء

أفادت دراسة فنلندية حديثة بأن تعزيز المهارات الحركية لدى الأطفال المصابين بالسمنة ينعكس إيجابيا على تحسين مهارات القراءة لديهم في مرحلة التعليم الابتدائي..