ميسي أغنى من رونالدو ومورينيو أثرى المدربين

Soccer Football - La Liga Santander - Real Madrid vs FC Barcelona - Santiago Bernabeu, Madrid, Spain - December 23, 2017 Real Madrid’s Cristiano Ronaldo and Barcelona’s Lionel Messi leave the pitch at halftime REUTERS/Stringer
ميسي يتفوق على رونالدو في صراع الملايين (رويترز)

تصدر الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم نادي برشلونة قائمة أعلى اللاعبين دخلا، متفوقا على غريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد.

وذكرت مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية أن ميسي يحصل على دخل غير صاف بقيمة 126 مليون يورو، متفوقا على رونالدو الذي يتقاضى 94 مليون يورو.

وجاء البرازيلي نيمار نجم باريس سان جيرمان في المركز الثالث بـ81.5 مليون يورو، ثم الويلزي غاريث بيل جناح ريال مدريد بـ 44 مليون يورو، وخلفهما قلب دفاع برشلونة جيرارد بيكيه بـ 29 مليون يورو.

وتعتمد المجلة الفرنسية في احتسابها للدخل على إجمالي المرتب والمكافآت ومكاسب الدعاية المتراكمة في موسم 2017-2018.

واستعاد النجم الأرجنتيني المركز الأول بعدما خسره في موسم 2016-2017 لصالح البرتغالي الذي تخطاه حينها بدخل غير صاف قيمته 87.5 مليون يورو، مقابل 76.5 مليون يورو لميسي.

وأشارت المجلة، التي تمنح جائزة الكرة الذهبية، إلى أن هذه أول مرة يتخطى فيها إجمالي مداخيل لاعب كرة قدم في موسم واحد 100 مليون يورو.

أما عن المدربين فجاء البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب مانشستر يونايتد في الصدارة للمرة الثانية على التوالي بـ26 مليون يورو، وذلك في نظام حسابي قائم على احتساب المرتب غير الصافي والمكافآت ومكاسب الدعاية.

وحل ثانيا الإيطالي مارشيلو ليبي مدرب منتخب الصين بـ 23 مليون يورو، ثم الأرجنتيني دييغو سيميوني مدرب أتلتيكو مدريد بـ22 مليون يورو، فالفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد بـ21 مليون يورو، ثم الإسباني بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي بـ20 مليون يورو.

المصدر : وكالات