صدمة لرونالدو بقضية التهرب الضريبي

EIBAR, SPAIN - MARCH 10: Cristiano Ronaldo of Real Madrid reacts during the La Liga match between SD Eibar and Real Madrid at Ipurua Municipal Stadium on March 10, 2018 in Eibar, Spain . (Photo by Juan Manuel Serrano Arce/Getty Images)
متاعب رونالدو مع الضرائب تتزايد (غيتي)

تلقى النجم البرتغالي لنادي ريال مدريد كريستيانو رونالدو صدمة فيما يتعلق بأزمته مع مصلحة الضرائب الإسبانية.

وذكرت إذاعة "كادينا سير" الإسبانية أن الخبراء الذين استدعاهم دفاع رونالدو أيدوا اتهامات السلطات الضريبية لنجم الريال بأنه احتال لعدم دفع 14.7 مليون يورو من الضريبة.

وأوضحت الإذاعة أن محامي الدفاع عن رونالدو قدم أمس الجمعة واحدا من الأدلة النهائية في قضية التزوير الضريبي، مشيرة إلى أنه يتم نظر القضية في محكمة في بوزويلو دي ألاركون خارج مدريد.

وأضافت "الخبراء الذين اقترحهم محامي رونالدو استقدموا من المكتب الوطني للضرائب الدولية، وتم استجوابهم لمدة أربع ساعات، وفي النهاية اتفقوا مع كل اتهام موجه لنجم ريال مدريد".

وتابعت "الخبراء ذهبوا إلى اعتبار أن بعض الحجج القانونية التي استخدمها رونالدو كانت أكثر عبثية"، في إشارة إلى الادعاء بأن دخله من حقوق الصورة من الأصول المنقولة -التي تخضع للضريبة بمعدل أقل- بدلا من الدخل المرتبط بالعمل والذي يخضع للضريبة بمعدل أعلى.

وأكدت الإذاعة أنه وفقا للمصادر القانونية التي استشارتها بعد هذه الأدلة فإن رونالدو الآن سيكون مضطرا للتفاوض على تسوية مع السلطات الضريبية أو المخاطرة بالذهاب إلى جلسة استماع شفوية، حيث يمكن أن يواجه السجن لمدة عشر سنوات في أربع جرائم تتعلق بالتهرب الضريبي.

وعرضت هيئة الدفاع عن رونالدو في السابق تسوية بقيمة 3.8 ملايين يورو على السلطات الضريبية، لكن تم رفض ذلك لعدم كفاية المبلغ حيث تسعى السلطات إلى الحصول على نحو 25 مليون يورو.

المصدر : وكالات