إيمري يدعو لحماية اللاعبين الكبار بعد طرد نيمار

Soccer Football - Ligue 1 - Olympique de Marseille vs Paris St Germain - Orange Velodrome, Marseille, France - October 22, 2017 Paris Saint-Germain’s Neymar is shown a red card by referee Ruddy Buquet REUTERS/Philippe Laurenson
نيمار تلقى بطاقة حمراء خلال مباراة فريقه الـ"بي أس جي" ومارسيليا (رويترز)

دعا الإسباني أوناي إيمري مدرب نادي باريس سان جيرمان الفرنسي الحكام إلى "حماية" اللاعبين الكبار من أمثال البرازيلي نيمار أغلى لاعب في العالم، وذلك في أعقاب طرده لنيله بطاقة صفراء ثانية بقمة المرحلة العاشرة ضمن بطولة فرنسا لكرة القدم التي أقيمت أمس الأحد.

وطرد نيمار في الدقيقة الـ87 إلا أن زميله الأوروغوياني إدينسون كافاني مكن الضيوف من إنهاء المباراة بالتعادل 2-2 بتسجيله ركلة حرة مباشرة في الوقت بدل الضائع.

وقال إيمري "نشعر بخيبة أمل جراء طرد نيمار لأن العديد من الأخطاء ارتكبت ضده خلال المباراة، واجه أربع حالات قوية من لاعبين منافسين استمروا بالقيام بها، وبعد المحاولة الأخيرة أتى الطرد".

وكان نيمار أدرك التعادل لسان جيرمان 1-1 في الدقيقة الـ33 بتسديدة بيسراه بعيدا عن متناول الحارس ستيف مانداندا إلا أنه نال البطاقة الصفراء الثانية إثر كرة مشتركة مع الأرجنتيني لوكاس أوكاكبوس الذي قام المهاجم البرازيلي بدفعه.

وأضاف إيمري "أعتقد أنه يتعين على الحكم أن يفكر مليا، يتعين عليه حماية اللاعبين، البطاقة الصفراء ليست عادلة تجاه نيمار، هو لاعب يريد أن يلعب"، معتبرا أنه يواجه في كل مباراة "استفزازا وعنفا".

وتابع "أعتقد أن من واجب الجميع حماية اللاعبين المهمين، والأمر ينطبق على الفريقين لأن بايي (ديميتري) هو أيضا لاعب جيد".

في المقابل، انتقد مهاجم الفريق الشاب كيليان مبابي التحكيم بقوله "لا أريد تكبيل الحكم لأنه كان يواجه ضغوطا كبيرة على كاهله، لكن يتعين على الحكام أن يكونوا على المستوى، وهذا الأمر لم يكن جليا".

وأضاف "بطبيعة الحال كان نيمار مستاء لدى مغادرته الملعب"، ورأى أن اللاعب السابق لنادي برشلونة الإسباني "لاعب كبير سيتمكن من رفع رأسه مجددا، وعندما سيعود سيبرهن أنه لاعب كبير".

وبفضل هدف كافاني حافظ سان جيرمان على سجله خاليا من الهزيمة في "كلاسيكو" الكرة الفرنسية ضد مرسيليا منذ عام 2011.

المصدر : وكالة الأناضول