تعرف على المركز القطري للصحافة
آخر تحديث: 2017/12/31 الساعة 19:09 (مكة المكرمة) الموافق 1439/4/13 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2017/12/31 الساعة 19:09 (مكة المكرمة) الموافق 1439/4/13 هـ

تعرف على المركز القطري للصحافة

الدولة: قطر

المركز يشكل مظلة إعلامية للارتقاء بالعمل الصحفي والإعلامي (الجزيرة)

الدولة:

قطر


مؤسسة قطرية خاصة ذات نفع عام تأسست طبقا لأحكام القانون رقم 21 لسنة 2006 بشأن المؤسسات ذات النفع العام وتعديلاته، تعنى بشؤون الصحافة والإعلام، عضويتها مفتوحة للقطريين والعرب والمقيمين.

التأسيس
تأسس المركز القطري للصحافة بطلب من عدة مؤسسات إعلامية في دولة قطر، وعقد مجلس إدارة المركز أول اجتماع له في 27 ديسمبر/كانون الأول 2017 بالعاصمة القطرية الدوحة.

الأهداف
يهدف المركز القطري للصحافة إلى الإسهام في تطوير العمل الإعلامي والصحفي، والاهتمام بشؤون الإعلاميين وفقا لرؤية قطر 2030 التي جعلت الاستثمار في الإنسان على هرم أولوياتها، وذلك كما جاء في بيان لمجلس إدارة المركز.

وسيكون المركز ناديا للإعلام والصحافة في قطر، ويقيم فعاليات على مدار السنة، ويصدر أبحاثا ودراسات تعنى بمجال الإعلام والصحافة، إضافة إلى إنشاء شراكات مع الجهات المعنية والمراكز والأندية المماثلة على مستوى العالم.

وبحسب رئيس مجلس إدارة المركز القطري للصحافة صالح بن عفصان الكواري، فإن المركز يشكل مظلة إعلامية للارتقاء بالعمل الصحفي والإعلامي، وهو بمثابة البيت الذي يجمع العاملين في الحقل الصحفي والإعلامي بدولة قطر.

واعتبر الكواري أن المركز سيلعب دورا مهما في تطوير آليات العمل الصحفي والإعلامي ورفع مستوى الكفاءة المهنية للعاملين فيه بما يحقق أهداف وجوده ويعزز حضوره محليا وعربيا ودوليا عبر التعاون مع الاتحادات والنقابات الخليجية والعربية والدولية.

وأشار إلى أن وجود المركز القطري للصحافة سيعزز خبرات الإعلاميين عبر الدورات والأبحاث التي سيقوم بها. وكشف عن أنه سيتم الإعلان عن آليات عمل المركز بعد اكتمال ترتيبات التأسيس واختيار مقر دائم.

العضوية
انتخب صالح بن عفصان الكواري رئيسا للمركز القطري للصحافة وماجد الأنصاري نائبا له، وبعضوية كل من محمد صالح المسفر، وربيعة صباح الكواري، وعبد العزيز إبراهيم آل محمود، وعبد العزيز محمد عبد الغني، كما انتخب صادق محمد العماري أمين سر للمركز.

وانتخب عبد الله بن حمد العذبة لتولي منصب المدير العام للمركز القطري للصحافة، كما أن العضوية مفتوحة أمام كافة الإعلاميين والصحفيين من القطريين والعرب والمقيمين.

المصدر : وكالة الأنباء القطرية (قنا),الجزيرة,مواقع إلكترونية