هذه أهم المواقع الإيرانية والإسرائيلية التي استهدفها القصف

هل شاهدت التصميم الجديد لصفحتنا الرئيسية؟

هذه أهم المواقع الإيرانية والإسرائيلية التي استهدفها القصف

التصنيف: متفرقات

الدولة: سوريا

التصنيف:

متفرقات

الدولة:

سوريا

تبادلت إسرائيل وإيران قصفا بالصواريخ استهدف في الجانب الإيراني مواقع عسكرية في مناطق متعددة من سوريا، وفي الجانب الإسرائيلي مواقع تابعة للجيش الإسرائيلي بالجولان المحتل.

وفيما يلي أهم المواقع التي استهدفها القصف الصاروخي في الجانبين:

في الجانب الإيراني
وفقا للمصادر الإسرائيلية، فقد قصف الجيش الإسرائيلي موقعا للاستخبارات الإيرانية التابعة لفيلق القدس، وقيادة لوجستية للفيلق، وموقعا عسكريا ولوجستيا للفيلق في الكسوة بريف دمشق.

واستهدف القصف أيضا معسكرا إيرانيا شمال دمشق، ومخازن أسلحة إيرانية بمطار دمشق الدولي، وموقع رصد إيرانيا، ومنصة صواريخ قال إنها أطلقت عشرين صاروخا على مواقع عسكرية إسرائيلية، بالإضافة إلى مضادات أرضية تابعة لقوات النظام السوري.

وقالت وكالة "سانا" السورية الرسمية إن الدفاعات الجوية السورية دمرت عددا من الصواريخ الإسرائيلية، ونقلت عن مصدر عسكري قوله إن بعض الصواريخ الإسرائيلية أصابت هدفها ودمرت موقعا للرادار ومستودعا للذخيرة، بعد أن استهدفت عددا من كتائب الدفاع الجوي.

كما قال التلفزيون السوري إن الصواريخ الإسرائيلية استهدفت محيط مطار الخلخلة واللواء 150 في محافظة السويداء.

من جانب آخر، أفاد مراسل الجزيرة بأن مواقع عدة تابعة للنظام السوري في جنوب دمشق وحمص ومدينة البعث في القنيطرة، تعرضت لقصف إسرائيلي مكثف.

في الجانب الإسرائيلي
وقال شهود عيان في الجولان المحتل لمراسل الجزيرة إن صواريخ أطلقت من سوريا استهدفت قاعدة عسكرية على جبل الشيخ، إضافة إلى قواعد عسكرية على طول خط إطلاق النار دون استهداف مناطق مدنية.

وقال الجيش الإسرائيلي إن عشرين صاروخا أطلقت من سوريا لاستهداف مواقع عسكرية إسرائيلية متقدمة في الجولان، لكنه نفى وقوع أي إصابات في صفوف قواته المحتشدة هناك، وأكد أن ذلك القصف -الذي نسبه إلى فيلق القدس الإيراني- لم يستهدف أي موقع مدني، وأن القوات الإسرائيلية اعترضت تلك الصواريخ قبل دخولها أجواء الجولان.

وقالت قناة الميادين المقربة من إيران في موقعها الإلكتروني إن عشرات الصواريخ استهدفت أربعة مجمعات عسكرية إسرائيلية أساسية في الجولان المحتل.

وأكدت نقلا عن مصادرها أن الرزمة الأولى من الصواريخ التي استهدفت المواقع الإسرائيلية شملت أكثر من 50 صاروخا، وكل مجمع من المجمعات المستهدفة يضم مراكز عسكرية إسرائيلية أساسية، واستهدفت الصواريخ عشرة أهداف ومراكز، هي مركز عسكري رئيسي للاستطلاع الفني والإلكتروني، ومقر سرية حدودية من وحدة الجمع الصوري 9900، ومركز عسكري رئيسي لعمليات التشويش الإلكتروني، ومركز عسكري رئيسي للتنصت على الشبكات السلكية واللاسلكية بالسلسلة الغربية، ومحطات اتصالات لأنظمة التواصل والإرسال، ومرصد لوحدة أسلحة دقيقة موجهة أثناء عمليات برية، ومهبط مروحيات عسكرية، ومقر القيادة العسكرية الإقليمية للواء 810، ومقر قيادة قطاع كتائب عسكرية في حرمون، والمقر الشتوي للوحدة الثلجية الخاصة "البنستيم".

متفرقات

المصدر : الجزيرة,مواقع إلكترونية