مظهر أبو النجا.. كوميدي تميمة نجاحه "يا حلاوة"
آخر تحديث: 2017/5/2 الساعة 18:09 (مكة المكرمة) الموافق 1438/8/6 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2017/5/2 الساعة 18:09 (مكة المكرمة) الموافق 1438/8/6 هـ

مظهر أبو النجا.. كوميدي تميمة نجاحه "يا حلاوة"

المهنة: ممثل

الوفاة: 1 مايو 2017

الدولة: مصر

المهنة:

ممثل

الوفاة:

1 مايو 2017

الدولة:

مصر

ممثل مصري، اشتهر بأداء الأدوار الكوميدية، وبعبارته "يا حلاوة". قدّم عشرات الأفلام السينمائية من بينها "الفقراء لا يدخلون الجنة". وافته المنية في مايو/أيار 2017.

المولد والنشأة
رأى مظهر أبو النجا النور في يوليو/تموز 1941 بمحافظة الدقهلية (بدلتا النيل). وهو متزوج وله أربعة أبناء.

الوظائف والمسؤوليات
عمل موظفا في شركة كابو للنسيج بالإسكندرية، قبل أن يقرر المغادرة نحو المسرح.

التجربة الفنية
اشتهر أبو النجا بأداء الأدوار الكوميدية، وغالبا ما كان يؤدي أدورا ثانوية لكن حضوره كان بارزا، ومثّل مرات عدة شخصية الفلاح المصري.

قدّم أبو النجا بشخصيته المرحة عشرات الأفلام السينمائية، من بينها: "فقراء لا يدخلون الجنة"، و"إحنا بتوع الأتوبيس" و"الأبرياء" و"رجب فوق صفيح ساخن"، وله بعض الأعمال الدرامية الشهيرة من بينها "مأمون وشركاه"، و"رأس الغول".

عمل في العديد من المسرحيات التي أنتجها وشارك في بطولتها مع الفنان "محمد نجم"، ومنها: "عش المجانين" و"عبده يتحدى رامبو" و"الكدابين أوي" و"عليوه مسافر لندن" و"الفهلوي" و"نصب واحتيال".

وكان آخر أعمال الفنان الراحل مسلسل "الضاهر"، الذي منعه المرض من استكمال تصويره، ويُنتظر عرضه في رمضان 2017.

ومن أبرز أعماله السينمائية "الغني والفقير" و"النصيب مكتوب" و"وصية رجل مجنون" و"الناس الغلابة" و"إللي خد حاجة يرجعها" و"إحنا بتوع الإسعاف" و"فقراء لا يدخلون الجنة" و"كله تمام" و"نهاية رجل متزوج" و"رجب فوق صفيح ساخن" و"شقة وعروسة يا رب".

اشتهر الفنان بالعديد من العبارات في جميع أدواره سواء بالسينما أو المسرح، وأشهرها "يا حلاوة" التي أصبحت جملة واسعة الانتشار؛ ووصفه زملاؤه بأنه "طبق السلطة الشهي على مائدة الفن".

الوفاة
توفي مظهر أبو النجا في الأول مايو/أيار 2017 عن عمر ناهز 76 عاما إثر صراع مع المرض، حيث عانى من مشاكل في عضلة القلب أدت إلى مشاكل كبيرة في الكلى.

فنانون

المصدر : وكالات,الجزيرة

التعليقات