نعيم الحامد.. مطلوب رئيسي عقب هجمات بروكسل
آخر تحديث: 2016/3/27 الساعة 10:58 (مكة المكرمة)
العضوية
حسابي
تعديل
خروج
اغلاق
آخر تحديث: 2016/3/27 الساعة 10:58 (مكة المكرمة)

نعيم الحامد.. مطلوب رئيسي عقب هجمات بروكسل

تاريخ ومكان الميلاد: 1 يناير 1988 - حماة

الدولة: بلجيكا

تاريخ و مكان الميلاد:

1 يناير 1988 - حماة

الدولة:

بلجيكا
مواطن سوري؛ لا تكاد تتوفر معطيات عن شخصيته ومساره. ذكرت الصحف البلجيكية أن اسمه موضوع على لائحة المطلوبين منذ تفجيرات باريس وبروكسل، واصفة إياه بـ"الشخص الخطر" أمنيا.

المولد والنشأة
بحسب مصادر إعلامية بلجيكية، فإن نعيم الحامد سوري الجنسية، ومن مواليد 1 يناير/كانون الثاني 1988 في مدينة حماة.

مطلوب رئيسي
ظل نعيم الحامد على لائحة المطلوبين داخل بلجيكا وبلدان الاتحاد الأوروبي إلى جانب كل محمد أبريني ونجيم العشراوي وخالد البكراوي، وذلك منذ وقعت تفجيرات بروكسل يوم الثلاثاء 22 مارس/آذار 2016 مخلفة 34 قتيلا و250 جريحا.

تعتقد السلطات في بلجيكا وفرنسا أن الحامد تورط في هجمات باريس 2015، ولذلك وصفت الأجهزة الأمنية في البلدين نعيم الحامد بأنه "شخص خطر" وحذرت من احتمال أن يكون مسلحا.

وقد استهدفت هجمات باريس يوم 13 نوفمبر/تشرين الثاني 2015 ستة مواقع وأسفرت عن مقتل 129 شخصا على الأقل، وإصابة قرابة 352.

video

ووقعت التفجيرات قرب ملعب فرنسا الدولي بالضاحية الشمالية لباريس، وفي الشرق الباريسي حيث توجد حانات مشهورة تكتظ عادة بالرواد خلال عطلة نهاية الأسبوع بالقرب من "ساحة الجمهورية".

كما تعرض مسرح باتاكلان وسط باريس لهجوم قتل فيه نحو مئة شخص، كما استهدِف مركز للتسوق قرب باريس لهجوم مماثل.

وسبق أن اعتقل الأمن البلجيكي -عقب تفجيرات بروكسل- سبعة أشخاص ليس حامد من بينهم، في حين نقلت وسائل إعلامية بلجيكية مساء الجمعة 25 مارس/آذار 2016 عن مصادر أمنية قولها إن الأمن نجح في "تحييد" مشتبه فيه خلال عملية مسلحة جرت في حي شاربيك، ولم يعرف وقتها هل الأمر يتعلق بنعيم الحامد أم بمشتبه فيه آخر.

وذكرت الصحف البلجيكية أنه سُمع دوي انفجار خلال اقتحام الأمن للحي، وأظهر شريط فيديو بُث على الإنترنت شخصا ممددا على الأرض وبجانبه ما يبدو أنها بندقية كلاشينكوف، بحسب ما قالته الصحف البلجيكية وقتئذ.

آخرون

المصدر : الجزيرة,مواقع إلكترونية

شارك برأيك