لوهان.. نجمة أميركية تزور اللاجئين وتدعم أردوغان
آخر تحديث: 2016/10/25 الساعة 10:23 (مكة المكرمة) الموافق 1438/1/24 هـ
العضوية
حسابي
تعديل
خروج
اغلاق
آخر تحديث: 2016/10/25 الساعة 10:23 (مكة المكرمة) الموافق 1438/1/24 هـ

لوهان.. نجمة أميركية تزور اللاجئين وتدعم أردوغان

تاريخ ومكان الميلاد: 2 يوليو 1986 - نيويورك

المهنة: ممثلة ومغنية

الدولة: الولايات المتحدة الأميركية

تاريخ و مكان الميلاد:

2 يوليو 1986 - نيويورك

المهنة:

ممثلة ومغنية

الدولة:

الولايات المتحدة الأميركية

ممثلة ومغنية أميركية، عرفت بمشاكلها القضائية وبتعاطيها المخدرات، لكن تغيرا حصل في حياتها عام 2016، إذ ظهرت في تركيا وهي ترتدي الحجاب، وتقوم بزيارات عديدة لمخيمات اللاجئين السوريين، كما أعلنت عن مواقف مؤيدة للرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

المولد والنشأة
ولدت ليندسي لوهان يوم 2 يوليو/تموز 1986 في نيويورك. والدها موظف سابق في بورصة وول ستريت، ووالدتها مغنية وراقصة سابقة. عاشت طفولتها في أجواء غير مستقرة، حيث انفصل والداها وهي في الثالثة ثم عاودا الارتباط قبل أن يتطلقا رسميا عام 2007.

التجربة السينمائية
بدأت حياتها المهنية طفلة عارضة للأزياء، قبل أن تظهر لأول مرة في أفلام الحركة من إنتاج شركة ديزني عام 1998 وهي في سن الحادية عشر. اكتسبت شهرتها بين عامي 2003 و2005 بالأدوار القيادية في أفلام مثل "هاربي" و"مين غولز".

غير أن حياة لوهان المهنية توقفت عام 2007 بسبب قيادتها تحت تأثير الخمر، ولإعادة تأهيلها ثلاث مرات في مراكز تأهيل مدمني المخدرات.

استأنفت مسيرتها عام 2008 بحلولها ضيفة في المسلسل التلفزيوني "أوغلي بيتي"، كما لعبت دور البطولة عام 2009 في فيلم "آلام العمل"، كما ظهرت في فيلم "ماشيتي" عام 2010.

وبينما أكدت بعض المصادر أن الممثلة الأميركية تواجه الإفلاس بعد أن فشلت في تسديد إيجار شقتها في لندن الذي يبلغ 3.5 ملايين جنيه أسترليني، ذكرت مصادر أخرى أن لوهان تصدرت قائمة أعلى الممثلات الأميركيات أجرا لعام 2016، حيث قدرت عائداتها بنحو 75 مليون يورو.

التجربة الغنائية
بدأت لوهان مسيرتها في موسيقى البوب الأميركي عام 2004 بألبوم "سبيك" وبألبوم آخر عام 2005. وقد أخذت النصيب الأكبر من الدعاية ولا سيما في حياتها الشخصية.

الحجاب
أثارت لوهان موجة من الجدل خلال زيارتها إلى تركيا عام 2016، بسبب دفاعها الشديد عن الرئيس التركي أردوغان وظهورها مرتدية الحجاب في عدد من المقابلات الصحفية.

وقالت أسبوعية دير شبيغيل الألمانية في عددها الصادر يوم 22 أكتوبر/تشرين الأول 2016 إن لوهان قامت خلال وجودها في تركيا بزيارات عديدة لمخيمات اللاجئين السوريين، ووثقت الحياة هناك بمشاركات عرضتها على صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة خاصة تويتر وإنستغرام.

ونشرت لوهان صورا لها وهي تلتقي بأطفال اللاجئين وتقدم لهم هدايا وتتناول معهم وجبات طعام، كما كتبت عدة تغريدات تعبر فيها عن تضامنها مع مأساتهم.

وأشارت دير شبيغيل إلى أن الممثلة الأميركية -التي عرفت بطابعها المتحرر- كررت ظهورها بشكل مستمر وهي ترتدي الحجاب، وأصبحت تدافع بقوة في مقابلاتها الإعلامية عن مواقف أردوغان، وأيدت انتقاداته لفشل مجلس الأمن الدولي واتهامه بالعجز تجاه حل الأزمة في سوريا.

كما أشارت المجلة إلى أن صحفيين تحدثوا عن دور لأصدقاء أتراك للممثلة في تغيير قناعاتها تجاه الإسلام وزيادة اهتمامها ببلادهم.

وفي مقابلة سابقة مع صحيفة "دو صن" البريطانية، قالت النجمة الأميركية إنها تدرس القرآن الكريم، وأضافت لوهان التي التقطت لها عدسات المصورين صورة وهي تحمل نسخة من القرآن الكريم "أنا شخص روحاني جدا، وأنا على استعداد للتعلم"، مؤكدة على أهمية أن يكون الإنسان منفحتا على الآخر.

فنانون

المصدر : الجزيرة + وكالات,مواقع إلكترونية

شارك برأيك