علي الظفيري
آخر تحديث: 2014/12/15 الساعة 15:12 (مكة المكرمة)
العضوية
حسابي
تعديل
خروج
اغلاق
آخر تحديث: 2014/12/15 الساعة 15:12 (مكة المكرمة)

علي الظفيري

المهنة: مذيع ومقدم برامج بقناة الجزيرة

الدولة: السعودية

المهنة:

مذيع ومقدم برامج بقناة الجزيرة

الدولة:

السعودية

مذيع ومقدم برامج، بدأ حياته المهنية في التلفزيون السعودي، حيث غطى العديد من الأحداث البارزة من بينها غزو العراق عام 2003. شكل التحاقه بقناة الجزيرة عام 2004 نقلة نوعية في مساره المهني، وأصبح برنامج "في العمق" الذي يقدمه، من أهم برامج القناة.

المولد والنشأة
ولد علي بن عبد الله الظفيري يوم 19 أكتوبر/تشرين الأول 1975 وترعرع في مدينة الجهراء في دولة الكويت.

الدراسة والتكوين
تلقى تعليمه في مدارس الكويت من المرحلة الابتدائية حتى الثانوية، ثم التحق عام 1993 بكلية التربية في جامعة الكويت، متخصصا في علم النفس التربوي.

أنهى الإجازة الجامعية عام 1997 وعاد بعدها إلى بلاده المملكة العربية السعودية، ليلتحق ببرنامج الدبلوم العالي في جامعة الملك سعود، تخصص إذاعة وتلفزيون.

الوظائف والمسؤوليات
بدأ مشواره الإعلامي عام 1999 مذيعا ومقدما للبرامج في التلفزيون السعودي في مدينة الدمام بالمنطقة الشرقية.

وبالإضافة إلى عمله في الإذاعة السعودية، انتقل عام 2003 إلى العاصمة الرياض ليواصل مشواره الإذاعي والتلفزيوني مع الإذاعة والتلفزيون السعودي، وقدم طوال تلك الفترة معظم البرامج الرئيسية في المؤسستين، إضافة للتغطيات الخارجية ومنها المشاركة في تغطية غزو العراق عام 2003.

انتقل في أبريل/نيسان من عام 2004 إلى قناة الجزيرة الإخبارية، ليتدرج في عمله الصحفي من مذيع نشرات الأخبار الرئيسية إلى تقديم البرامج.

شارك في عدد من التغطيات الإخبارية لصالح قناة الجزيرة، منها الحرب على لبنان في عام 2006، والانتخابات الرئاسية الأميركية من واشنطن في عام 2008، إضافة لعدد كبير من التغطيات الميدانية في المنطقة العربية.

تولى منذ عام 2009 تقديم وإنتاج برنامج في العمق، وهو أحد أهم البرامج السياسية في قناة الجزيرة، يتعاطى مع الشأن السياسي والفكري والقضايا الإستراتيجية.

حصد البرنامج جماهيرية كبيرة جعلته يحتل المراتب الأولى على صعيد المشاهدة في العالم العربي وفقا للإحصاءات التي تقدمها الشركات المختصة في هذا المجال.

عمل الظفيري -إضافة لعمله الصحفي- مدربا ومستشارا في مركز الجزيرة للتدريب والتطوير الإعلامي، وقدم عشرات الدورات التدريبية المختصة في التقديم الحواري والإخباري، ودورات مهارات التواصل مع وسائل الإعلام، استفاد منها عدد كبير من المتدربين.

المؤلفات
كتب الظفيري مقالات عدة وزوايا أسبوعية منذ عام 2000، بدأها مع جريدة الوطن السعودية، ثم جريدة العرب القطرية، وجريدة العربي الجديد الدولية.

مع بدايات الربيع العربي أنجز الظفيري مؤلفا حول هذه الظاهرة وكيفية التعاطي الإعلامي معها في كتاب عنوانه: "بين الجزيرة والثورة .. سنوات اليأس ورياح التغيير"، سرد فيه جانبا من تجربته الشخصية، وسجل كيفية تناول الإعلام العربي لهذه الظاهرة اللافتة.

إعلاميون

المصدر : الجزيرة

شارك برأيك