جوزيف رالستون
آخر تحديث: 2013/4/29 الساعة 12:45 (مكة المكرمة)
العضوية
حسابي
تعديل
خروج
اغلاق
آخر تحديث: 2013/4/29 الساعة 12:45 (مكة المكرمة)

جوزيف رالستون

تاريخ ومكان الميلاد: 4 نوفمبر 1943 - هوبكينسفيل

المنصب - المهنة: قائد قوات الناتو

الدولة: الولايات المتحدة الأميركية

تاريخ و مكان الميلاد:

4 نوفمبر 1943 - هوبكينسفيل

المنصب - المهنة:

قائد قوات الناتو

الدولة:

الولايات المتحدة الأميركية

قائد عسكري أميركي، شارك في بناء القوات الجوية الأميركية للقرن الـ21، وعمل في عدد من المناصب المتعلقة بالشؤون اللوجستية، عُيّن قائدا أعلى لقوات حلف شمال الأطلسي (ناتو) بين عامي 2000-2003.

المولد والنشأة
ولد جوزيف رالستون يوم 4 نوفمبر/تشرين الثاني 1943، في مدينة هوبكينسفيل بالولايات المحتدة.

الدراسة والتكوين
حصل على بكالوريوس في الكيمياء من جامعة ميامي في أوهايو عام 1965، وعلى ماجستير في الإدارة من جامعة سنترال ميشيغان 1976.

تلقى تكوينه العسكري في عدد من المؤسسات العسكرية أبرزها كلية قيادة الجيش والأركان العامة "فورت ليفين نورث" بكنساس، وكلية الحرب الأهلية "فورت ليزلي"، وكلية جون كنيدي للإدارة بجامعة هارفارد.

الوظائف والمسؤوليات
التحق رالستون بالقوات الجوية عام 1965 خلال برنامج تدريب ضباط الاحتياط، وترقى في سلك قيادة العمليات ضمن القوات الجوية حتى وصل إلى أعلى المستويات.

عُين في الفترة ما بين يونيو/حزيران 1995 وفبراير/شباط 1996 في منصب قائد قيادة القتال الجوي بقاعدة "لانغلي" الجوية بفرجينيا، ثم نائب رئيس قيادة الأركان المشتركة بوزارة الدفاع في واشنطن إلى أبريل/نيسان 2000، ثم تولى فيما بعد منصب القائد الأعلى لقوات الناتو في أوروبا.

التجربة العسكرية
شارك في بناء القوات الجوية الأميركية للقرن الحادي والعشرين، حيث عمل في عدد من المناصب المتعلقة بالشؤون اللوجستية، له رصيد جوي يصل إلى 2500 ساعة طيران، بما في ذلك 147 مهمة قتالية في لاوس وشمال فيتنام.

تعرض رالستون -وهو عضو في هيئة الأركان المشتركة الأميركية- لحملة انتقادات كبيرة جعلته يفكر في التقاعد بعد انتهاء فترة عمله في فبراير/شباط 1996، وذلك بعد افتضاح علاقة -غير شرعية- له مع إحدى موظفات وكالة الاستخبارات المركزية أثناء انفصاله عن زوجته في الثمانينيات خلال فترة خدمته العسكرية.

وقد أدى ذلك إلى إطلاق دعاوى لإصلاح قانون العقوبات العسكري كله، غير أن وزير الدفاع السابق وليام كوهين طلب منه شغل منصب القائد الأعلى لقوات الناتو في أوروبا، فتراجع رالستون عن تفكيره في التقاعد.

عسكريون

المصدر : الجزيرة

شارك برأيك