أشهر "الأهداف اليدوية" بمباريات كرة القدم
آخر تحديث: 2016/7/4 الساعة 16:12 (مكة المكرمة) الموافق 1437/9/30 هـ
العضوية
حسابي
تعديل
خروج
اغلاق
آخر تحديث: 2016/7/4 الساعة 16:12 (مكة المكرمة) الموافق 1437/9/30 هـ

أشهر "الأهداف اليدوية" بمباريات كرة القدم

راؤول رويدياز (يسار) استخدم يده لتسجيل هدف بمرمى البرازيل (رويترز)

أعاد الهدف الذي سجله لاعب منتخب البيرو راؤول رويدياز في مرمى البرازيل من لمسة يد واضحة يوم الاثنين 13 يونيو/حزيران 2016 ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الثانية من البطولة القارية كأس أميركا الجنوبية لكرة القدم "كوبا أميركا"، إلى الذاكرة الأهداف التي سجلت باليد في مباريات كرة القدم.

وقد أظهرت الإعادة التلفزيونية أن الكرة أسكنها رويدياز من لمسة يد في الشباك البرازيلية، وبعد سلسلة من المناقشات بين حكام المباراة، تم الاستقرار في النهاية على احتساب الهدف، لتفشل على أثرها "السامبا" في تسجيل التعادل وتودّع البطولة القارية.

وفيما يلي أهم الأهداف المسجلة باليد في تاريخ كرة القدم:

سجل الأسطورة الأرجنتينية دييغو مارادونا هدفا بيده في شباك إنجلترا في كأس العالم 1986 ليخدع الحكم التونسي علي بن ناصر، وكانت تلك المباراة في دور الثمانية (ربع النهائي) من البطولة العالمية. 

- أحرز الإسباني راؤول غونزاليس لفريقه ريال مدريد الإسباني هدفا باليد في شباك فريق ليدز يونايتد الإنجليزي ببطولة دوري أبطال أوروبا عام 2001.

- استخدم اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي المحترف في صفوف برشلونة يده لتسجيل هدف في شباك فريق إسبانيول عام 2007 في الدوري الإسباني، عندما ارتقى لعرضية ومد يده ليسكن الكرة بمرمى الحارس الكاميروني إدريس كاميني.

- استعمل الفرنسي تيري هنري يده لتسجيل هدف عام 2009، وتحديداً أمام أيرلندا في تصفيات كأس العالم 2010، إذ هيأ الكرة بيده مرتين إلى زميله وليام غالاس الذي سجل هدف تأهل "الديوك" إلى مونديال جنوب أفريقيا.

وعلى المستوى العربي، يبقى الهدف الذي سجله النيجيري مايكل إينرامو لاعب الترجي التونسي السابق في شباك الأهلي المصري في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا 2010، هو الحدث الأبرز إذ لا يزال هذا الهدف عالقاً في أذهان الجماهير المصرية.

المصدر : وكالة الأناضول

شارك برأيك