الرحلة القطرية QR920.. الأطول بالعالم
آخر تحديث: 2017/2/6 الساعة 14:41 (مكة المكرمة) الموافق 1438/5/10 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2017/2/6 الساعة 14:41 (مكة المكرمة) الموافق 1438/5/10 هـ

الرحلة القطرية QR920.. الأطول بالعالم

المجال: تجاري

الدولة: قطر

الخطوط القطرية تسير أسطولها الحديث المكون من 192 طائرة لأكثر من 150 وجهة عبر العالم (رويترز)

المجال:

تجاري

الدولة:

قطر

الرحلة QR920 للخطوط الجوية القطرية هي أطول رحلة تجارية من حيث زمن التحليق، ربطت بين مطاري حمد الدولي في الدوحة وأوكلاند بنيوزيلندا في فبراير/شباط 2017 حيث تبلغ المسافة بينهما 14 ألفا و534 كيلومترا. 

الدوحة-أوكلاند
الرحلة QR920 غادرت مطار حمد الدولي في الدوحة الأحد 5 فبراير/شباط 2017 ووصلت إلى مطار أوكلاند بنيوزيلندا الاثنين الساعة 07:30 بالتوقيت المحلي (18:30 بتوقيت غرينتش).

واستغرقت رحلة الذهاب 16 ساعة و20 دقيقة، في حين استغرقت رحلة العودة 17 ساعة و30 دقيقة، وهي الأطول في العالم بحسب موقع "فلايت رادار 24" الذي يتتبع رحلات الطيران.

وقالت الخطوط القطرية إنها تستخدم طائرة بوينغ 777 لأولى رحلاتها إلى نيوزيلندا البالغة مسافتها 14 ألفا و534 كيلومترا.

وساهم التطور التكنولوجي خلال العقد الأخير في زيادة كفاءة استهلاك الوقود، مما يشجع على تسيير رحلات أطول.

والرقم القياسي السابق لأطول رحلة منتظمة كان لطيران الإمارات التي أطلقت رحلات مباشرة إلى أوكلاند من دبي في مارس/آذار 2016.

وقاد الطائرة القطرية التي حققت هذا الإنجاز أربعة طيارين، بينما كان على متنها طاقم من 15 شخصا قدموا 1100 فنجان شاي أو قهوة، و1036 وجبة طعام أثناء الرحلة.

"لقد هبطنا"
وفي تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر قالت الخطوط الجوية القطرية "لقد هبطنا رسميا في نيوزيلندا، أرض السحابة البيضاء الطويلة"، وذلك بعد وصول رحلتها القادمة من الدوحة إلى أوكلاند.

ورحب وزير التجارة النيوزيلندي تود ماكلاي بوصول الرحلة الافتتاحية قائلا إن الخدمة الجديدة ستعمل على تعزيز التجارة والسياحة.

وأضاف أن "خدمة أوكلاند-الدوحة لن تقتصر مزاياها على توفير المزيد من الخيارات ووسائل المواصلات لرجال الأعمال والسياح، ولكنها سوف توفر أيضا قدرة شحن إضافية، والتي سوف تدعم مصدري نيوزيلندا من أجل أن تصل منتجاتهم طازجة لمنطقة الشرق الأوسط وخارجها".

وكان على متن رحلة الخطوط الجوية القطرية الجوية الافتتاحية إلى أوكلاند كل من الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية أكبر الباكر، وسفير نيوزيلندا في قطر جيرمي كلارك-واتسون، حيث علق الباكر على الرحلة قائلا "يشكل إطلاق خدمات الخطوط الجوية القطرية نحو أوكلاند إنجازا جديدا يضاف إلى سجل الناقلة القطرية الحافل بالنجاحات، وإضافة جديدة لتوسعة شبكة وجهاتنا إقليميا وعالميا، والتي توفر المزيد من خيارات السفر للعديد من الوجهات بغرض السياحة أو العمل، مثل أوروبا والشرق الأوسط".

آفاق
وتشغل الخطوط الجوية القطرية طائرة من طراز بوينغ "777-200 LR"، والتي تضم درجتي سفر، بواقع 42 مقعدا على درجة رجال الأعمال و217 مقعدا على الدرجة السياحية.

وتقدم الخطوط القطرية خدمة مميزة للمسافرين إلى أوكلاند بدرجة رجال الأعمال على مستوى الكراسي القابلة للطي، وقائمة طعام بحسب الطلب، ولائحة ترفيه تصل إلى ثلاثة آلاف خيار على شاشات فردية في جميع الدرجات.

وبحسب الخطوط القطرية، فستوفر خدمات الدوحة-أوكلاند-الدوحة خدمات نقل 116 طنا من الشحنات الجوية أسبوعيا

وتعد أوكلاند أولى الوجهات الجديدة التي تضمها الخطوط الجوية القطرية إلى قائمة وجهاتها العالمية عام 2017، والتي شهدت إضافة 14 وجهة جديدة خلال عام 2016، إضافة إلى المزيد من الوجهات خلال عامي 2017 و2018 بما في ذلك: ينبع وتبوك في المملكة العربية السعودية، ودبلن الإيرلندية، ونيس في فرنسا، وسكوبي في مقدونيا، وشيانغ ماي في تايلند، وسراييفو في البوسنة والهرسك، وليبرفيل في الغابون، ودوالا في الكاميرون، وريو دي جانيرو في البرازيل، وسانتياغو في تشيلي، وكانبيرا في أستراليا، وميدان في إندونيسيا، ولاس فيغاس في الولايات المتحدة.

وتعتبر الخطوط الجوية القطرية الناقلة الوطنية لدولة قطر، تأسست عام 1993 وأصبحت سريعا من أنجح شركات الطیران بتسييرها أسطولا حديثا مكونا من 192 طائرة لأكثر من 150 وجهة عبر العالم، وحازت على جوائز عدة نظیر الخدمات الفاخرة التي تقدمها على متن رحلاتها.

أحداث

المصدر : وكالات

التعليقات