الجزيرة للأطفال
آخر تحديث: 2015/12/31 الساعة 15:32 (مكة المكرمة)
العضوية
حسابي
تعديل
خروج
اغلاق
آخر تحديث: 2015/12/31 الساعة 15:32 (مكة المكرمة)

الجزيرة للأطفال

المقر:

الدوحة

مجال الاشتغال:

برامج الأطفال

الدولة:

قطر

المقر:

الدوحة

مجال الاشتغال:

برامج الأطفال

الدولة:

قطر

مؤسسة إعلامية موجهة إلى الأطفال والأسر العربية في كل أنحاء العالم، تسعى إلى تقديم برامج رائدة ذات جودة عالية، وتحرص على تنمية مواهب الأطفال وتقوية مداركهم وغرس قيم الإبداع في نفوسهم، وهي في سبيل ذلك تقدم مبادرات متنوعة في صيغة مشاريع إعلامية وثقافية وتعليمية.
الرؤية
تهدف الجزيرة للأطفال إلى أن تكون قريبة من قلوب الأطفال وتحصل على ثقة الآباء.

الرسالة
تحرص القناة على أن تكون مرجعاً إعلامياً تعليمياً ترفيهياً متكاملا يقدّم محتوى مفيداً ومتطوّرا وشاملا لجميع الأطفال والأسر العربية. وتقديم رؤية المؤسسة ورسالتها للأسر العربية.

وتقدم رؤيتها ورسالتها من خلال مجموعة مدروسة ومختارة من العلامات التجارية:
- تقدّم قناة براعم رؤية الجزيرة للأطفال ورسالتها للأسر وللفئة العمرية من عامين إلى ستة أعوام.
- يقدّم تلفزيون ج رؤية الجزيرة للأطفال ورسالتها للبنين والبنات من سبعة أعوام إلى 12 عاما.
- تقدّم كورال سوار رؤية الجزيرة للأطفال ورسالتها عبر إتاحة الفرصة للأطفال الموهوبين من تسعة أعوام إلى 16 عاما في العالم العربي لمساعدتهم على اكتشاف قيمة التراث الموسيقي العربي الثريّ والمتنوّع وليتمكّنوا من التعبير عن ذواتهم بتنمية مواهبهم الغنائية وصقلها.

- يقدم موقع Taalam.TV رؤية الجزيرة للأطفال ورسالتها انطلاقا من كونه أول موقع إلكتروني تربوي في الوطن العربي يهدف إلى تزويد المشاركين فيه بخدمة الفيديو التعليمي حسب الطلب (VOD)، وذلك لدعم العملية التربوية بواسطة الوسائل التكنولوجية الحديثة.

تلفزيون ج
هو منصة إعلامية ترفيهية موّجهة إلى الأطفال العرب من سبعة إلى 12 سنة وأسرهم. انبثق تلفزيون ج علامة تجارية من قناة الجزيرة للأطفال التي أُطلقت عام 2005، كي يواكب التطور الرقمي ويتيح للأطفال الفرصة للاكتشاف والتعلم وتوسعة مداركهم أينما كانوا.

يهدف المشروع إلى تقديم محتوى إعلامي شامل وهادف وملهم، يخاطب تطلعات الأطفال، سواء من خلال الشاشة الصغيرة أو النوافذ الرقمية التفاعلية المختلفة.

ينتج تلفزيون ج جزءاً كبيراً من برامجه داخلياً، كما يمتلك اتفاقيات شراكة استراتيجية مع مؤسسات إعلامية عالمية بارزة، سعيا إلى تقديم مضمون مشوّق يناسب أطفال القرن الحادي والعشرين، ويمكنهم من خوض تجربة تلفزيونية ممتعة ومفيدة. كما تعتمد استراتيجية المحتوى على تقديم برامج ترفيهية تعليمية عالية الجودة، مع المحافظة على الثقافة العربية والتراث العربي.

video

قناة براعم
أطلقت قناة الجزيرة للأطفال قناة براعم لتكون أول قناة عربية مفتوحة على الهواء وموجّهة للأطفال في سن ما قبل المدرسة.

ترافق براعم الأطفال وأمهاتهم يوميا من خلال مضمون تربوي هادف يساهم في تقوية مدارك الأطفال وتعزيز استيعابهم للأشياء المحيطة بهم كالأشكال والألوان والحروف، ويساعد بذلك التربويين والأهل على تطوير المهارات الاجتماعية عند الأطفال وتنمية طاقاتهم من خلال استخدام الحدس والاستنتاج وتفعيل القدرة على الانتباه والتركيز.

كما يساهم الموقع الإلكتروني (www.baraem.tv) في تشجيع الأطفال وذويهم على التواصل والتفاعل من خلال الألعاب والنشاطات المنوعة.

كورال سوار
سوار هو كورال أسّسته قناة الجزيرة للأطفال، يهدف إلى دعم الأطفال العرب الموهوبين عن طريق ضمّهم إليه وتدريبهم على الغناء المحترف. يتيح سوار للموهوبين فرصة اكتشاف قيمة التراث الموسيقي العربي الثريّ والمتنوّع الذي تمّ إحياء مقاطع هامّة منه عن طريق إعادة توزيعها بشكل حديث وليتمكّنوا من التعبير عن ذواتهم عبر تنمية مواهبهم الغنائية وصقلها.

يتكوّن كورال "سوار" من فتيان وفتيات قطريات وعرب مقيمين في دولة قطر، تتراوح أعمارهم بين تسع سنوات و16 سنة.

موقع Taalam.TV
موقع تعلّم (Taalam.TV) هو أول موقع فيديو تعليمي تحت الطلب في العالم العربي ويعتبر سابقة في مجال استخدام تقنية الوسائط المتعددة لخدمة المعرفة، فهو يشكل أداة مساندة للمادة التعليمية، تساهم في إثراء المواد النظرية عبر عرض الأفلام والمواد المرافقة مثل الصور والغرافيك التي تبسط على التلاميذ فهمها وتقدمها بمتعة وسهولة لهم ولأساتذتهم على حد سواء.

يذكر أن أكثر من 700.000 مدرسة تنتمي إلى أكثر من 30 بلدًا في العالم قد سجلت عضويتها في "تعلم" (Taalam.TV) للاستفادة من خدمات هذا الموقع. وتجدر الإشارة إلى أن موقع "تعلم" فاز بجائزة أفضل محتوى إلكتروني عربي عن فئة التعليم الإلكتروني ضمن فعاليات الجائزة العربية للمحتوى الإلكتروني 2011، تحت رعاية جائزة القمة العالمية (WSA) التابعة لمنظمة الأمم المتحدة.

الجزيرة للأطفال - قسم المشاريع التجارية
" الجزيرة للأطفال - قسم المشاريع التجارية" هي الذراع التجارية للمؤسسة، والتي تشكّل الترجمة العملية للعلامات التجارية للجزيرة للأطفال في مجموعة واسعة من البضائع.

كما أن هذا القسم مسؤول عن إدارة عمليات شراء وترخيص البرامج وعن المحتوى التفاعلي عبر جميع الوسائل الرقمية. وهذا يشمل الألعاب، ومواقع التواصل الاجتماعي، والوجهات الرقمية الأخرى.

قنوات وبرامج

المصدر : الجزيرة

شارك برأيك