كانفاس الجزيرة
آخر تحديث: 2016/1/3 الساعة 12:21 (مكة المكرمة) الموافق 1437/3/23 هـ
العضوية
حسابي
تعديل
خروج
اغلاق
آخر تحديث: 2016/1/3 الساعة 12:21 (مكة المكرمة) الموافق 1437/3/23 هـ

كانفاس الجزيرة

الدولة: قطر

الدولة:

قطر

كانفاس مبادرة من شبكة الجزيرة الإعلامية لدعم مفهوم الابتكار المفتوح والوصول لجميع المبتكرين حول العالم. يضم مجتمع كانفاس العاملين في مجال الإعلام والمصممين والمطورين وجميع المهتمين بهذه المجالات.

بحث وابتكار
يسعى كانفاس لتنمية وتمكين المبتكرين والمهتمين عبر دعم البحث والاختبار، واستضافة مسابقات وتحديات برمجية تساهم في تطور عالم الإعلام بناء على قيم الجزيرة.

كانفاس منصة اختبار وابتكار من شبكة الجزيرة الإعلامية، تحاول من خلالها إنشاء مساحة تدرس التقاطع ما بين التكنولوجيا والإعلام والثقافة المعاصرة.

تضم المبادرة "استديو كانفاس" وهو منصة للابتكار الإعلامي يبحث تفاصيل التحديات وحل المشاكل بشكل جماعي، وتمحور التحدي الأول حول الطريقة الأمثل لاستخدام تطبيق سناب تشات، وتطبيقات الموبايل المماثلة لتوسيع القاعدة الجماهيرية.

و"سبارك" عبارة عن سلسلة من المحاضرات التي تعرض وتناقش آخر التطورات في عالم التكنولوجيا والإعلام، حيث ناقش مثلا في ديسمبر/كانون الأول 2015 في محاضرة قضية "تطوير المحتوى الموجه للشبكات الاجتماعية قصة الجزيرة بلس (AJ+)".

كما سبق وناقش تاريخ البودكاست كظاهرة أساسية في عالم الراديو الرقمي والثقافة التي نشأت حولها.

ونظم كانفاس في نوفمبر/تشرين الثاني 2014 تحدي الابتكار والإبداع الإعلامي الأول الذي ضم عددا من أصحاب المواهب البارزة بمجالي الإعلام والتكنولوجيا من جميع أنحاء العالم للعمل والتعاون معا حول موضوع "السياق الإعلامي". واختارت مجموعة الابتكار والأبحاث بالشبكة التي نظمت الفعالية تسعين مشاركا لخوض النهائي من بين 1600 متقدم.

تجدر الإشارة إلى أن الجزيرة خدمة إعلامية، عربية الانتماء، عالمية التوجه، شعارها الرأي والرأي الآخر، وهي منبر تعددي ينشد الحقيقة، ويلتزم المبادئ المهنية، في إطار مؤسسي.

وإذ تسعى الجزيرة لنشر الوعي العام بالقضايا التي تهم الجمهور، فإنها تطمح إلى أن تكون جسرا بين الشعوب والثقافات يعزز حق الإنسان في المعرفة وقيم التسامح والديمقراطية واحترام الحريات وحقوق الإنسان.

أحداث

المصدر : الجزيرة

شارك برأيك