الجزيرة بلس
آخر تحديث: 2015/12/31 الساعة 15:32 (مكة المكرمة)
العضوية
حسابي
تعديل
خروج
اغلاق
آخر تحديث: 2015/12/31 الساعة 15:32 (مكة المكرمة)

الجزيرة بلس

الجزيرة بلس (AJ+) خدمة إعلامية رقمية تتبع شبكة الجزيرة الإعلامية، تستهدف جيل الشباب عبر منصات التواصل الاجتماعي، فتسلط الضوء على الصراعات والإنجازات البشرية، وتمكن الأصوات المتحمسة من التعبير عن رأيها. 

الانطلاقة
أعلنت شبكة الجزيرة الإعلامية يوم 15 سبتمبر/أيلول 2014 عن إطلاق الجزيرة بلس (AJ+)، وهي خدمة إخبارية تسلط الضوء على النزاعات والإنجازات البشرية، وتوفر أخباراً ومعلومات حول أهم القصص والأخبار العالمية.

ويعد التطبيق الجديد لهذه الخدمة إضافة نوعية للخدمات الإعلامية التي تقدمها الجزيرة، إذ يمكن جمهور الشباب بشكل خاص من تحصيل المعلومات عبر الهواتف النقالة ومنصات التواصل الاجتماعي.

وقد صدرت نسخة "AJ+ عربي" كمساحة رقمية على مواقع التواصل الاجتماعي للناطقين بالعربية حول العالم، تسعى لتوفير جو يحفز على الحوار والتفاعل وتبادل القصص والتجارب والتقريب بين الثقافات واللهجات المختلفة. 

تطبيق مجاني
تطبيق الجزيرة بلس (AJ+) متوفر مجانا عبر نظامي "آي أو أس" و"أندرويد". ويذكر أن التطبيق يعرض الأخبار في شكل بطاقات مما يجعل استلام الأخبار والاطلاع عليها أكثر سرعة وحيوية وبساطة.

وتتضمن البطاقات:

الفيديو: يتميز بحجمه الصغير وقابليته للمشاركة والتفاعل، وتهدف بطاقات الفيديو إلى تمكين المتلقي من المعلومات التي تجعله يدرك ما يدور في العالم من حوله.

المناظرة: تتيح هذه البطاقات التصويت على موضوع معين، وأخذ الموقف والدفاع عن الرأي الخاص بالمتلقي داخل هذا المجتمع التفاعلي.

المحادثة: تعتمد بطاقة المحادثة على ربط المتلقي بمجتمع عالمي للمشاركة والتعلم من الأعضاء الآخرين.

الاختبار: تقدم بطاقات الاختبار وسائل جديدة ومرحة لاستكشاف القصص.

الفن: صممت بطاقة الفن لتسليط الضوء على النقاط الرئيسية حول هذه القضايا. وقد أعدت بطريقة تتيح لك مشاركتها عبر منصات التواصل الاجتماعي.

الموارد: دعنا نقوم بالبحث بالنيابة عنك. نحن نعلم أن الناس يقضون وقتا أكثر في البحث عن معلومات إضافية حول القصص. ستجعل هذه البطاقة حياتك أكثر سهولة مع توفير روابط عن قصص ومقالات وكثير من المعلومات.

يعرض محتوى الجزيرة بلس على صفحة خاصة في يوتيوب وفيسبوك وتويتر وإنستغرام.

مراكز ومواقع

المصدر : الجزيرة

شارك برأيك