ريمكس فلسطين
آخر تحديث: 2015/12/31 الساعة 15:32 (مكة المكرمة) الموافق 1437/3/20 هـ
العضوية
حسابي
تعديل
خروج
اغلاق
آخر تحديث: 2015/12/31 الساعة 15:32 (مكة المكرمة) الموافق 1437/3/20 هـ

ريمكس فلسطين

بدأ بتاريخ: 29 نوفمبر 2014

المقر: الدوحة

الدولة: فلسطين,قطر

بدأ بتاريخ:

29 نوفمبر 2014

المقر:

الدوحة

الدولة:

فلسطين,قطر

ريمكس فلسطين موقع تفاعلي أطلق نهاية 2014، يعد الموقع الأول من نوعه عربيا وعالميا حول القضية الفلسطينية، يمكن المستخدم من مشاهدة الأفلام الوثائقية والانتقال عبر النص إلى أي مشهد في الفيديو.
 
التأسيس
أطلقت شبكة الجزيرة الموقع الإلكتروني التفاعلي "ريمكس فلسطين" باللغات العربية والإنجليزية والبوسنية والتركية في يوم الأمم المتحدة للتضامن مع الشعب الفلسطيني (29 نوفمبر/تشرين الثاني 2014).

الأهداف
يعد ريمكس فلسطين الموقع الأول من نوعه عربيا وعالميا حول القضية الفلسطينية، حيث يسمح لمستخدمي مواقع شبكة الجزيرة الإعلامية حول العالم بدمج مقاطع يختارونها من أفلام الجزيرة عن فلسطين بطريقة بسيطة، بهدف وضع مضمون شبكة الجزيرة عن القضية الفلسطينية بأعلى قدر من التفاعلية لمستخدمي الإنترنت، وتمكينهم من سرد القصص بطريقتهم الخاصة، ومشاركتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وتويتر، وغوغل+.

وتعني كلمة "ريمكس" فلمك أو قصتك التي أعدت بناءها باستخدام أفلام الموقع وأدواته المتقدمة تقنيا.

ويعرض الموقع حلقات برنامج "فلسطين تحت المجهر" التي عرضت على الجزيرة الإخبارية وترجمت وعرضت على قناتي الجزيرة الإنجليزية وبلقان وموقع الجزيرة ترك، ويسمح للمتصفح بمشاهدة الأفلام كاملة باللغات الأربع، والانتقال إلى موقع محدد من الفيلم بالضغط على الكلمة في النص والعكس، ومشاهدة مقاطع مختارة من الأفلام.

video

كما يتيح البحث في مختلف الأفلام عن جميع الشخصيات والأماكن والسنوات والمصطلحات المذكورة فيها بطريقة محرك البحث المثالي، ليصل المتصفح إلى المعلومة التي يريدها بالصوت والصورة من خلال نقرة واحدة فقط، ويشارك بها أصدقاءه، كما يعرض التطهير العرقي لأرض فلسطين التاريخية عبر خرائط تفاعلية.

ويمكن ريمكس فلسطين المستخدم من مشاهدة الأفلام الوثائقية والانتقال عبر النص إلى أي مشهد في الفيديو، والبحث عن كلمة في جميع الأفلام، والوصول مباشرة إلى جميع المشاهد التي ذكرت فيها هذه الكلمة.

ويستطيع المستخدم عمل مونتاج للأفلام عبر النص بطريقة سهلة وبناء فيلم قصير جديد من مقاطع من عدة أفلام، وهذا هو الموقع الأول من نوعه عربيا وعالميا الذي يستخدم التقنية بهذا الشكل.

ويعد الموقع مبادرة من إدارة البرامج في قناة الجزيرة الإخبارية تبنته لجنة البرامج على مستوى الشبكة لوجستيا وإداريا وماليا بتعاون من إدارات البرامج في قنوات الشبكة، وإدارات المواقع الإلكترونية في قنوات الشبكة.

جوائز
فاز ريمكس فلسطين التفاعلي في يونيو/حزيران 2015 بالجائزتين اللتين تقدم لهما في حفل جوائز الإعلام الرقمي في لندن، وهما "أفضل فريق رقمي"، و"الابتكار الرقمي".

وتنافس موقع ريمكس فلسطين في فئة "أفضل فريق رقمي" مع مؤسسات إعلامية دولية، هي: الغارديان، وبي بي سي، وهافنغتون بوست، والقناة الرابعة البريطانية، وفايس نيوز.

وفي فئة الجائزة الثانية "الابتكار الرقمي" كان التنافس بين الجزيرة (ممثلة بموقع ريمكس فلسطين)، وكل من بي بي سي (ممثلة بمجموع مشاريعها الرقمية الإخبارية)، والتايمز (ممثلة بمشروع ديك التفاعلي).

مراكز ومواقع

المصدر : الجزيرة

شارك برأيك