هيثم أبو صالح

هيثم أبو صالح

تاريخ الميلاد: 8 يناير 1980

مكان الميلاد: بيروت

المهنة: مذيع

الدولة: لبنان

تاريخ الميلاد:

8 يناير 1980

مكان الميلاد:

بيروت

المهنة:

مذيع

الدولة:

لبنان

صحفي لبناني شغل مناصب إعلامية متنوعة بمؤسسات لبنانية وعربية، بينها الشبكة الوطنية للإرسال، وقناة الجديد والتلفزيون السوداني، التحق بقناة الجزيرة عام 2003 وشغل مهام متعددة، بينها تقديم برنامج مرآة الصحافة.

المولد والنشأة
هيثم أبو صالح من مواليد العاصمة اللبنانية بيروت يوم 8 يناير/كانون الثاني 1980، مذيع برنامج مرآة الصحافة وصحفي أول يعمل بقناة الجزيرة في قطر.

الدراسة والتكوين
حصل هيثم أبو صالح على شهادة الإجازة في الأدب الإنجليزي من كلية الآداب والعلوم الإنسانية بالجامعة اللبنانية.

المسار المهني
عمل هيثم أبو صالح عام 2001 مذيع أخبار في الشبكة الوطنية للإرسال (NBN) بـلبنان، ثم التحق بعدها بقناة الجديد (لبنان) إلى عام 2003، حيث عمل صحفيا ومراسلا ميدانيا ومذيع أخبار ومقدم برنامج "الحدث"، وهو برنامج صباحي سياسي يومي، وعمل كذلك مراسلا لتلفزيون السودان في لبنان.

انضم هيثم أبو صالح لقناة الجزيرة الفضائية في 15 يوليو/تموز 2003، ويعمل فيها صحفيا ومراسلا ومذيعا لبرنامج مرآة الصحافة، وكذلك قدم فقرة الجزيرة نت وأعد وقدم تقارير فيديو وول.

خلال عمله مراسلا شارك في تغطية الكثير من الأحداث والفعاليات والمؤتمرات والقمم الخليجية والتغطيات الخاصة في دولة قطر وخارجها، من أبرزها: الانتخابات الرئاسية في اليمن عام 2006، وإطلاق شبكة الجزيرة قناة الجزيرة الإنجليزية عام 2006، والحوار اللبناني في الدوحة في مايو/أيار 2008.

كما غطى كذلك القمة العربية في قطر عام 2009، وانتخابات مجلس الشورى في الكويت عام 2009، ومشاريع اللجنة العربية للتنمية والاستثمار في جزر القمر في نوفمبر/تشرين الثاني 2012.

ومن ضمن تغطياته كذلك إطلاق دولة قطر قمرها الصناعي الأول سهيل1 في غويانا الفرنسية عام 2013، إلى جانب تولي أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني مقاليد الحكم عام 2013.

وعمل هيثم أبو صالح على تغطية إطلاق الخدمة الوطنية في قطر عام 2014، وكذلك القمة الخليجية في الدوحة عام 2014.

قدم عدة تقارير فيديو وول أثناء التغطيات الكبرى، وآخرها على سبيل المثال خلال عاصفة الحزم عام 2015.

كما أجرى هيثم أبو صالح العديد من المقابلات والتغطيات لمؤتمرات صحفية لرؤساء دول وأمراء وصناع القرار، من بينها آخر مقابلة للرئيس المصري الأسبق حسني مبارك مع وسيلة إعلامية قبل ثورة 25 يناير 2011 .

كذلك أجرى مقابلة ضمن برنامج لقاء اليوم باللغة الإنجليزية مع السيناتور والمرشح للانتخابات الرئاسية الأميركية السابق جون ماكين.

إعلاميون

المصدر : الجزيرة

شارك برأيك