الاثنين 4/5/2015 م (آخر تحديث) الساعة 4:00 (مكة المكرمة)
الأسواق العربية
الأسواق العالمية

Ticker Speed ms 

الصين تحقق مع سيمنس في قضية رشوة مستشفيات

الصين تحقق مع سيمنس في قضية رشوة مستشفيات

كشفت مصادر أن بكين حققت العام الماضي مع شركة سيمنس بشأن ما إذا كانت وحدة الرعاية الصحية التابعة للشركة ووكلاؤها رشوا مستشفيات لشراء منتجات باهظة الثمن.

ضريبة البورصة تربك الحكومة المصرية

ضريبة البورصة تربك الحكومة المصرية

شهدت البورصة المصرية موجات من التراجع على مدار الأيام الماضية، بسبب مضي الحكومة في تطبيق ضريبة على الأرباح الرأسمالية للبورصة، وهو ما يرفضه المستثمرون.

اقتصاد في سطور

المزيد
الدولة
دولار أمريكي
يورو
جنيه استرليني
ين
قطر
السعودية
مصر
الإمارات
ذهب
فضه
البلاتين
برنت
الكويت تتخذ خطوات لرفع بورصتها إلى سوق ناشئة

الكويت تتخذ خطوات لرفع بورصتها إلى سوق ناشئة

قال نائب رئيس مجلس مفوضي هيئة أسواق المال الكويتية إن بلاده تنفذ خطوات لرفع تصنيف بورصتها إلى سوق ناشئة، ومنها إقامة بنك للتسويات النقدية، وتوحيد التسويات في السوق لجميع المتعاملين.

الاقتصاد الصيني في مواجهة تحديات خطيرة

الاقتصاد الصيني في مواجهة تحديات خطيرة

إن النمو البطيء في أوروبا -الشريكة التجارية الرئيسية لكل من الولايات المتحدة والصين- يخلق رياحا معاكسة للاقتصادين في وقت يعانيان فيه من ضعف الطلب الكلي.

اليونان لا ترى ضرورة لقرض جديد

أكد وزير المالية اليوناني يانيس فاروفاكيس أن بلاده ليست بحاجة إلى قرض جديد، لكنه اشترط إجراء إعادة هيكلة لديونها.

الزلزال يبطئ نمو اقتصاد نيبال

ذكر بنك التنمية الآسيوي أن النمو الاقتصادي لنيبال يمكن أن يتباطأ إلى 3% في 2015 بسبب تأثير الزلزال الذي ضربها مؤخرا.

أميركا تغرم بنك باريبا 8.9 مليارات دولار

أعلنت وزارة العدل الأميركية أمس الجمعة تغريم بنك بي إن بي باريبا الفرنسي رسيما 8.9 مليارات دولار بسبب انتهاك العقوبات الاقتصادية الأميركية ضد السودان وإيران وكوبا.

تسيبراس في أرض الأحلام

ستحتاج اليونان بشكل عاجل إلى إصلاحات بعيدة المدى قبل أن تتمكن من الوقوف على قدميها من جديد، وهناك احتياج أيضاً للوقت والمال وهو ما يتعين على الاتحاد الأوروبي توفيره.

إعادة هيكلة "أرامكو" ومحمد بن سلمان على رأسها

أقر المجلس الاقتصادي الأعلى بالسعودية إعادة هيكلة شركة أرامكو وتشكيل مجلس أعلى جديد لها برئاسة ولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان. ويعني القرار فصل أرامكو عن وزارة النفط.

مزيد من الدعم لرفع حظر تصدير النفط الأميركي

قال مشرعون بمجلس النواب الأميركي يحاولون رفع حظر عمره عقود على تصدير النفط الخام إنهم يلقون مزيدا من التأييد بعد انضمام ديمقراطي لهذا الجهد الذي يقوده الجمهوريون.

أميركا تبحث مزاعم دعم خليجي حكومي لشركات طيران

وقع أكثر من 250 عضوا بالكونغرس الأميركي على خطاب يحث وزارتي الخارجية والنقل على إجراء مشاورات، مع قطر والإمارات، بخصوص ما تردد عن تقديمهما دعما حكوميا لشركات طيران خليجية.

إغلاق معبر نصيب ضربة للصادرات اللبنانية

أطلق إغلاق معبر نصيب الحدودي بين الأردن وسوريا رصاصة الرحمة على ما تبقى من أمل متاح لتصدير البضائع والمنتجات الزراعية اللبنانية، التي تعاني أصلا من شح في الأسواق التصديرية.

دباغة وصناعة الجلود بفلسطين مهددة بالانقراض

يعيش الفلسطينيون العاملون في صناعة الجلود هواجس تتعلق بمستقبلهم الوظيفي، بعد فقد العشرات منهم وظائفهم، في حين ما زال آلاف آخرون مهددين بفقدانها بسبب إجراء إسرائيلي بات يهدد هذه الصناعة.

اليورو بأعلى مستوى في شهرين مقابل الدولار

ارتفع سعر صرف اليورو لليوم الثالث مقابل الدولار اليوم الخميس متجاوزا مستوى 1.12 دولار للمرة الأولى في شهرين مع تنامي المخاوف تجاه آفاق الاقتصاد الأميركي.

استحواذ إيراني على السياحة الدينية في العراق

يعتمد كثير من أهالي كربلاء والنجف ومدينة الكاظمية ببغداد، وسامراء بمحافظة صلاح الدين وجميعها مواقع مقدسة لدى الشيعة، على السياحة الدينية وخاصة للزائرين من إيران ودول الخليج العربية وشرق آسيا.

مواضيع وقضايا: الصراع في العراق

مخاوف من تراجع مخزون القمح بمصر

جاء إعلان وزير التموين والتجارة الداخلية المصري بأن احتياطي مخزون القمح المخصص لإنتاج الخبز البلدي آمن ويكفي حتى نهاية أبريل/نيسان الجاري، ليدق ناقوس الخطر لدى خبراء حول تراجع الاحتياطي.

ارتفاع سلبي لاحتياطي النقد بمصر

يقول خبراء إن زيادة احتياطي مصر من النقد الأجنبي بسبب الودائع الخليجية هي زيادة سلبية لأنها لم تتحقق من موارد ذاتية، وهي أقرب للديون منها إلى الودائع.

هموم العمال العرب في عيدهم

إذا كان شعار ماركس "يا عمال العالم اتحدوا" تتبناه الحركات العمالية في عيد العمال، فإن العمال العرب لا يجدون من يعمل على وحدتهم على مستوى أبسط المصالح الاقتصادية والاجتماعية.

اتساع الفجوة بين الفقراء والأغنياء في ألمانيا

ذكرت دراسة لاتحاد المؤسسات الاجتماعية الألمانية أن الفجوة بين الفقراء والأغنياء في البلاد تزداد اتساعا بسبب التفاوت الصارخ في توزيع الثروات وارتفاع معدلات الفقر والديون بين شرائح اجتماعية.

روسيا وإيران وأبعاد اتفاق "النفط مقابل السلع"

تطورت العلاقات الروسية الإيرانية بشكل لافت مؤخرا، فلم تمض سوى أيام من إلغاء تسليم الصواريخ أس-300 لإيران، حتى أعلن الجانبان عن توقيع اتفاقية لمقايضة النفط بالسلع.

تدني أجور الفلسطينيين بالقطاع الخاص

أفادت معطيات رسمية فلسطينية نشرت اليوم بأن نحو ثلث المستخدمين بأجر في القطاع الخاص يتقاضون أجراً شهرياً أقل من الحد الأدنى للأجور، والمحدد بـ1.450 شيكلا (370 دولارا).