السبت 29/11/2014 م (آخر تحديث) الساعة 3:58 (مكة المكرمة)
الأسواق العربية
الأسواق العالمية

Ticker Speed ms 

بوتين يتوقع عودة التوازن لأسعار النفط منتصف 2015

بوتين يتوقع عودة التوازن لأسعار النفط منتصف 2015

عبّر الرئيس الروسي اليوم عن يقينه بأن أسعار النفط ستسعيد توازنها منتصف العام المقبل، في حين تكبد الروبل وبورصة موسكو وشركات النفط بأوروبا خسائر جراء قرار أوبك عدم خفض إنتاجها.

بنكيران للخليجيين بملتقى استثماري: تأخرتم وتأخرنا

بنكيران للخليجيين بملتقى استثماري: تأخرتم وتأخرنا

قال رئيس الحكومة المغربية اليوم إن على الخليجيين والمغاربة أن يلومَ بعضهم بعضا لأن العلاقات الاقتصادية بينهم لم تأخذ مداها الأبعد، وتعهد بإزالة كل المعوقات أمام الاستثمارات الخليجية في المغرب.

الدولة
دولار أمريكي
يورو
جنيه استرليني
ين
قطر
السعودية
مصر
الإمارات
ذهب
فضه
البلاتين
برنت
حكومة الحاسي تحذر من تجاوز المؤسسة الوطنية للنفط

حكومة الحاسي تحذر من تجاوز المؤسسة الوطنية للنفط

قالت وزارة النفط الليبية بحكومة الحاسي أمس إنها ستتخذ إجراء قانونيا ضد مشتري النفط إذا تجاوزوا مؤسسة النفط بطرابلس، وذلك بعدما عينت حكومة الثني بطبرق بديلا عن الرئيس الحالي للمؤسسة.

مواضيع وقضايا: الأزمة في ليبيا

اهتمام عربي بالاقتصاد التركي في معرض الموصياد

اهتمام عربي بالاقتصاد التركي في معرض الموصياد

كشف الحضور العربي اللافت في معرض الموصياد بإسطنبول التركية حجم اهتمام المستثمرين العرب بالتجربة الاقتصادية لجارهم الشمالي، وأظهر ثقتهم باقتصاد تركيا الذي واصل النمو في الفترة الأخيرة رغم الأزمات الإقليمية.

هبوط حاد لأسعار النفط بعد قرار أوبك

هوت أسعار النفط اليوم بشدة مباشرة عقب إعلان أوبك عن إبقاء حجم إنتاجها النفطي، وأدى قرار المنظمة لانخفاض كبير لأسهم شركات الطاقة ببورصة لندن وهبوط سعر صرف العملة الروسية.

البرلمان الأوروبي يقر تقسيم غوغل

صوت البرلمان الأوروبي اليوم بأغلبية ساحقة على تقسيم غوغل، في تصويت رمزي يضاف إلى العلاقة المتوترة بين المؤسسة التشريعية الأوروبية وعملاق الإنترنت.

الإعلان عن صندوق لتمويل المشاريع الصغيرة بفلسطين

أعلن في ختام المؤتمر الرابع لمنتدى رجال الأعمال الفلسطينيين المنعقد بمدينة إسطنبول التركية، عن إنشاء صندوق بقيمة 25 مليون دولار لتمويل إقامة مشاريع صغيرة ومتوسطة في الضفة الغربية وغزة.

مسقط تدرس خفض الإنفاق وزيادة الضرائب لتفادي العجز

اقترح مجلس الشورى العماني خفضا كبيرا في الإنفاق الحكومي بنسبة 5% وزيادة الضرائب لتفادي عجز الموازنة نتيجة هبوط أسعار النفط، ويتوقع أن تؤدي الزيادات الضريبية المقترحة لتوفير 31 مليار دولار.

أميركا تدرس تجديد اتفاق لتزويد إسرائيل بالنفط

قال مسؤول بوزارة الخارجية الأميركية إن الولايات المتحدة تعكف على مراجعة التزامها القائم منذ 35 عاما بتزويد إسرائيل بالنفط في حالات الطوارئ وذلك بعد أن حل أجل الاتفاق هذا الأسبوع.

نفط برنت بأدنى مستوى في أربعة أعوام

هبطت أسعار العقود الآجلة لنفط برنت إلى أدنى مستوياتها في أربعة أعوام أثناء التعاملات الآسيوية وسط توقعات بأنه من غير المرجح أن تقرر أوبك خفض الإنتاج لدعم الأسعار.

مصر تتوقع تصدير بعض محصولها من القمح

تتوقع مصر -أكبر مستورد للقمح في العالم- تصدير بعض محصولها المحلي في المستقبل بعد استكمال إصلاح أنظمة التخزين والنقل والإمداد.

قانون روسي لتعويض خسائر العقوبات يثير جدلا

يطرح "قانون تعويض خسائر العقوبات" نفسه بقوة في النقاشات الدائرة في الأوساط القانونية، والبرلمانية من حيث الفوائد التي ستجنيها روسيا في حال إقراره بشكل نهائي، وانعكاساته على الاقتصاد.

إضراب نقل يسبب إرباكا في أنحاء اليونان

شهدت حركة النقل في أنحاء اليونان إرباكا اليوم الخميس وأغلقت الكثير من الخدمات العامة، جراء قيام النقابات بتنظيم إضراب عام لمدة 24 ساعة احتجاجا على إجراءات التقشف الحالية.

بطء تنفيذ المشاريع يعيق النمو بالعراق

يعاني العراق منذ عام 2003 وحتى الآن من تلكؤ تنفيذ المشاريع بسبب ضعف الشركات المنفذة، وانتشار الفساد المالي والإداري في مفاصل الدولة مما أدى لظهور مشاريع وهمية.

اقتصاد مصر ينتعش والمشاريع الكبرى تستلزم الحذر

قال صندوق النقد الدولي إن الفرصة سانحة للاقتصاد المصري الذي بدأ يتعافى بعد أربع سنوات من التباطؤ, لكنه حث أيضا على توخي الحذر في التخطيط للمشاريع العملاقة تفاديا للمخاطر المالية.

قبرص تتوقع تصدير الغاز إلى مصر عبر خط أنابيب

اتفقت قبرص ومصر اليوم على تسريع المحادثات الجارية بينهما بشأن التصدير المحتمل للغاز القبرصي إلى مصر فور بدء الإنتاج، ورجحت نيقوسيا أن يتم الأمر عبر خط أنابيب.

آفاق استثمارية بمنتدى الأعمال الفلسطيني بإسطنبول

يعوّل الكثير من المستثمرين ورجال الأعمال الفلسطينيين على الفرص التي يتيحها "منتدى الأعمال الفلسطيني الدولي" للنهوض بمشاريعهم، ويسعون للاستفادة منه في تعزيز قدراتهم على التعامل مع التحديات المحيطة بسوق الأعمال.

الفطيم تدفع 30.5 مليون دولار لتسوية نزاع مع مصر

قالت مجموعة الفطيم الإماراتية إنها ستدفع 30.5 مليون دولار لتسوية نزاع مع الحكومة المصرية حول سعر الأرض التي يقام عليها مشروع "كايرو فستيفال سيتي" الذي تطوره المجموعة.