الخميس 3/9/2015 م (آخر تحديث) الساعة 22:05 (مكة المكرمة)
الأسواق العربية
الأسواق العالمية

Ticker Speed ms 

مخاوف من خفض ميزانية كردستان العراق

مخاوف من خفض ميزانية كردستان العراق

يتخوف إقليم كردستان العراق من خفض مخصصاته من الموازنة العامة للحكومة في بغداد، وذلك في ظل اعتزام رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي إجراء إصلاحات استجابة لمطالب الشارع بمحاربة الفساد.

بنوك السعودية بدأت تتأثر بهبوط أسعار النفط

بنوك السعودية بدأت تتأثر بهبوط أسعار النفط

قالت مؤسسة ستاندرد أند بورز إن البنوك السعودية بدأت تتأثر بهبوط أسعار النفط العالمية، إذ تتوقع المؤسسة الأميركية ارتفاع نسبة القروض المتعثرة لتلك البنوك نهاية العام الجاري.

المركزي الأوروبي يبقي على تحفيزه الكمي

المركزي الأوروبي يبقي على تحفيزه الكمي

قرر البنك المركزي الأوروبي -اليوم الخميس- الإبقاء على سقف مشترياته الشهرية من السندات دون تغيير، وخفض توقعاته لمعدل التضخم والنمو في منطقة اليورو.

نوافذ

المزيد
الدولة
دولار أمريكي
يورو
جنيه استرليني
ين
قطر
السعودية
مصر
الإمارات
ذهب
فضه
البلاتين
برنت
"العشرين" تسعى لطمأنة أسواق المال المضطربة

"العشرين" تسعى لطمأنة أسواق المال المضطربة

يجتمع وزراء مالية مجموعة العشرين هذا الأسبوع بتركيا، في ظل الاضطرابات التي تشهدها أسواق المال العالمية بدافع من مؤشرات على ضعف نمو الاقتصاد الصيني بوتيرة أكبر من المتوقع.

مهلة لسريان نظام لحماية أجور العمال بقطر

مهلة لسريان نظام لحماية أجور العمال بقطر

تعتزم الحكومة القطرية البدء بتطبيق قانون لحماية الأجور للعمال الخاضعين لقانون العمل، والعاملين بشكل أساسي في القطاع الخاص، في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

النزاع على الصندوق السيادي الليبي يصل إلى لندن

النزاع على الصندوق السيادي الليبي يصل إلى لندن

قال رئيس مجلس إدارة المؤسسة الليبية للاستثمار الذي عينته الحكومة المعترف بها إنه بدأ إجراءات في محكمة لندن التجارية لتحديد الجهة المنوط بها تعيين مجلس لإدارة أصول الصندوق ببريطانيا.

دعم طهران للأسد رغم الضغوط الاقتصادية

دعم طهران للأسد رغم الضغوط الاقتصادية

عاملان تنطلق منهما التكهنات بشأن مستقبل دعم طهران لنظام الأسد والمليشيات المقاتلة, ألا وهما هبوط سعر النفط ورفع العقوبات عن الاقتصاد الإيراني.

غزة مكان غير قابل للعيش بحلول 2020

حذرت هيئة الأمم المتحدة المكلفة بشؤون التنمية والتجارة من أن قطاع غزة يمكن أن يصبح مكانا "غير قابل للعيش بحلول عام 2020".

تصحيح قيم الثقافة المصرفية

تعتمد البنوك والعمل المصرفي على الثقة، لكن في حين يستغرق بناء الثقة سنوات فإنها قد تتبدد فجأة إذا كانت أخلاق بنوك بعينها ضعيفة، وقيمها هزيلة، وسلوكياتها خاطئة.

تحرك لإقامة منطقة صناعية تركية في جنين

زارت بعثة تجارية تركية الأراضي الفلسطينية وإسرائيل بهدف إنشاء منطقة صناعية ضخمة بالضفة الغربية تحظى بدعم دولي. وتمتد المنطقة على مساحة 110 هكتارات وستقام فيها مصانع للأغذية والنسيج وتركيب السيارات.

أول نمو رُبعي لاقتصاد إيطاليا منذ 2012

حقق الاقتصاد الإيطالي نموا في الربع الثاني من العام بنسبة 0.3%، ليكون بذلك أول نمو ربعي منذ ثلاث سنوات بعدما انحدرت البلاد نحو الركود طيلة تلك السنوات.

تباطؤ الصناعة الأميركية يفاقم خسائر الأسهم

هوت الأسواق العالمية اليوم متأثرة ببيانات ضعيفة عن الاقتصادين الأميركي والصيني، وهو ما أدى إلى موجة بيع محمومة للأسهم بدافع التخوف من تسجيل الاقتصاد العالمي المزيد من التباطؤ.

عقبات تعيق إنعاش اقتصاد عدن المشلول

تحاول السلطات المحلية في محافظة عدن (جنوبي اليمن) تحريك عجلة الاقتصاد المتأزم، غير أن هذه المحاولات ما زالت تصطدم بعقبات أبرزها توقف نشاط ميناء عدن وضعف السيولة وتوقف تحويلات المغتربين.

ما الذي دفع أسعار النفط للانهيار؟

ما السبب وراء الهبوط الجديد في أسعار النفط في الأسابيع القليلة الماضية إلى مستويات غير مشهودة من التدني لم نرها منذ 2008؟ وكيف يؤثر ذلك على الاقتصاد العالمي؟

عقوبات أميركية على روسيا والصين

قال مسؤولون أميركيون إن الولايات المتحدة تفكر في فرض عقوبات على أفراد وشركات روسية وصينية، بسبب هجمات إلكترونية على أهداف تجارية أميركية.

هبوط معدل البطالة بمنطقة اليورو

أعلن المكتب الأوروبي للإحصاءات أن معدل البطالة في منطقة اليورو انخفض في يوليو/تموز الماضي إلى 10.9%، أي أقل من 11% للمرة الأولى منذ فبراير/شباط 2012.

الجزائر تطمح لزيادة إنتاجها من الغاز 13%

قالت وزارة الطاقة الجزائرية اليوم إن البلاد تخطط لزيادة إنتاجها من الغاز الطبيعي 13% بحلول العام 2019، وأضافت أن الاستثمارات المخصصة لزيادة إنتاج الغاز تقدر بأربعين مليار دولار.

تراجع إنتاج أميركا يصعد بأسعار النفط 8%

زادت أسعار النفط الاثنين بأكثر من 8% مدفوعة ببيانات عن تراجع الإنتاج النفطي الأميركي وقلق أوبك من أسعار النفط المتدنية، واستعدادها للتحدث مع المنتجين الآخرين بهذا الشأن.

أسوأ أداء شهري للأسهم الأوروبية منذ 2011

سجلت الأسهم الأوروبية اليوم أسوأ أداء شهري لها في أربع سنوات، إذ تأثرت بالمخاوف من تباطؤ اقتصاد الصين، إضافة إلى احتمال رفع أميركا أسعار الفائدة في المدى القصير.

اكتشاف إيني بمصر بين آمال الانتعاش والأوهام

أثار إعلان مصر وشركة إيني اكتشاف بئر بحري ضخم للغاز تساؤلات في أوساط الاقتصاديين بين مشكك في مصداقية الكشف، وداع إلى تقديم أرقام دقيقة عن الاحتياطي المكتشف من الغاز.

حلم بورصة الكويت بمرتبة الأسواق الناشئة قد يتبدد

منذ أن تمت ترقية بورصتي قطر ودبي من مرتبة الأسواق المبتدئة إلى الأسواق الناشئة قبل نحو عام، يحلم المسؤولون الكويتيون بالوصول ببورصتهم لهذه المرتبة. لكن هذا الحلم أصبح اليوم مهددا.

كشف الغاز المصري يهبط بأسهم الطاقة الإسرائيلية

بدأت أسهم شركات التنقيب عن الغاز بإسرائيل تعاملات -اليوم الاثنين- على هبوط حاد بعدما قالت شركة إيني الإيطالية إنها اكتشفت أكبر حقل غاز معروف في البحر المتوسط قبالة السواحل المصرية.