الجمعة 3/7/2015 م (آخر تحديث) الساعة 10:20 (مكة المكرمة)
الأسواق العربية
الأسواق العالمية

Ticker Speed ms 

النقد الدولي: اليونان بحاجة لمساعدات إضافية

النقد الدولي: اليونان بحاجة لمساعدات إضافية

قال صندوق النقد الدولي الخميس إن اليونان ستحتاج لمساعدات إضافية تفوق 39 مليار دولار من الاتحاد الأوروبي في السنوات الثلاث المقبلة، حتى لو وافقت أثينا على خطة الدائنين المطروحة للاستفتاء.

التسرب يكلف بي بي غرامة ضخمة

التسرب يكلف بي بي غرامة ضخمة

قالت بي بي البريطانية اليوم إنها توصلت لتسوية مع الحكومة الأميركية وخمس ولايات لإنهاء دعاوى حادث التسرب النفطي بخليج المكسيك في عام 2010، وستدفع الشركة بموجب التسوية 18.7 مليار دولار.

نوافذ

المزيد
الدولة
دولار أمريكي
يورو
جنيه استرليني
ين
قطر
السعودية
مصر
الإمارات
ذهب
فضه
البلاتين
برنت
تداعيات إرجاء توريد الغاز الإيراني للعراق

تداعيات إرجاء توريد الغاز الإيراني للعراق

أثار تأجيل تصدير الغاز الإيراني للعراق مرة ثانية تساؤلات حول خطورة التحديات الأمنية التي يعيشها العراق، فضلا عن تفاقم أزمة نقص الكهرباء الحاد في البلاد.

البنك الدولي يقرض العراق 1.7 مليار دولار

البنك الدولي يقرض العراق 1.7 مليار دولار

قال العراق اليوم إن البنك الدولي سيقرضه 1.7 مليار دولار لتمويل مشروعات لإعادة الإعمار وبناء طريق، وذلك في وقت تواجه فيه السلطات العراقية عجزا كبيرا في الموازنة.

السياسة تحبط التحرك الاقتصادي العمالي بلبنان

السياسة تحبط التحرك الاقتصادي العمالي بلبنان

نخرت السياسة التحرك الذي قامت به الهيئات الاقتصادية والهيئات المدنية واتحادات المهن الحرة والاتحاد العمالي العام في لبنان الأسبوع الماضي لشرح خطورة الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية.

الأسواق الناشئة وأسعار الفائدة الأميركية

الأسواق الناشئة وأسعار الفائدة الأميركية

بعد اقتراضها تريليونات الدولارات في السنوات القليلة الأخيرة، سوف تواجه الأسواق الناشئة الآن زيادة في القيمة الحقيقية لهذه الديون بالعملة المحلية وزيادة خدمة القروض.

أول عجز بموازنة الكويت في 16 عاما

وافق البرلمان الكويتي على موازنة عامة للدولة للعام 2015/2016 تظهر عجزا بسبعة مليارات دينار (23.2 مليار دولار) بسبب الانخفاض الحاد في أسعار النفط.

سياسات أوبك تضغط على الغاز الصخري الأميركي

قال الرئيس التنفيذي لشركة النفط رويال داتش شل إن قرار منظمة أوبك بقيادة السعودية عدم خفض إنتاج النفط أحدث ضغوطا على منتجي الغاز الصخري في الولايات المتحدة.

مقترح مصري لحل أزمة الاستثمارات الإماراتية

قال مسؤول إماراتي إن بلاده تلقت مقترحا من الحكومة المصرية يتضمن تشكيل لجنة مشتركة لبحث أزمة الاستثمارات الإماراتية العالقة في مصر، وعلى رأسها مشروعا "العاصمة الإدارية الجديدة" و"المليون وحدة".

مستقبل السياحة بدول الربيع العربي

بعد تفجيرات سوسة بتونس وقبلها تفجيرات الأقصر بمصر تكون السياحة بدول الربيع العربي قد منيت بخسائر كبيرة، في حين انتهى أمر السياحة باليمن وسوريا نتيجة الحرب الدائرة فيهما.

تحركات أوروبية جديدة لحل أزمة اليونان

يجتمع اليوم وزراء مالية اليورو لمناقشة طلب اليونان إقرار حزمة مساعدات جديدة، وذلك عقب انقضاء صلاحية حزمة الإنقاذ الثانية وتخلف أثينا عن سداد قرض للنقد الدولي.

مصر تعدل موازنتها لخفض العجز إلى 8.9%

عدلت مصر مشروع موازنة 2015-2016 للمرة الثانية لتخفض العجز من 9.9% إلى 8.9%، كما قلصت الإنفاق ومخصصات الدعم، وأبقت على نسبة النمو دون تغيير.

هجمة أوروبا على الديمقراطية اليونانية

بدأ زعماء أوروبا يكشفون أخيراً عن الطبيعة الحقيقية للنزاع المستمر حول قضية أزمة ديون اليونان، والإجابة ليست سارة فهي ترتبط بالسلطة والديمقراطية أكثر من ارتباطها بالمال والاقتصاد.

اليونان تطلب تأجيل سداد قرض للنقد الدولي

طلبت اليونان اليوم تأجيل سداد قرض لصندوق النقد الدولي، بينما رفض وزراء مالية اليورو الثلاثاء طلب أثينا تمديد حزمة الإنقاذ التي تنتهي صلاحيتها اليوم، وسيتناقشون مقترحات جديدة من حكومة اليونان.

اليونان.. أسئلة الإفلاس المرجح وتداعياته

يطرح إفلاس أثينا الذي يزيد احتمال وقوعه مع مرور الوقت ما لم تحدث مفاجأة في آخر لحظة، أسئلة حول آثاره داخل اليونان وخارجها ومدى ارتباطه بخروج أثينا من منطقة اليورو.

انخفاض إنتاج سوريا من الفستق إلى النصف

قالت وزارة الزراعة السورية الثلاثاء إن إنتاج البلاد من الفستق انخفض عام 2014 بنسبة 50% مقارنة بالعام 2013. ويُعزى الانخفاض إلى تبعات الحرب المستمرة وموجة البرد.

المركزي السوري يصدر ورقة نقدية جديدة

أصدرت سوريا الثلاثاء ورقة نقدية جديدة من فئة ألف ليرة عرضها حاكم مصرفها المركزي، والذي قال إن إصدار الورقة جاء لاستبدال أوراق نقدية أصبحت قديمة وتالفة.

"أسواق الرحمة" تواجه غلاء رمضان بالجزائر

رغم ترحيب الجزائريين بقرار الحكومة إنشاء "أسواق الرحمة" خلال شهر رمضان لمواجهة ارتفاع الأسعار، فإن البعض يعتبر الخطوة غير كافية كونها تأتي في مناسبة واحدة، وفي أماكن بعينها.

بوادر أزمة معيشية في اليونان

يحاول اليونانيون التأقلم مع واقع جديد لم يعتادوه بعد غياب السيولة عن أيديهم، فمعظم أجهزة الصرف الآلي تم إفراغها، بينما لا تزال أعداد من المواطنين تصطف أمام ما تبقى منها.

ملاذ من عاصفة أوروبا

تتجمع حاليا ثلاث عواصف في أوروبا، ولو شكلت ما يعرف بالعاصفة الكاملة فسوف يكون من الصعب للغاية توقع أي عودة للأيام المشمسة في أي وقت قريب.

الصين تعزز شراكتها الاقتصادية مع فرنسا

يبدأ رئيس الوزراء الصيني، اليوم الثلاثاء، زيارة لفرنسا تستمر ثلاثة أيام، على أن يتم خلالها توقيع حوالى خمسين اتفاق تعاون وعقود بمليارات اليوروهات.

زيادة احتمالات خروج اليونان من اليورو

قال عضو مجلس إدارة البنك المركزي الأوروبي بنوا كوير إنه بات محتملا الآن أن تخرج اليونان في نهاية المطاف من منطقة اليورو، لكن ليس هذا ما يتمناه المركزي الأوروبي.

مؤتمر ببيروت عن تحديات القطاع المصرفي

افتتح في فندق فينيسيا في بيروت مؤتمر "التحديات الرقابية والتنظيمية في المصارف" لتبادل التجارب وطرح حلول للتحديات التي تواجه القطاع المصرفي.

توقيع اتفاق تأسيس بنك التنمية الآسيوي الجديد

وقعت خمسون دولة -بينها فرنسا وألمانيا وبريطانيا في بكين- الاتفاق الذي يرسي القانون الأساسي لبنك التنمية الآسيوي الجديد بناء على مبادرة أطلقتها الصين التي سيكون لها دور مهيمن فيه.

أزمة اليونان تهوي بأسواق المال

هبطت أسواق المال في معظم أنحاء العالم بفعل أزمة اليونان، حيث فرضت الحكومة قيودا على رأس المال، وأغلقت البنوك لمدة أسبوع، مما يعزز احتمالات خروج أثينا من منطقة اليورو.

مخاوف اليونان تدفع أسعار النفط للهبوط

هبطت أسعار النفط الخام أكثر من دولار لتقل عن 62 دولارا للبرميل، مسجلة أقل مستوى في ثلاثة أسابيع بعد أن أغلقت اليونان البنوك في البلاد وفرضت قيودا على رأس المال.

المفوضية توافق على فرض اليونان قيودا رأسمالية

أعطت المفوضية الأوروبية موافقتها القانونية على فرض اليونان قيودا رأسمالية، قائلة إن أثينا معذورة في انتهاك قوانين الاتحاد الأوروبي بشأن حرية حركة رأس المال من أجل حماية بنوكها.