الأسواق العربية
الأسواق العالمية

Ticker Speed ms 

صواريخ غزة تفاقم خسائر إسرائيل الاقتصادية

صواريخ غزة تفاقم خسائر إسرائيل الاقتصادية

ذكرت تقارير إسرائيلية أن أضرارا اقتصادية "هائلة" لحقت بالاقتصاد الإسرائيلي بسبب استمرار إطلاق الصواريخ من قطاع غزة، بينما تواصل إسرائيل عملية عسكرية في القطاع أسفرت حتى الآن عن عشرات الشهداء.

التقليل من آثار مغادرة المصارف الأجنبية للعراق

التقليل من آثار مغادرة المصارف الأجنبية للعراق

قلل اقتصاديون عراقيون من تأثيرات انسحاب مصارف وشركات استثمار أجنبية من العراق، وذلك بفعل حصتها الهامشية في السوق المحلية، وتركيز اهتمامها على تمويل الشركات المتعددة الجنسيات.

مواضيع وقضايا: الصراع في العراق

الدولة
دولار أمريكي
يورو
جنيه استرليني
ين
قطر
السعودية
مصر
الإمارات
ذهب
فضه
البلاتين
برنت
إرث أزمة الديون الأوروبية

إرث أزمة الديون الأوروبية

ما زال زعماء منطقة اليورو يناقشون أفضل السبل لدفع النمو الاقتصادي، ويرى قادة فرنسا وإيطاليا ضرورة تخفيف قيود "الميثاق المالي" للمنطقة.

"أوراسيا" نفق عملاق جديد تحت مرمرة

"أوراسيا" نفق عملاق جديد تحت مرمرة

لم يعد نفق القطار السريع "مرماراي" الوحيد الذي يعبر بعجلة الحياة من تحت بحر مرمرة في إسطنبول، فقد بدأت معالم شقيقه "أوراسيا" المخصص للسيارات والذي يربط شطري العاصمة تظهر للعيان.

شهر رمضان والشركات في أوروبا

شهر رمضان والشركات في أوروبا

هل لفترة الصيام تأثير على الحياة داخل الشركات في بلجيكا وفي غيرها من الدول الأوروبية بالنسبة للمستخدمين المسلمين والمشغلين؟ سؤال يعود إلى الواجهة تقريبا كل سنة مع حلول الشهر الكريم.

النظام السوري يرفع أسعار الخبز 70%

رفعت السلطات السورية اليوم سعر الخبز بنحو 70% حيث أصبح سعر الكيلوغرام 15 ليرة بدلا من تسع ليرات، وسعر الربطة 25 بدلا من 15 ليرة.

تحقيق مع موظفين بإيرباص في قضية فساد

أفادت صحيفة فايننشال تايمز بأن السلطات البريطانية ألقت القبض على أربعة موظفين سابقين وحاليين بوحدة لشركة إيرباص تعمل في السعودية, وأنها استجوبتهم في إطار تحقيق يتعلق بمزاعم فساد.

خفض عجز موازنة مصر وعود لن تتحقق

أرجع خبراء صعوبة الوصول بالعجز بالموازنة المصرية إلى 10% من 12% إلى مجموعة من العوامل، منها توقعات الحكومة المتفائلة بشكل كبير، خاصة في مجال الضرائب.

ارتفاع النفقات العسكرية في الدول العربية

تعاني الدول العربية من مشاكل خطيرة أدت لزيادة نفقاتها العسكرية التي باتت تنعكس سلبا على المالية الداخلية والخارجية وعلى جميع القطاعات الاقتصادية وأصبح من الضروري تقليص هذه النفقات الاستهلاكية.

بدائل لقرار رفع الدعم عن الوقود بمصر

في الوقت الذي فجرت فيه قرارات رفع الدعم الأخيرة في مصر انتقادا حادا لدى البعض وتأييدا من البعض الآخر, طرح عدد من الخبراء والكيانات السياسية مجموعة من البدائل.

اقتصاديون يستبعدون احتمال إفلاس مصر

استبعد خبراء اقتصاديون احتمالية أن تعلن مصر إفلاسها في الوقت الحالي، لكنهم أقروا بأن الاقتصاد المصري يعيش أسوأ مرحلة في تاريخه، وهو مرشح لمزيد من الانهيار بسبب استمرار الأزمة السياسية.

مواضيع وقضايا: الأزمة في مصر

استئناف مفاوضات الغاز بين روسيا وأوكرانيا

قالت وزارة الطاقة الروسية إن وزير الطاقة ألكسندر نوفاك ينوي عقد اجتماع مع مفوض شؤون الطاقة بالاتحاد الأوروبي غونتر أوتينجر الأسبوع القادم لاستئناف المفاوضات بشأن الغاز.

دستورية تأسيس شركة "كومو" لتصدير نفط كردستان

لم يتجاوز إقليم كردستان العراق على أي نصوص دستورية اتحادية في ما يخص مسألة تصدير النفط المستخرج من أراضيه عبر مؤسسة تسويق البترول في كردستان المعروفة بـ"كومو".

التضخم وأثره على معدل النمو بمصر

ما زالت أصداء الإجراءات الاقتصادية التي اتخذتها الحكومة المصرية مؤخرًا تتوالى، وكان أسرعها زيادة الأسعار بعد رفع أسعار الوقود. ولم تقتصر حركة ارتفاع الأسعار على مجال بعينه.

بنوك غزة تغلق أبوابها بعد تحذيرات

أغلقت البنوك في قطاع غزة أبوابها اليوم أمام الجمهور بعد تلقيها تحذيرات ليلة أمس على خلفية أزمة الرواتب لموظفي الحكومة السابقة في غزة.

تراجع كبير بدخل اليمن من صادرات النفط

تراجع دخل اليمن من صادرات النفط بأكثر من 64% إلى 73.4 مليون دولار في مايو/أيار عنه قبل عام, بسبب الهجمات على خط أنابيب التصدير، وانكمش احتياطي الأصول الأجنبية للبنك المركزي.

الثمار شركة نسائية تكافح بالسوق الفلسطينية

رفضا لاستمرار العيش تحت عباءة مؤسسات المجتمع المدني وفي محاولة قلّ نظيرها, تحدت أربع خريجات فلسطينيات واقعا مريرا بالحصول على وظيفة وأنشأن لأنفسهن شركة خاصة وحققن عبرها نجاحا تلو الآخر.

لاغارد تتوقع تحسن الاقتصاد العالمي في 2015

قالت مديرة صندوق النقد الدولي كريستين لاغارد إن من المنتظر أن يتسارع النشاط الاقتصادي العالمي في العام 2015 بعد الصورة القاتمة في بداية العام الجاري.

دبي تدشن أكبر مركز تجاري في العالم

قال حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم إن دبي ستدشن مشروعا لبناء مدينة ترفيهية وفندقية ستضم أكبر مركز تجاري في العالم.

ضبط المديونيات وإعادة هيكلتها

إن البلدان، شأنها شأن الأفراد والمؤسسات وغيرها من الشركات الخاصة التي تعتمد على إجراءات الإفلاس للحد من أعباء الديون المفرطة، تحتاج أحيانا لإعادة هيكلة ديونها أو تخفيضها بشكل منضبط.

انعكاسات سلبية لزيادة أسعار الوقود بمصر

انعكس رفع أسعار الوقود الذي أقرته الحكومة المصرية سلبيا على حياة المواطنين وبشكل سريع، حيث بدأت وسائل النقل والمواصلات زيادة تعريفة الأجرة، في حين تباينت ردود فعل المواطنين تجاه القرار.

مواضيع وقضايا: الأزمة في مصر