الأسواق العربية
الأسواق العالمية

Ticker Speed ms 

20 مليونا يعانون من انعدام الأمن الغذائي بالساحل

20 مليونا يعانون من انعدام الأمن الغذائي بالساحل

قدرت منظمة "فاو" عدد من يعانون فعليا من انعدام الأمن الغذائي بمنطقة الساحل والصحراء بأكثر من عشرين مليون شخص, مع ترجيح تفاقم الوضع هناك بسبب موسم الجفاف واستنزاف المخزونات الغذائية.

قلق أممي من وضع المسلمين بميانمار

قلق أممي من وضع المسلمين بميانمار

أعربت المبعوثة الخاصة الجديدة للأمم المتحدة المعنية بحقوق الإنسان بميانمار يانغي لي عن قلقها العميق من الوضع في مخيمات اللجوء التي يقطنها أكثر من مائة ألف لاجئ معظمهم مسلمون.

الدولة
دولار أمريكي
يورو
جنيه استرليني
ين
قطر
السعودية
مصر
الإمارات
ذهب
فضه
البلاتين
برنت
عشرة ملايين دولار لتشغيل محطة كهرباء غزة

عشرة ملايين دولار لتشغيل محطة كهرباء غزة

قال وزير العمل الفلسطيني أمس إن حكومته صرفت عشرة ملايين دولار لشراء الوقود اللازم لتشغيل محطة كهرباء غزة، في ظل تفاقم معاناة انقطاع الكهرباء جراء العدوان الإسرائيلي.

مواضيع وقضايا: غزة تقاوم

بوادر تعافي قطاع السياحة في لبنان

أظهرت أرقام رسمية ارتفاع توافد السياح العرب والخليجيين على لبنان، لكن العاملين في القطاع يؤكدون أن نسبة الإشغال في الفنادق ما زالت ضعيفة.

العدوان على غزة يضرب السياحة الإسرائيلية

أقر اتحاد وكالات السياحة الإسرائيلية بتلقي قطاع السياحة ضربة في الصميم، جراء تداعيات العدوان على غزة، خاصة بعد إيقاف الكثير من شركات الطيران العالمية رحلاتها من إسرائيل وإليها.

تأثير مقاطعة منتجات دول عربية على السوق العراقية

شهدت محافظات عراقية قاطعت السلع السعودية والتركية لاتهامهما بدعم الجماعات المسلحة ارتفاعا في أسعار عدد من السلع، غير أن اقتصاديين وسياسيين يرجعون الأمر أيضا لتأثير شهر رمضان.

مواضيع وقضايا: الصراع في العراق

تجميد أموال شركتين بتهمة توريد النفط لسوريا

جمد الاتحاد الأوروبي اليوم الأربعاء أموال شركتين اتهمهما بتوريد شحنات نفط خفية إلى سوريا، وهما ضمن تسع مؤسسات وثلاثة أشخاص أضافهم الاتحاد الأوروبي إلى قائمة العقوبات التي يفرضها على سوريا.

مواضيع وقضايا: الثورة السورية

الفساد بقطاع الطاقة بتونس.. حقيقة أم وهم؟

أصبح ملف استغلال موارد الطاقة في تونس محلّ جدل كبير خاصة بعد رفض اللجنة المختصة في البرلمان تمديد عقود شركات أجنبية للبحث عن المحروقات بدعوى وجود "تجاوزات".

عودة الصناعات الصغيرة إلى الصومال

شهد الصومال في الآونة الأخيرة عودة الصناعات الصغيرة وبوتيرة سريعة، وساعد على ذلك التحسن النسبي للأمن في بعض المناطق بعد أن التهمت الحرب الأهلية جميع المصانع الصغيرة والمتوسطة.

"العال" تتوقع خسائر بسبب الحرب على غزة

قالت شركة العال الإسرائيلية للطيران اليوم الثلاثاء إنها تتوقع أن يتسبب الصراع بغزة في تقليص إيراداتها بما يتراوح بين أربعين وخمسين مليون دولار في الربع الثالث من العام.

مواضيع وقضايا: غزة تقاوم

الأونروا تناشد المانحين توفير 60 مليون دولار للنازحين بغزة

ناشدت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) الدول المانحة توفير ستين مليون دولار على الأقل للاستجابة للاحتياجات الإنسانية الطارئة للنازحين إلى مدارسها بغزة.

مواضيع وقضايا: غزة تقاوم

الوضع الأمني يشل النشاط الاقتصادي بكردستان العراق

تضرر النشاط الاقتصادي بإقليم كردستان العراق من المعارك المستمرة بين القوات الحكومية والمسلحين في مدن بشمال وغرب البلاد. وقد أدى قطع الطرق لتوقف نقل البضائع من الإقليم إلى بقية المحافظات.

مضار رفع الفائدة بمصر تفوق الفوائد

أعلنت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري في 17 يوليو/تموز عن رفع سعر الفائدة بنسبة 1% على مبالغ الإيداع والإقراض، وذلك بعد تخفيض سعر الفائدة ثلاث مرات في العام الماضي.

معاناة التونسيين تتفاقم بسبب غلاء الأسعار

يعيش المواطن التونسي إبراهيم قرين أوضاعا اجتماعية صعبة بسبب تدهور قوته الشرائية في ظل ما شهدته أسعار المواد الاستهلاكية من زيادات متتالية وتقلبات اقتصادية.

آثار سلبية للتحفظ على شركات الإخوان بمصر

توقع مراقبون أن يتضرر الاقتصاد المصري من قرار النظام التحفظ على الشركات المملوكة لأعضاء جماعة الإخوان المسلمين. ورأوا أن القرار سيؤثر سلبا على العمالة ويؤدي لغياب المنافسة في بعض القطاعات.

مخاوف بإسرائيل من هيمنة الصين على اقتصادها

أثار إبرام صفقات تجارية بين الصين وإسرائيل مخاوف لدى أوساط سياسية وأمنية بتل أبيب رأت في ذلك هيمنة على الاقتصاد الإسرائيلي، وذلك عقب استحواذ شركات صينية على كبرى الشركات الإسرائيلية.

أميركا توسع عقوباتها على روسيا

فرضت الولايات المتحدة أوسع عقوباتها نطاقا حتى الآن على الاقتصاد الروسي بما في ذلك بنك غازبروم وشركة روسنفط النفطية وبنوك وشركات كبرى أخرى للطاقة والصناعات العسكرية.

بنك التنمية لا يهدد صندوق النقد الدولي

قالت الرئيسة البرازيلية إن قرار دول مجموعة بريكس إنشاء بنك للتنمية لا يهدد صندوق النقد الدولي. وأكدت أنه عقب إنشاء البنك تود أن ترى بعض التغييرات بهياكل صندوق النقد الدولي.

النقد الدولي يدعو الجزائر لمراجعة سياسات الدعم

يعتقد خبراء اقتصاد أن انتقادات صندوق النقد الدولي لسياسات الدعم بالجزائر منطقية، ويتفقون مع الصندوق على ضرورة إصلاح ومراجعة آليات هذا الدعم، سواء الموجه للأسر الفقيرة، أو الموجه للمؤسسات الاقتصادية.

نصف السودانيين يعيشون تحت خط الفقر

قالت الأمم المتحدة الأربعاء إن نصف السودانيين يعيشون تحت خط الفقر، ويرجع خبراء اتساع دائرة الفقر إلى تدهور الاقتصاد وارتفاع الأسعار، فضلا عن تداعيات النزاعات المسلحة الداخلية والخارجية.