الأسواق العربية
الأسواق العالمية

Ticker Speed ms 

النفط يتجاوز عتبة 48 دولارا

النفط يتجاوز عتبة 48 دولارا

واصلت أسعار النفط ارتفاعها وسجلت مستويات جديدة فوق 48 دولارا للبرميل اليوم الجمعة بعد أن تجاوزت هذه العتبة خلال تداولات الخميس، وهو ما يرجع بشكل رئيسي إلى انخفاض الدولار الأميركي.

طبرق تفشل بتصدير النفط بسبب القرار الدولي

طبرق تفشل بتصدير النفط بسبب القرار الدولي

فشلت حكومة برلمان طبرق في تصدير شحنة من النفط الليبي بعد أن قرر مجلس الأمن الدولي إدراج السفينة الناقلة للشحنة في قائمة سوداء، وهو ما دفعها للعودة إلى سواحل ليبيا.

تونس تبحث عن حلول بـ"اليوم الوطني للتصدير"

تونس تبحث عن حلول بـ"اليوم الوطني للتصدير"

دعا رئيس الحكومة التونسية الحبيب الصيد المؤسسات العامة إلى تذليل الصعوبات ورفع الحواجز أمام التصدير، وذلك خلال فعاليات "اليوم الوطني للتصدير" الذي نظمته وزارة التجارة تحت شعار "حلنا في التصدير".

نوافذ

المزيد
الدولة
دولار أمريكي
يورو
جنيه استرليني
ين
قطر
السعودية
مصر
الإمارات
ذهب
فضه
البلاتين
برنت
هل تهدد المسارات الملاحية الجديدة قناة السويس؟

هل تهدد المسارات الملاحية الجديدة قناة السويس؟

من المتوقع أن تشهد السنوات المقبلة تدشين مسارات ملاحية جديدة، وهو ما يثير تساؤلات بشأن وضع قناة السويس المصرية التي تواجه حاليا مصاعب تتعلق بالمتغيرات الاقتصادية العالمية.

البنك المركزي الأميركي يثبت أسعار الفائدة

أبقى مجلس الاحتياطي الفدرالي الأميركي (البنك المركزي) سعر الفائدة الرئيسي من دون تعديل كما توقعت الأسواق، إذ رأى المجلس أن تباطؤ النمو بالولايات المتحدة لا يسمح بتشديد السياسة النقدية حاليا.

قطر تثبت أسعار البنزين الحالية في مايو

أعلنت وزارة الطاقة القطرية أسعار البنزين لشهر مايو/أيار المقبل دون تغيير عن الأسعار الحالية، وذلك بعد أن قررت السلطات أمس الثلاثاء ربط أسعار الوقود المحلية بالأسعار العالمية وتعديلها شهريا.

فنزويلا: عطلة خمسة أيام أسبوعيا لتوفير الكهرباء

أمرت فنزويلا موظفي الدولة بالعمل يومين فقط أسبوعيا لخفض استهلاك الطاقة، في ظل انقطاعات واسعة للكهرباء، وسيسري هذا القرار أسبوعين على الأقل، وفق ما أعلنه الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو.

معوقات برنامج الإصلاح الاقتصادي بالكويت

رغم الاحتياطيات من النقد الأجنبي التي تصل إلى 35 مليار دولار، وكذلك الرصيد الضخم في الصندوق السيادي؛ اضطرت حكومة الكويت للإعلان عن برنامج للإصلاح الاقتصادي بسبب انكماش عائداتها من النفط.

تويوتا تتخلى عن القمة لصالح فولكسفاغن

انخفضت المبيعات العالمية لشركة تويوتا اليابانية لصناعة السيارات في الربع الأول من العام الجاري، لتترك بذلك القمة لمنافستها فولكسفاغن الألمانية، وذلك بسبب تعطل الإنتاج في عدد من مصانعها.

تلاعب ميتسوبيشي باختبارات الوقود يعود إلى 1991

قالت شركة ميتسوبيشي اليابانية للسيارات إن اختباراتها لاستهلاك الوقود خالفت المعايير اليابانية طيلة 25 عاما، وهو ما أعطى بعدا جديدا للفضيحة التي أفقدت الشركة نصف قيمتها السوقية منذ الأسبوع الماضي.

ماذا بعد اجتماع منتجي النفط بالدوحة؟

الآن ومع تعدد الدول المنتجة (55 دولة) وصعوبة التوفيق بين أهدافها وطموحاتها الاقتصادية واشتداد المنافسة بينها، أصبح من الصعب جدا أن نتوقع سوقا نفطية مستقرة يمكن قراءة تطوراتها.