الأسواق العربية
الأسواق العالمية

Ticker Speed ms 

أوبك تقر خفض الإنتاج وأسعار النفط تقفز 5%

أوبك تقر خفض الإنتاج وأسعار النفط تقفز 5%

اتفقت منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) الأربعاء على خفض إنتاجها النفطي للمرة الأولى منذ العام 2008، مع موافقة السعودية وإيران على القبول بتخفيض إنتاجهما أستجابة لطلب جزائري.

النقد الدولي: المهاجرون يدعمون الاقتصاد

النقد الدولي: المهاجرون يدعمون الاقتصاد

أكد صندوق النقد الدولي الفوائد الاقتصادية التي تجلبها الهجرة من حيث تعزيز النمو والإنتاج ومعالجة مشكلة الشيخوخة، وذلك بالرغم من التحديات التي تواجهها البلدان المضيفة.

نوافذ

المزيد
الدولة
دولار أمريكي
يورو
جنيه استرليني
ين
قطر
السعودية
مصر
الإمارات
ذهب
فضه
البلاتين
برنت
وزير الخارجية البريطاني يدعو تركيا لاتفاقية تجارية

وزير الخارجية البريطاني يدعو تركيا لاتفاقية تجارية

دعا وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون أثناء زيارته تركيا إلى إبرام "اتفاقية ضخمة للتجارة الحرة" بين البلدين، وقال إنه فخور لامتلاكه غسالة ملابس تركية، ولكون بريطانيا أكبر مستورد للسلع التركية.

أسواق المال تعتبر كلينتون فائزة بالمناظرة

ارتفعت أسواق الأسهم العالمية والدولار بعدما اعتبر مستثمرون أن المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون تفوقت في أول مناظرة رئاسية أميركية على منافسها الجمهوري دونالد ترامب الذي تثير مواقفه شكوكا اقتصادية.

تباطؤ "خطير" في نمو التجارة العالمية

خفضت منظمة التجارة العالمية بشكل كبير تقديراتها لنمو التجارة العالمية في عام 2016، محذرة من أنه سيكون "الأبطأ منذ الأزمة المالية"، في ظل تباطؤ الاقتصاد الصيني وتراجع واردات الولايات المتحدة.

تراجع الاقتصاد وتثوير الشارع المصري

"النظام القوي والدولة الضعيفة" كان وصفا دقيقا لأداء عهد حسني مبارك من خلال تحليل الأوضاع المالية لمصر، ولكن بعد الانقلاب العسكري، يمكن القول إن الوضع أصبح "الجيش القوي والدولة الضعيفة".

تصريحات أوبك تبتعد عن الحسم في اجتماعات الجزائر

زادت الشكوك في إمكانية اتخاذ قرار حاسم يدعم أسواق النفط خلال منتدى الطاقة المنعقد حاليا في الجزائر، والذي سيجري أعضاء منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) على هامشه مباحثات غير رسمية.

مستثمرون يحذرون العالم من الإسراف في اللحوم

أطلق أربعون مستثمرا يديرون استثمارات قيمتها 1.25 تريليون دولار حملة لتشجيع شركات الأغذية العالمية على وقف الإسراف في البروتين الحيواني والتحول إلى البروتين النباتي بهدف تقليل المخاطر المالية والبيئية والصحية.

ملك السعودية يخفض رواتب الوزراء ومزايا الموظفين

أصدر ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز أوامر تقضي بخفض رواتب ومزايا الوزراء وأعضاء مجلس الشورى وخفض مكافآت الموظفين بالقطاع الحكومي، ضمن الجهود الرامية لضبط الإنفاق بعد تراجع عائدات النفط.

أسواق المال التركية تتراجع بعد قرار موديز

انخفضت الأسهم التركية أكثر من 4% في بداية أسبوع التداول اليوم الاثنين، كما تراجعت الليرة التركية، بعد أن خفضت وكالة موديز الجمعة الماضي التصنيف الائتماني لتركيا إلى درجة "عالية المخاطر".

أسعار النفط ترتفع مع اجتماع المنتجين بالجزائر

ارتفعت أسعار النفط العالمية بالتزامن مع انعقاد منتدى الطاقة الدولي الذي يبدأ أعماله اليوم الاثنين في الجزائر، والذي ستعقد على هامشه اجتماعات للدول المنتجة الكبرى للبحث في سبل تعزيز الأسعار.

إضراب شامل في هيونداي لأول مرة منذ 12 عاما

نظم اتحاد العاملين في شركة هيونداي الكورية الجنوبية للسيارات اليوم الاثنين إضرابا على مستوى البلاد، هو الأول منذ 12 عاما، احتجاجا على تعثر محادثات الأجور؛ مما يهدد المبيعات والأرباح المستهدفة.

السعودية تضخ 20 مليار ريال بالقطاع المصرفي

أعلنت مؤسسة النقد العربي السعودي (البنك المركزي) خطوات جديدة لدعم استقرار السوق المالية المحلية، من بينها ضخ أكثر من عشرين مليار ريال (5.3 مليارات دولار) كودائع في القطاع المصرفي.

"كل الخيارات ممكنة" باجتماع أوبك في الجزائر

قال وزير الطاقة الجزائري نور الدين بوطرفة اليوم الأحد إن جميع الخيارات ممكنة في الاجتماع غير الرسمي لمنظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) فيما يتعلق بخفض أو تثبيت مستويات إنتاج النفط.

تركيا: وكالات التصنيف الائتماني غير محايدة

اعتبرت أنقرة أن تقييمات مؤسسات التصنيف الائتماني ليست "محايدة إلى حد كبير"، وذلك بعد أن خفضت مؤسسة موديز تصنيف الديون السيادية لتركيا إلى أقل من المستوى الاستثماري.

بعد حظرها من مصر.. أزمة فواكه بالسودان

لم تمض غير ساعات قليلة على قرار السودان وقف استيراد الخضر والفاكهة والأسماك من مصر، حتى شهد السوق السوداني ارتفاعا كبيرا لأسعار تلك المنتجات المحلية والأجنبية المستوردة من بلدان أخرى.

الموظفون بتونس.. شكوك حول الراتب ومصير الوظيفة

يخشى الموظفون الحكوميون في تونس من انعكاس الأزمة المالية الراهنة على صرف رواتبهم، وحتى على مواطن رزقهم، مع إطلاق كبار المسؤولين تصريحات محيرة بشأن عجز الدولة عن تسيير مصاريفها الأساسية.