الأسواق العربية
الأسواق العالمية

Ticker Speed ms 

تخوف شعبي بالأردن من اختراق إسرائيلي "استثماري"

تخوف شعبي بالأردن من اختراق إسرائيلي "استثماري"

ما إن أخفق البرلمان الأردني باستثناء إسرائيل من قانون الاستثمار الجديد الذي أقر على عجل، حتى ضج الشارع الأردني بالسابقة التشريعية التي تهيئ لاختراق إسرائيلي محتمل عبر مشاريع حكومية كبرى.

الكويت تقر زيادة سنوية كاملة لعمال النفط

الكويت تقر زيادة سنوية كاملة لعمال النفط

قال رئيس اتحاد عمال النفط في الكويت سيف القحطاني إن اللجنة التي شكلها رئيس الوزراء بعد إضراب أبريل/نيسان الماضي انتهت إلى الإبقاء على الزيادة السنوية لرواتب العمال سنتين ماليتين.

نوافذ

المزيد
الدولة
دولار أمريكي
يورو
جنيه استرليني
ين
قطر
السعودية
مصر
الإمارات
ذهب
فضه
البلاتين
برنت
النفط يكسر حاجز خمسين دولارا

النفط يكسر حاجز خمسين دولارا

كسرت أسعار النفط العالمية حاجز خمسين دولارا للبرميل اليوم الخميس للمرة الأولى منذ نحو سبعة أشهر، بعدما أظهرت البيانات انخفاضا أكبر من المتوقع بكثير في مخزونات النفط الخام بالولايات المتحدة.

سياسات مصر النقدية حرام على البرلمان بأمر رئيسه

أثار تحذير رئيس البرلمان المصري علي عبد العال، نواب المجلس من الحديث عن السياسة النقدية في وسائل الإعلام وتهديد المخالفين بالإحالة للجنة القيم بالمجلس، جدلا واسعا في الأوساط السياسية والإعلامية.

فرنسا تستخدم المخزون الإستراتيجي لحل أزمة الوقود

اضطرت فرنسا للسحب من المخزون الإستراتيجي لمواجهة أزمة الوقود التي سببتها الإضرابات والاحتجاجات العمالية التي تدفع البلاد نحو الشلل قبل نحو أسبوعين من انطلاق بطولة كأس أوروبا لكرة القدم.

أوروبا تريد مزيدا من غاز الجزائر بأسعار "تنافسية"

حث مسؤولون بالاتحاد الأوروبي وشركات طاقة أوروبية الجزائر على جذب الاستثمارات اللازمة لإنتاج مزيد من الغاز الطبيعي وضخه شمالا، كما طالبوا بأسعار "تنافسية" لكن الجزائر أكدت تمسكها بالعقود طويلة الأجل.

أوروبا تكافئ اليونان على التقشف بـ11.5 مليار دولار

بعد محادثات استمرت حتى الساعات الأولى من صباح الأربعاء وافقت مجموعة اليورو على صرف دفعة قروض جديدة لليونان قدرها 10.3 مليارات يورو (11.5 مليار دولار)، وعلى "تدابير تدريجية" لتخفيف الديون.

رئيس برلمان مصر يتوعد المتحدثين عن السياسة النقدية

توعد رئيس مجلس النواب المصري علي عبد العال باتخاذ إجراءات تأديبية بحق أعضاء البرلمان الذين يتحدثون علنا بشأن السياسة النقدية للحكومة، مؤكدا أن آثارا ضارة تترتب على حديثهم.

المغرب يلجأ لصندوق النقد لتجديد الثقة بالاقتصاد

قال وزير المالية المغربي محمد بوسعيد إن الحكومة تنوي إعادة التفاوض مع صندوق النقد الدولي على ائتمان احتياطي تنتهي مدته في أغسطس/آب 2016، في حين أعلن خفض التوقعات الحكومية للنمو.

قراصنة يبحثون عن أهداف محتملة بين البنوك العربية

قال باحثون في شركة فاير آي الأميركية للأمن الإلكتروني إن قراصنة يقومون حاليا باستكشاف دفاعات بنوك في منطقة الشرق الأوسط واستهداف موظفين برسائل بريد إلكتروني محملة ببرمجيات تجسس.

إنعاش السياحة بمصر يحتاج "عشرة أضعاف" الجهد

أكد وزير السياحة المصري يحيى راشد أنه يتحتم على بلاده أن تضاعف جهودها عشر مرات لإنعاش السياحة بعد سلسلة انتكاسات، آخرها سقوط الطائرة التابعة لشركة مصر للطيران قبل بضعة أيام.

الغلاء يحرم مصريين من سلع أساسية برمضان

يشتكي كثير من المصريين من ارتفاع أسعار السلع الأساسية قبل رمضان، والذي رأى فيه البعض خطة للقضاء على الطبقة الوسطى، بينما تخطط بعض الغرف التجارية لتنظيم فعاليات تساهم بخفض الأسعار.