باريس سان جيرمان بطل كأس فرنسا

Football Soccer - Angers vs Paris St Germain - Coupe de France Final - Stade de France, Saint-Denis near Paris - 27/5/17 Paris Saint-Germain’s Julian Draxler (C) celebrates with team mates at the end of matchReuters / Pascal Rossignol
اللقب هو الثالث للفريق الباريسي تحت قيادة المدرب إيمري (رويترز)
توج فريق باريس سان جيرمان بلقب كأس فرنسا لكرة القدم بعد تغلبه على آنجيه بهدف دون رد خلال المباراة التي جمعتهما السبت في المباراة النهائية من البطولة.

وجاء هدف المباراة الوحيد عن طريق النيران الصديقة، ففي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للمباراة لعب أنخيل دي ماريا لاعب سان جيرمان الكرة داخل منطقة جزاء آنجيه من ركلة ركنية، لتصطدم برأس السنغالي عيسى سيكسوكو مدافع آنجيه وتسكن مرمى فريقه.     

وهذا اللقب هو الثالث على التوالي لفريق المدرب الإسباني أوناي إيمري الذي قاده إلى كأس الأبطال المحلية وكأس الرابطة على حساب موناكو الذي أوقف سلسلة انتصاراته في الدوري.

وصعد آنجيه إلى هذا الدور على حساب بوردو 2-1 في دور الثمانية وعلى غانغون 2-صفر في الدور قبل النهائي.

وصعد سان جيرمان إلى هذا الدور بتغلبه على أفرانش برباعية نظيفة في دور الثمانية، قبل أن يقصي  موناكو من الدور قبل النهائي بالفوز عليه بخماسية نظيفة.

وودع سان جيرمان دوري الأبطال من دور الستة عشر، وأنهى الموسم محتلا المركز الثاني في الدوري برصيد 87 نقطة، بينما احتل آنجيه المركز الـ12 برصيد 46 نقطة.

المصدر : وكالات