صفحات الوطن العربي - السودان

هل شاهدت التصميم الجديد لصفحتنا الرئيسية؟

أحدث الأخبار

زخم لقطار التسوية السياسية بالسودان

زخم لقطار التسوية السياسية بالسودان

بعد جمود استمر سنوات، تلوح ملامح تسوية سياسية بالسودان في الأفق، واستعادت دوائر دولية نشاطها بكثافة في ملف الأزمة السودانية باتجاه إطفاء بؤر النزاع بين الحكومة وأطياف المعارضة المدنية والمسلحة.

فيديوهات
برامج
اختَتمت "الجمعية العمومية للفدرالية الأفريقية للصحفيين" مؤتمرها بالخرطوم وقررت استئناف نشاطها بعد توقف استمر عشر سنوات. ودعا المشاركون إلى وقف استهداف الصحفيين وإطلاق سراح المعتقلين منهم، وأدانوا استمرارَ السلطات المصرية في احتجاز الزميل محمود حسين.

الفدرالية الأفريقية للصحفيين تدعو لوقف استهداف الإعلاميين

اختَتمت "الجمعية العمومية للفدرالية الأفريقية للصحفيين" مؤتمرها بالخرطوم وقررت استئناف نشاطها بعد توقف استمر عشر سنوات. ودعا المشاركون في المؤتمر إلى وقف استهداف الصحفيين وإطلاق سراح المعتقلين منهم، وأدانوا استمرارَ السلطات المصرية في احتجاز الزميل محمود حسين. تقرير: الطاهر المرضي تاريخ البث: 2015/12/15

تتصاعد أزمة الخبز في العاصمة السودانية الخرطوم منذ أشهر، وهو ما دفع المواطنين إلى الوقوف في صفوف طويلة أمام المخابز. ويشكو أصحاب المخابز من ارتفاع تكاليف مدخلات الإنتاج وعدم تسلم حصصهم من الدقيق كاملة.

ما أسباب تفاقم أزمة الخبز بالعاصمة السودانية الخرطوم؟

تتصاعد أزمة الخبز في العاصمة السودانية الخرطوم منذ أشهر، وهو ما دفع المواطنين إلى الوقوف في صفوف طويلة أمام المخابز. ويشكو أصحاب المخابز من ارتفاع تكاليف مدخلات الإنتاج وعدم تسلم حصصهم من الدقيق كاملة. تقرير: أحمد الرهيد تاريخ البث: 2018/12/14

دعا اتحاد الصحفيين السودانيين وناشطون في مجال حقوق الإنسان السلطات السعودية إلى إطلاق سراح الصحفي السوداني أحمد مدير، الذي اعتقل في المطار عند مغادرته باتجاه بلاده، ودعت تلك الجهات الحكومة السودانية إلى الاضطلاع بدورها لحماية مواطنيها.

اتحاد الصحفيين السودانيين يستنكر اعتقال أحمد مدير بالسعودية

دعا اتحاد الصحفيين السودانيين وناشطون في مجال حقوق الإنسان السلطات السعودية إلى إطلاق سراح الصحفي السوداني أحمد مدير، الذي اعتقل في المطار عند مغادرته باتجاه بلاده، ودعت تلك الجهات الحكومة السودانية إلى الاضطلاع بدورها لحماية مواطنيها. تقرير: الطاهر المرضي تاريخ البث: 2018/12/12

هبطت العملة السودانية في السوق الموازية إلى مستوى ستين جنيها مقابل الدولار، وكان رئيس الوزراء وزير المالية معتز موسى اتهم المضاربين برفع سعر صرف الدولار وتخريب الاقتصاد، وتعهد باتخاذ إجراءات أمنية مشددة لوقف التدهور.

العملة السودانية تهبط وتسجل 60 جنيها أمام الدولار

هبطت العملة السودانية في السوق الموازية إلى مستوى ستين جنيهاً مقابل الدولار، وكان رئيس الوزراء وزير المالية معتز موسى اتهم المضاربين برفع سعر صرف الدولار وتخريب الاقتصاد، وتعهد باتخاذ إجراءات أمنية مشددة لوقف التدهور. تقرير: الطاهر المرضي تاريخ البث: 2018/12/11

عبد العزيز بَرَكة ساكِن.. غِوايةُ المِقَصّ

رافق "المشاء" في حلقته بتاريخ (2018/9/20) الكاتب والروائي السوداني عبد العزيز بركة ساكن، الذي يطارد الرقيب كتبه أينما حلت، فيمنعها ويحجبها عن القراء، كما هي حال صاحبها الطريد المنفي.

الحركة الإسلامية بالسودان تدعم ترشيح البشير لولاية ثالثة

الحركة الإسلامية بالسودان تدعم ترشيح البشير لولاية ثالثة

أعلن المؤتمر التاسع للحركة الإسلامية السودانية، تأييده ترشيح الرئيس عمر البشير لمنصب رئاسة الجمهورية لدورة أخرى في انتخابات 2020، داعيا لاتخاذ الإجراءات القانونية والدستورية الخاصة لتعديل الدستور.

ليزيكو: الصمغ العربي يخرج من العزلة ويسترجع عافيته

ليزيكو: الصمغ العربي يخرج من العزلة ويسترجع عافيته

بدأ الصمغ العربي يسترجع عافيته ويخرج من العزلة التي حصرته في استعمالات محدودة، ليعرف انتعاشا جديدا ويقوى الطلب عليه نتيجة الاهتمام بالمنتجات الطبيعية ومكافحة التغير المناخي، حسب صحيفة فرنسية.

آخر فصول أزمة الدواء بالسودان: لا تخدير للأسنان

آخر فصول أزمة الدواء بالسودان: لا تخدير للأسنان

يعيش السودانيون أزمة منذ قرار الحكومة تحرير أسعار الدواء قبل عامين باستثناء أدوية معينة، وتفاقمت الأزمة حاليا بارتفاع أسعار الدولار مع ندرة في بعض الأدوية ومنها ما هو منقذ للحياة.

"النول الثقافي".. محاولة لإنقاذ أزياء السودان

"النول الثقافي".. محاولة لإنقاذ أزياء السودان

احتفى مسؤولون بالحكومة السودانية ومنظمات مجتمع مدني بتدشين "جماعة النول الثقافي للأزياء السودانية" في الخرطوم، وسط آمال بأن تعيد المجموعة الألق القديم لأزياء تعبر عن القبائل والمجموعات السكانية بالبلاد.

فقد بصره ووظيفته فحوّل منزله لمصنع أحذية

فقد بصره ووظيفته فحوّل منزله لمصنع أحذية

مسمار ومنشار صغير وجلود وكراتين، أدوات ومواد مكّنت حسن خليل من تجاوز محنة فقد البصر والوظيفة، حيث حوّل منزله المتواضع لمصنع لإنتاج أحذية نسائية ورجالية وجدت الرواج بسوق أم درمان.

قالوا إنها تستحق تمثالا بملتقى النيلين.. إعلامية سودانية تتصدى للسرطان بالميكروفون والفرح

قالوا إنها تستحق تمثالا بملتقى النيلين.. إعلامية سودانية تتصدى للسرطان بالميكروفون والفرح

الصدمة هي ما خلفته صورة سربتها الإعلامية السودانية لمياء متوكل لها وهي حليقة الرأس عندما كانت تخضع لعلاج السرطان، لكنها تقول إنها كانت بهيئتها تلك "أجمل أنثى في العالم".

بالفيديو.. تصادم طائرتين يغلق مطار الخرطوم

بالفيديو.. تصادم طائرتين يغلق مطار الخرطوم

أكدت سلطات مطار الخرطوم الدولي إغلاقه مؤقتا أمام حركة الملاحة الجوية عقب تصادم طائرتين تابعتين للجيش السوداني اليوم الأربعاء على أحد مدرجاته، وأسفر الحادث عن إصابة ثمانية أشخاص.

شاهد.. حملة حلق الرؤوس تثير الاستياء بالخرطوم

شاهد.. حملة حلق الرؤوس تثير الاستياء بالخرطوم

تداول سودانيون مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو لجنود ينظمون حملات بمحليات الخرطوم، ويضربون مواطنين ويحلقون رؤوس آخرين. وقد نفت قوات الدعم السريع الاتهامات الموجة لها، مؤكدة أن مجموعات انتحلت صفتها.

وئام وفستانها.. ليلة شغلت السودانيين

وئام وفستانها.. ليلة شغلت السودانيين

من دون تهيئة على ما يبدو، تمردت الشابة السودانية وئام شوقي في وجه المجتمع ومشايخ الدين عندما تحدثت على الهواء عما سمته ظلم المرأة والتدخل في لبسها والتحرش بها.

تحميل المزيد من النتائج