صفحات الوطن العربي - السعودية

أحدث الأخبار

ليبرالي سعودي: واشنطن بوست تقود حربا صليبية على بن سلمان

ليبرالي سعودي: واشنطن بوست تقود حربا صليبية على بن سلمان

تفاجأ متابعون لمواقع التواصل الاجتماعي بتغريدة للصحفي السعودي ذي التوجه الليبرالي عثمان العمير، كتب فيها إن واشنطن بوست تقود حربا صليبية على الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي.

مواضيع وقضايا: تطورات-قضية-خاشقجي

فيديوهات
برامج
تنقلت الرواية السعودية الرسمية بشأن مقتل خاشقجي من الإنكار المطلق في بادئ الأمر إلى اعتراف منقوص بالقتل والتجزئة، وآخر الروايات جاءت على لسان وكيل النيابة العامة شلعان الشلعان التي قال فيها: إن ولي العهد لم يكن على علم بالقضية.

ماذا بعد روايات السعودية الركيكة بشأن مقتل خاشقجي؟

تنقلت الرواية السعودية الرسمية بشأن مقتل خاشقجي من الإنكار المطلق في بادئ الأمر إلى اعتراف منقوص بالقتل والتجزئة، وآخر الروايات جاءت على لسان وكيل النيابة العامة شلعان الشلعان التي قال فيها: إن ولي العهد لم يكن على علم بالقضية. تقرير: أحمد العيساوي تاريخ البث:2018/11/18

تتزايد الضغوط على الرياض لحثها على التعاون الكامل في الكشف عن تفاصيل عملية اغتيال الصحفي السعودي جمال خاشقجي، والتجاوب مع التحقيقات التركية في القضية، وفي هذا الإطار وصل وزير الخارجية البريطاني إلى الرياض للتباحث قضية خاشقجي.

هل تستجيب السعودية للضغوط الدولية المطالبة بسرعة التحقيق؟

تتزايد الضغوط على الرياض لحثها على التعاون الكامل في الكشف عن تفاصيل عملية اغتيال الصحفي السعودي جمال خاشقجي، والتجاوب مع التحقيقات التركية في القضية، وفي هذا الإطار وصل وزير الخارجية البريطاني إلى الرياض للتباحث قضية خاشقجي. تقرير: ناصر آيت طاهر تاريخ البث: 2018/11/12

في الجزء الثاني من "الحصاد" يناقش الحبيب الغريبي دلالات إعلان توقف تزويد طائرات التحالف في اليمن بالوقود بعد تشاور سعودي/أميركي: تساؤلات عن اتفاق أم استباق لعقوبات واشنطن المرتقبة.

الحصاد-دلالات إعلان توقف تزويد طائرات "التحالف" في اليمن بالوقود

في الجزء الثاني من "الحصاد" يناقش الحبيب الغريبي دلالات إعلان توقف تزويد طائرات التحالف في اليمن بالوقود بعد تشاور سعودي/أميركي: تساؤلات عن اتفاق أم استباق لعقوبات واشنطن المرتقبة. تاريخ البث: 2018/11/10

سفر الحوالي 1.. مساءلة لاذعة لسياسات الحكم السعودي

ناقشت هذه الحلقة من برنامج "خارج النص" كتاب "المسلمون والحضارة الغربية" للدكتور سفر الحوالي، الذي يطرح فيه أهمية تفاعل الفكر الديني مع الواقع، ويتعرض لشرعية وسلوك النظام الحاكم بالسعودية.

نشرة الثامنة- نشرتكم

تناولت نشرة الثامنة- نشرتكم في حلقتها بتاريخ (2018/10/3) أبرز المواضيع التي تناولتها مواقع التواصل الاجتماعي.

ماذا بقي من مشاريع محمد بن سلمان؟

تساءل برنامج "الاتجاه المعاكس": ماذا بقي من مشاريع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان سوى الذباب الإلكتروني؟ لكن بالمقابل، ألا تحظى مشاريع ولي العهد بدعم وترحيب كبير بالسعودية؟

مطالبات دولية بمحاكمة حقيقية للضالعين في قتل خاشقجي

مطالبات دولية بمحاكمة حقيقية للضالعين في قتل خاشقجي

طالبت الأمم المتحدة ودول غربية بمحاكمة حقيقية للضالعين في تصفية جمال خاشقجي، وذلك بعد عرض النيابة العامة السعودية رواية جديدة لملابسات الجريمة. بدورها، وصفت منظمة العفو الدولية التحقيقات السعودية بالمخزية.

محررة في "واشنطن بوست" تذكّر بمعلومات استخبارية تورط محمد بن سلمان

محررة في "واشنطن بوست" تذكّر بمعلومات استخبارية تورط محمد بن سلمان

انتقدت المحررة بصحيفة "واشنطن بوست" كارين عطية محاولات تبرئة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان من جريمة اغتيال جمال خاشقجي، وذكّرت بوجود معلومات لدى الاستخبارات الأميركية تفيد بضلوعه في العملية.

هل يغير مقتل خاشقجي سياسات بن سلمان بالمنطقة؟

هل يغير مقتل خاشقجي سياسات بن سلمان بالمنطقة؟

لا يبدو أن مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي سيمر من دون تغييرات تلقي بظلالها على سياسات السعودية الخارجية، وإعادة ترتيب بيتها الداخلي الذي استحوذ ولي العهد فيه على مفاصل القوة.

تحميل المزيد من النتائج