صفحات الوطن العربي - الأردن
آخر تحديث: 2015/4/22 الساعة 14:30 (مكة المكرمة) الموافق 1436/7/3 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2015/4/22 الساعة 14:30 (مكة المكرمة) الموافق 1436/7/3 هـ

أحدث الأخبار

الملكة رانيا تطلق منصة مجانية للتعلم المدرسي

الملكة رانيا تطلق منصة مجانية للتعلم المدرسي

أطلقت الملكة رانيا العبد الله قرينة الملك الأردني عبد الله الثاني أمس الاثنين منصة "إدراك" الإلكترونية باللغة العربية، التي تتيح للطلاب استخدام أدوات رقمية تفاعلية للتعلم المدرسي.

فيديوهات
برامج
أطلقت الملكة رانيا قرينة العاهل الأردني منصة "إدراك" الإلكترونية للتعلُم المدرسي، و"إدراك" منصة إلكترونية عربية للمساقات الجماعية مفتوحة المصادر، تأسست في 2014.

الملكة رانيا تطلق منصة "إدراك" للتعلم المدرسي

أطلقت الملكة رانيا قرينة العاهل الأردني منصة "إدراك" الإلكترونية للتعلُم المدرسي، و"إدراك" منصة إلكترونية عربية للمساقات الجماعية مفتوحة المصادر، تأسست في 2014. تاريخ البث: 2018/9/18

يتجه الأردن خلال العامين المقبلين للاستثمار بقطاع المركبات التي لا تضر بالبيئة بإنشاء مصنع للسيارات البيئية بمدينة العقبة الساحلية، وتبلغ تكلفة هذا المصنع نحو سبعة مليارات دولار، في ظل إقبال متزايد على السيارات الكهربائية منذ بداية العام الحالي.

هذا الصباح- إقبال متزايد على السيارات الكهربائية بالأردن

يتجه الأردن خلال العامين المقبلين للاستثمار بقطاع المركبات التي لا تضر بالبيئة بإنشاء مصنع للسيارات البيئية بمدينة العقبة الساحلية، وتبلغ تكلفة هذا المصنع نحو سبعة مليارات دولار، في ظل إقبال متزايد على السيارات الكهربائية منذ بداية العام الحالي. تقرير: رائد عواد تاريخ البث: 2018/9/18

ناقشت ازدهار شعشاعة في الجزء الثالث من الحصاد الأسباب التي دفعت حكومة عمر الرزاز للعودة لمحاولة تمرير قانون ضريبة الدخل، وهو القانون الذي أطاح بالحكومة التي سبقته، وسط حديث عن ضغوط يتعرض لها البلد من قوى إقليمية ودولية، وضغوط صندوق النقد الدولي.

حصاد ج3- الأردن.. جدل الضريبة مرة أخرى

ناقشت ازدهار شعشاعة في الجزء الثالث من الحصاد الأسباب التي دفعت حكومة عمر الرزاز للعودة لمحاولة تمرير قانون ضريبة الدخل، وهو القانون الذي أطاح بالحكومة السابقة، وسط حديث عن ضغوط يتعرض لها البلد من قوى إقليمية ودولية، وصندوق النقد الدولي. تاريخ البث: 2018/9/17

تواجه حكومة الأردن برئاسة عمر الرزاز مهمة صعبة للغاية، في محاولة لإقناع المواطنين بقبول قانون الضرائب الذي كان سببا في رحيل الحكومة السابقة، في حين ترزح الحكومة تحت ضغوط دولية وضغوط صندوق النقد الدولي.

حكومة الرزاز بين سخط الأردنيين وضغوط دولية

تواجه حكومة الأردن برئاسة عمر الرزاز مهمة صعبة للغاية، في محاولة لإقناع المواطنين بقبول قانون الضرائب الذي كان سببا في رحيل الحكومة السابقة، في حين ترزح الحكومة تحت ضغوط دولية وضغوط صندوق النقد الدولي. تقرير: حسن الشوبكي تاريخ البث: 2018/9/17

شوب جو.. حلول التجارة الإلكترونية

"شوب جو".. منصة لتسهيل التجارة الإلكترونية، تدعم تجارا من كافة الفئات بحلول لإنشاء وإدارة المتاجر الإلكترونية، وتوفر حلول الربط بين المتجر وشركات الشحن السريع وحلول الدفع.

من يقف وراء هجمات الأردن؟ ولماذا؟

حاول برنامج "ما وراء الخبر" في حلقته الأخيرة أن يبحث عن الجهات التي تقف وراء الهجمات "الإرهابية" الأخيرة التي شهدها الأردن، وعن دوافع هذه الجهات لتهديد أمن واستقرار الأردن.

البطالة في الأردن وتحديات خلق فرص العمل

سلطت حلقة "الاقتصاد والناس" الضوء على البطالة في الأردن وتحدي خلق فرص العمل، وجهود القطاعين العام والخاص في مواجهة ما يوصف بالتحدي الأكبر للاقتصاد.

هكذا دافع الأردنيون عن الليرة التركية

هكذا دافع الأردنيون عن الليرة التركية

تنوعت المبادرات الشعبية للأردنيين في التعبير عن تعاطفهم مع تركيا في أزمتها مع انخفاض قيمة الليرة، حتى أن شابا يشترط على أصدقائه وأقاربه أن تكون هدية عرسه "النقوط" بالليرة التركية.

هذه أولى نتائج التحقيق مع منفذي عملية السلط

هذه أولى نتائج التحقيق مع منفذي عملية السلط

أفاد وزير الداخلية الأردني اليوم بأن التحقيقات مع المعتقلين في عملية السلط جارية، وأنها كشفت عن مخططات للقيام بعمليات "إرهابية" وشن هجمات على أهداف أمنية ومدنية.

ملك الأردن: سنقاتل الخوارج بلا رحمة

ملك الأردن: سنقاتل الخوارج بلا رحمة

توعد الملك الأردني عبد الله الثاني من سماهم الخوارج، وذلك بعد عملية أمنية واسعة بمدينة السلط (وسط البلاد) انتهت بمصرع واعتقال أفراد خلية مسلحة ومقتل أربعة من قوات الأمن.

الأردن: أحبطنا مخططا إرهابيا كبيرا

الأردن: أحبطنا مخططا إرهابيا كبيرا

أكدت الحكومة الأردنية أنها أحبطت "مخططا إرهابيا كبيرا" كان يستهدف المملكة، بعد العملية الأمنية التي جرت في السلط وانتهت بمصرع واعتقال أفراد خلية مسلحة ومقتل أربعة عناصر من قوات الأمن.

الأمن الأردني يشتبك مع "خلية" بالسلط

الأمن الأردني يشتبك مع "خلية" بالسلط

أعلنت الناطقة باسم الحكومة الأردنية أن ثلاثة من رجال الأمن قتلوا بعملية دهم لمبنى سكني تحصن فيه مسلحون بمدينة السلط، واعتقل ثلاثة من أفراد الخلية المسلحة المشتبه بتنفيذها تفجيرا سابقا.

تفاصيل جديدة عن انفجار الفحيص بالأردن

تفاصيل جديدة عن انفجار الفحيص بالأردن

قالت وزارة الداخلية الأردنية إن عبوة ناسفة بدائية الصنع كانت وراء تفجير دورية للدرك أمس، حيث قتل فيه شرطي وجرح ستة آخرون بمدينة الفحيص (شمال غربي العاصمة عمّان).

غاز إسرائيل يثير سخط قرى شمال الأردن

غاز إسرائيل يثير سخط قرى شمال الأردن

يشكو أهالي قرية "أبسر أبو علي" شمالي الأردن مما يعدونه "خطرا وجوديا واقتصاديا" محدقا يشكله أنبوب للغاز الإسرائيلي يشق على مقربة منهم.

 "بالفرن" تطبيق إلكتروني للأردنيات

"بالفرن" تطبيق إلكتروني للأردنيات

نجح الشاب الأردني محمد البطيخي في توفير فرص عمل لطاهيات أردنيات، من خلال إنشاء تطبيق إلكتروني تحت اسم "بالفُرُن" كي يكون حلقة وصل بين السيدات والجمهور.

"دخان" مصانع العصير يحرك الأردن للتحقيق

"دخان" مصانع العصير يحرك الأردن للتحقيق

بعد ضبط مصانع عصير تنتج مختلف أنواع السجائر العالمية بشكل مخالف للقانون، تصاعد الجدل في الأردن بشأن الدخان المهرب، وذهب البعض إلى حد الحديث عن تورط رؤوس كبيرة" بهذه التجارة.

مغردون أردنيون يسخرون من فساد #مصنع_الدخان

مغردون أردنيون يسخرون من فساد #مصنع_الدخان

تفاعل مغردون أردنيون مع أنباء عن تمكن رجل الأعمال عوني مطيع العيسى من الهرب خارج البلاد، قبل يوم واحد فقط من القبض عليه بتهمة التورط بتصنيع سجائر مغشوشة والتهرب الضريبي.

حدود مغلقة في وجه المقاتلين الأردنيين بسوريا.. فأين المفر؟

حدود مغلقة في وجه المقاتلين الأردنيين بسوريا.. فأين المفر؟

باتت الخيارات صعبة أمام المقاتلين الأردنيين وعائلاتهم الملتحقين بفصائل المعارضة السورية والجماعات العسكرية هناك منذ سنوات، بعدما أحكم نظام الأسد مدعوما بالقوات الروسية سيطرته على المناطق الجنوبية ومحافظة درعا وريفها.

ما هوس نتف الشعر؟

ما هوس نتف الشعر؟

هوس نتف الشعر هو اضطراب نفسي يتميز بتكرار الرغبة في نتف شعر الرأس والحواجب والرموش والشعر على الوجه والأنف، وقد يمتد للشعر في كافة أنحاء الجسم، تعرف عليه هنا.

خيارات الأردن لمواجهة الحرب في جنوب سوريا

خيارات الأردن لمواجهة الحرب في جنوب سوريا

تتعدد الخيارات السياسية والدبلوماسية والعسكرية والإنسانية أمام الأردن، في مواجهة الحرب الدائرة في الجنوب السوري، بين قوات النظام السوري المدعوم بالقوات الروسية والمعارضة السورية في درعا ومحافظاتها.

العمالة الأجنبية في الأردن.. الهرب من كابوس لآخر

العمالة الأجنبية في الأردن.. الهرب من كابوس لآخر

يتراكض العمال المصريون المخالفون لقانون العمل الأردني بعيدا عن حافلات حملات التفتيش على العمالة الأجنبية المخالفة، إذ يتم ترحيل المخالفين إلى بلدهم ولا يشفع لهم طول الإقامة أو نوعية العمل.

تحميل المزيد من النتائج