صفحات الوطن العربي - مصر

أحدث الأخبار

السيسي والأقباط.. توتر لا يفسد للود قضية

السيسي والأقباط.. توتر لا يفسد للود قضية

اختلف مراقبون بتقييم التوتر الناشئ بين النظام المصري والأقباط، بعد تصريحات أحد القساوسة ضد الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتأكيد البابا تواضروس بأنه لن يتمكن طويلا من لجم غضب الأقباط.

"هياكل الدواجن" سيد طعام فقراء مصر

"هياكل الدواجن" سيد طعام فقراء مصر

لم يعد غريبا مسارعة شرائح متزايدة من المصريين مؤخرا للحصول على "هياكل الدواجن" بعد أن أصبحت مطلبا رئيسيا تستعيض به عن شراء الدواجن نفسها نتيجة ارتفاع أسعارها وتفاقم ضيق المعيشة.

وفاة المخرج المصري محمد خان

وفاة المخرج المصري محمد خان

توفي المخرج المصري محمد خان (73 عاما) إثر تعرضه لأزمة صحية مفاجئة نقل على أثرها إلى المستشفى في ساعة مبكرة من صباح الثلاثاء.

الكبد "سي" يصيب 400 ألف سنويا بشرق المتوسط

الكبد "سي" يصيب 400 ألف سنويا بشرق المتوسط

حثت منظمة الصحة العالمية على إتاحة علاج مرضى التهاب الكبد الفيروسي، خاصة المصابين بفيروس "سي" في إقليم شرق المتوسط، الذي يشهد سنويا 400 ألف إصابة جديدة.

مقتل ضابط مصري برصاص مجهولين شمالي سيناء

مقتل ضابط مصري برصاص مجهولين شمالي سيناء

قتل ضابط شرطة مصري في ساعة متأخرة من مساء أمس الأحد على إثر قيام مجهولين بإطلاق أعيرة نارية باتجاهه أثناء تواجده في مدينة العريش بمحافظة شمال سيناء (شمال شرق).

محكمة مصرية تبرئ طفلا أدين بالمؤبد

محكمة مصرية تبرئ طفلا أدين بالمؤبد

قضت محكمة مصرية ببراءة طفل يبلغ من العمر ثلاث سنوات على خلفية اتهامه بمقاومة السلطات، وألغت بذلك حكما سابقا بالسجن المؤبد مع 115 شخصا.

فيديوهات
برامج
وصل الجنيه المصري إلى أدنى مستوياته على الإطلاق ليتجاوز سعره ثلاثة عشر جنيها للدولار في السوق السوداء. في هذه الأثناء كشف تقرير للجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء أن نحو 30% من السكان فقراء، ولا يستطيعون الوفاء باحتياجاتهم الأساسية.

نزف متواصل للجنيه المصري أمام الدولار

وصل الجنيه المصري إلى أدنى مستوياته على الإطلاق ليتجاوز سعره ثلاثة عشر جنيها للدولار في السوق السوداء. في هذه الأثناء كشف تقرير للجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء أن نحو 30% من السكان فقراء، ولا يستطيعون الوفاء باحتياجاتهم الأساسية. تقرير: محمد نصر تاريخ البث: 26/7/2016

حصلت الطالبة أميرة إبراهيم عراقي على المركز الأول بالثانوية العامة رغم وجود والدها في السجن والمحكوم عليه بالمؤبد بقضايا تتعلق برفضه الانقلاب، تفوق أميرة ألهب حماس آلاف النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي وشاركوها فرحتها عبر وسم "مبروك يا أميرة".

أميرة.. الأولى بالثانوية العامة بمصر رغم اعتقال والدها

حصلت الطالبة أميرة إبراهيم عراقي على المركز الأول بالثانوية العامة رغم وجود والدها بالسجن والمحكوم عليه بالمؤبد بقضايا تتعلق برفضه الانقلاب، تفوق أميرة ألهب حماس آلاف النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي وشاركوها فرحتها عبر وسم "مبروك يا أميرة". تقرير: أحمد طرفاية تاريخ البث: 25/7/2016

فيما بدا أنه تكريس للصورة النمطية التي يحاول البعض ترويجها عبر العالم بأن الإرهاب يخرج من المساجد، رعى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي تدريبا عسكريا تقوم خلاله قوات بشن هجوم على عناصر إرهابية مفترضة في منطقة يتصدرها مجسم مسجد.

مصر.. تكريس صورة خروج الإرهاب من المساجد

فيما بدا تكريسا للصورة النمطية التي يحاول البعض ترويجها عبر العالم بأن الإرهاب يخرج من المساجد، رعى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي تدريبا عسكريا تقوم خلاله قوات بشن هجوم على عناصر إرهابية مفترضة في منطقة يتصدرها مجسم مسجد. تقرير: محمد إبراهيم تاريخ البث: 21/07/2016

ما الذي يفسر السقوط المدوّي للجنيه المصري؟

سلط برنامج "الواقع العربي" الضوء على انهيار الجنيه المصري مقابل الدولار الذي بلغ 13 جنيها مصريا، مع ما يعرفه المصريون من ارتفاع متواصل للأسعار، وانخفاض قاس لمستوى المعيشة، وفقر مدقع.

في مصر السيسي.. المسجد هدف إرهابي

ناقش برنامج "الواقع العربي" دلالات إجراء الجيش المصري تدريبات على مجسم لمسجد كهدف إرهابي بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

في مصر.. اختفاء قسري متواصل وصمت دولي مطبق

ناقشت حلقة (13/7/2016) من برنامج "ما وراء الخبر" دلالات مواقف النظام المصري والمجتمع الدولي من تقارير توثق انتهاكات حقوق الإنسان بمصر على ضوء تقرير لمنظمة العفو الدولية عن الاختفاء القسري.

خريطة الطريق بمصر.. ماذا تحقق من بنودها العشرة؟

ناقش برنامج "حديث الثورة" إمكان تحقق أحلام التحول الديمقراطي بمصر بعد ثلاثة أعوام من بدء مسار خريطة الطريق؛ هل تحققت أحلام أبناء هذه الثورة بتحول سياسي يؤسس لدولة ديمقراطية عصرية؟

فشل انقلاب تركيا ففرحت سجون مصر

فشل انقلاب تركيا ففرحت سجون مصر

على عكس ما يظهر عليه الحال في الشارع المصري من اختلاف المواقف تجاه محاولة الانقلاب الفاشلة بتركيا توحدت مشاعر الفرح والابتهاج خلف أسوار سجون مصر بعد حالة من القلق والاضطراب.

رفض واسع لفرض خطبة الجمعة المكتوبة بمصر

رفض واسع لفرض خطبة الجمعة المكتوبة بمصر

لقي قرار وزارة الأوقاف المصرية إلزام خطبائها بصياغة موحدة لخطب الجمعة وتعميمها مكتوبة عليهم، استنكارا واستهجانا واسعين من قبل علماء ودعاة بعضهم محسوب على السلطات الحالية ومقرب منها.

أسرة بديع قلقة على صحته بعد منع زيارته

أسرة بديع قلقة على صحته بعد منع زيارته

أعربت أسرة محمد بديع السبت عن قلقها على صحته، تزامنا مع منعها من زيارته في سجنه بالقاهرة، بينما قال مصدر أمني إنه تم نقله فجرا إلى مستشفى حكومي لتدهور صحته.

مقتل شرطي على أيدي مسلحين بشمال سيناء

مقتل شرطي على أيدي مسلحين بشمال سيناء

قتل مسلحون يعتقد بانتمائهم لتنظيم الدولة الإسلامية شرطيا مصريا بمدينة العريش (شمال سيناء)، بينما اغتال آخرون أحد مؤسسي "مجموعة الموت 103" الموالية للجيش المصري، داخل منزله في مدينة الشيخ زويد.

ماذا وراء نقد تقرير "حقوق الإنسان" للنظام المصري؟

ماذا وراء نقد تقرير "حقوق الإنسان" للنظام المصري؟

طالب تقرير المجلس القومي لحقوق الإنسان بمصر، والذي يناقشه البرلمان الاثنين القادم، بإعادة النظر في الحبس الاحتياطي وعقوبة الإعدام، وإنهاء المعاناة بسبب غياب العدالة الناجزة، وتعزيز ضمانات وحقوق المتهمين.

ثلاث سنوات من الانقلاب ومشهد حقوقي قاتم بمصر

ثلاث سنوات من الانقلاب ومشهد حقوقي قاتم بمصر

بعد مرور ثلاث سنوات على الانقلاب الذي شهدته مصر عام 2013، وأطاح بأول رئيس منتخب بعد ثورة 25 يناير/كانون الثاني 2011، شهدت حقوق الإنسان تدهورا كبيرا سجلته تقارير المنظمات الحقوقية.

تلغراف: مجمع التحرير قلب مصر المسدود

تلغراف: مجمع التحرير قلب مصر المسدود

نشرت ديلي تلغراف تقريرا ميدانيا يصف جانبا من قصة المعاناة اليومية التي يلاقيها المراجعون لـ"مجمع التحرير" للخدمات الحكومية بالعاصمة المصرية لتخليص معاملاتهم، ومآله بعد هذه السنين الطويلة.

تحميل المزيد من النتائج