بشيكتاش يتربص ببورتو وقمة ثأرية بين ليفربول وإشبيلية

Soccer Football - Champions League - Besiktas J.K vs AS Monaco - Vodafone Arena, Istanbul, Turkey - November 1, 2017 Besiktas' Cenk Tosun celebrates scoring their first goal with teammates REUTERS/Osman Orsal

تبدو حظوظ بشيكتاش التركي وفيرة لبلوغ ثمن نهائي أبطال أوروبا عندما يلتقي ضيفه بورتو البرتغالي في قمة الجولة الخامسة بإسطنبول اليوم الثلاثاء.

ويحتاج الفريق التركي إلى التعادل لضمان تأهله، فيما يتعين على بورتو الفوز مع تعثر لايبزيغ الألماني أمام مضيفه موناكو الفرنسي، كي يتأهلا معا.

ويتصدر بشيكتاش برصيد 10 نقاط بفارق 4 نقاط أمام بورتو و6 نقاط أمام لايبزيغ و8 نقاط أمام موناكو.

في المقابل، يتعين على موناكو الذي بلغ دور الأربعة الموسم الماضي، الفوز على الفريق الألماني وتمني تعثر بورتو أمام بشيكتاش لإبقاء آماله في التأهل حتى الجولة الأخيرة عندما يحل ضيفا على بورتو في قمة حاسمة.

وفي المجموعة الخامسة يلتقي إشبيلية مع ليفربول في قمة ساخنة أيضا.

وسيتأهل الفائز إلى الدور الثاني، علما بأن الفريقين تعادلا 2-2 على ملعب "أنفيلد رود" في الجولة الأولى.

ويملك ليفربول حامل لقب المسابقة 5 مرات فرصة التأهل للدور الثاني للمرة الأولى منذ موسم 2008-2009، في حال التعادل، وذلك إذا خسر سبارتاك موسكو الروسي أمام ضيفه ماريبور السلوفيني.

ويتصدر ليفربول برصيد 8 نقاط بفارق نقطة واحدة أمام أشبيلية و3 نقاط أمام سبارتاك موسكو، في حين يملك ماريبور نقطة واحدة فقط.

وفي السادسة، يخوض نابولي الإيطالي فرصته الأخيرة لإبقاء آماله في المنافسة على البطاقة الثانية في المجموعة، وذلك عندما يستضيف شاختار دانييتسك الأوكراني.

ويحتل نابولي المركز الثالث في المجموعة برصيد 3 نقاط بفارق 6 نقاط خلف شاختار دانييتسك.

ويحتاج نابولي إلى الفوز وتسجيل هدفين على الأقل للحفاظ على آماله والتفوق في المواجهات المباشرة كونه خسر أمام الفريق الأوكراني ذهابا في الجولة الأولى 1-2.

وسيؤجل نابولي، في حال فوزه غدا، أمر البطاقة الثانية إلى الجولة السادسة الأخيرة حيث سيحل ضيفا على فيينورد الهولندي، فيما يلعب شاختار مع ضيفه مانشستر سيتي الإنجليزي الذي ضمن البطاقة الأولى إلى ثمن النهائي.

ويلعب مانشستر سيتي مع فيينورد وعينه على الفوز لتعزيز حظوظه في إنهاء دور المجموعات بالصدارة.

ويتفوق مانشستر سيتي على شاختار دانييتسك بفارق 3 نقاط، وهما سيلتقيان على أرض الأخير في الجولة السادسة الأخيرة في 6 ديسمبر/كانون الأول المقبل.

المصدر : الفرنسية