بايرن يفك عقدة مونشنغلادباخ ودورتموند يتعثر مجددا

Football Soccer - Bayern Munich v Borussia Moenchengladbach - German Bundesliga - Allianz -Arena, Munich, Germany - 22/10/16 - Bayern Munich's Douglas Costa (2nd R) celebrates his goal against Borussia Moenchengladbach REUTERS/Michael Dalder. DFL RULES TO LIMIT THE ONLINE USAGE DURING MATCH TIME TO 15 PICTURES PER GAME. IMAGE SEQUENCES TO SIMULATE VIDEO IS NOT ALLOWED AT ANY TIME. FOR FURTHER QUERIES PLEASE CONTACT DFL DIRECTLY AT + 49 69 650050
بايرن ميونيخ رفع رصيده إلى 20 نقطة في الصدارة (رويترز)
انفرد بايرن ميونيخ بصدارة الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا) بفوزه على ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ 2-صفر السبت ضمن منافسات المرحلة الثامنة من المسابقة.

فعلى ملعب "أليانز أرينا"، حسم بايرن ميونيخ المباراة من شوطها الأول عندما تقدم بهدفين سجلهما أرتورو فيدال ودوغلاس كوستا، ولم يقدم مونشنغلادباخ الضغط الهجومي الكافي لتعديل النتيجة.

وكان مونشنغلادباخ قد حافظ على سجله خاليا من الهزائم خلال آخر أربع مباريات سابقة جمعته مع بايرن ميونيخ حامل لقب البوندسليغا.

وحقق بايرن ميونيخ اليوم انتصاره الأول في البوندسليغا منذ 24 سبتمبر/أيلول بعدما تعادل في مباراتيه الماضيتين مع كولون وآينتراخت فرانكفورت.       

ورفع بايرن ميونيخ رصيده بذلك إلى 20 نقطة في الصدارة بفارق ثلاث نقاط أمام هيرتا برلين، بينما تجمد رصيد مونشنغلادباخ عند 11 نقطة في المركز العاشر.

أولمونغ كوهن محرزا أول أهداف إنغلوشتاد بمرمى دورتموند (الأوروبية)
أولمونغ كوهن محرزا أول أهداف إنغلوشتاد بمرمى دورتموند (الأوروبية)

تعثر دورتموند
في المقابل أخفق بوروسيا دورتموند في استعادة نغمة الانتصارات في البوندسليغا وأفلت من الهزيمة أمام إنغولشتاد بصعوبة.

وأنهى إنغولشتاد الشوط الأول متقدما بهدفين سجلهما أولمونغ كوهن وداريو ليزكانو في الدقيقتين السادسة و24.

وفي الشوط الثاني، رد دورتموند بهدف سجله بيير-إيمريك أوباميانغ في الدقيقة 59، لكن ليزكانو أضاف الهدف الثاني له والثالث لإنغولشتاد في الدقيقة 60، بعدها قلص أدريان راموس الفارق مرة ثانية بالهدف الثاني لدورتموند في الدقيقة 69.

وكادت المباراة تنتهي بفوز إنغولشتاد 3-2، لكن دورتموند استمر في محاولاته حتى خطف التعادل في الثواني الأخيرة بهدف كريستيان بوليسيتش.

ورفع دورتموند رصيده إلى 14 نقطة في المركز السادس بينما بقي إنغولشتاد في المركز الـ17 قبل الأخير بنقطتين.

هرتا ثالثا
وقفز هيرتا برلين إلى المركز الثاني برصيد 17 نقطة بعدما تغلب 2-1 على  كولون الذي تراجع إلى المركز الرابع بعد أن تجمد رصيده عند 15 نقطة.

وحالف الحظ هيرتا برلين عندما أفلت ميتشل فايزر من العقوبة للمس الكرة بيده حيث تقدم ومررها إلى فيداد إيبيسيفيتش ليسكنها في الشباك معلنا تقدم الفريق في الدقيقة 13.

وبعدها تعادل أنطوني موديست لفريق كولون في الدقيقة 65، قبل أن يسجل نيكلاس شتارك الهدف الحاسم لهيرتا برلين في الدقيقة 74.

وصعد هوفنهايم إلى المركز الثالث بالفوز على مضيفه باير ليفركوزن 3-صفر، كما تغلب فرايبورغ على أوغسبورغ 2-1 ودارمشتاد على فولفسبورغ 3-1.
ترتيب فرق الصدارة:
1- بايرن ميونيخ 20 نقطة من 8 مباريات
2- هرتا برلين 17 من 8
3- هوفنهايم 16 من 8
4- كولن 15 من 8
5- لايبزيغ 15 من 7
المصدر : وكالات