منتديات الجزيرة استقطبت ضيوفا متنوعين
 
يشارك في منتدى الجزيرة لصحافة الإنترنت، المزمع عقده من 19 حتى 20 يناير/ كانون الثاني المقبل والذي يتركز على العلاقة بين صحافة الإنترنت وحرية الرأي، فئات متنوعة من المتخصصين والمهتمين عربا وأجانب، يتوزعون بين أكاديميين وإعلاميين ومدونين وحقوقيين وخبراء وتقنيين.
 
ومن المتوقع أن تسفر مناقشات المنتدى بين هذا الطيف المتنوع من المشاركين عن وضع تصورات وأفكار حول المدى الذي يمكن لصحافة الإنترنت أن تحققه على صعيد توسيع دائرة المشاركة والتفاعل في إبداء الآراء.
 
وسيوزع المشاركون بين متحدثين أساسيين في جلسات المنتدى الست من المتوقع أن يبلغ عددهم أكثر من 30 متحدثا فضلا عن رؤساء الجلسات، وبين مشاركين في المناقشات ممثلين بصحفيين مشتغلين بصحافة الإنترنت، وأكاديميين متخصصين في الإعلام وطلبة الصحافة، فضلا عن العاملين في موقع الجزيرة نت الذين سيحتفلون هذا العام بالذكرى العاشرة لانطلاق موقعهم الإخباري الأوسع انتشارا عربيا.
 
ومن بين المشاركين في المنتدى أساتذة من جامعات هارفارد والقاهرة وبغداد وقطر والشارقة، ومسؤولون من شركتي ياهو وغوغل ومعهد طومسون البريطاني وهو أشهر معاهد تدريب الصحفيين في العالم، ورؤساء تحرير مواقع إلكترونية عربية وعالمية، ومدونون شباب من مصر والأردن وتونس وسوريا واليمن وفلسطين والسعودية، فضلا عن حقوقيين متخصصين في قضايا حرية الرأي وتحديدا من خلال الإنترنت، إلى جانب مشاركين آخرين.