الجوائز رافقت الجزيرة نت منذ انطلاقها (الجزيرة نت)

خلال سنواته العشر تمكن موقع الجزيرة نت من الحصول على العديد من الجوائز العربية والعالمية، وذلك تقديرا للإنجازات التي قدمها الموقع في الشؤون الصحفية والمعلوماتية، ومن أبرز هذه الجوائز:

-

جائزة أفضل المواقع الإلكترونية في المنطقة العربية: جاءت شبكة الجزيرة في صدارة الفائزين بجوائز الدورة السادسة لمسابقة أفضل المواقع الإلكترونية في المنطقة العربية التي أعلنت بالعاصمة العمانية مسقط في يونيو/ حزيران عام 2010. وحصد موقع الجزيرة نت الجائزة الأولى ضمن فئة الإعلام والإذاعة والتلفزيون.

-

جائزة أفضل موقع إستراتيجي 2009: حصل موقع الجزيرة نت على جائزة أفضل موقع إستراتيجي للأخبار على الشبكة العنكبوتية في احتفال كبير نظمته الأكاديمية العربية لجوائز الإنترنت (Pan Arab Web Awards) في الإمارات العربية المتحدة. وهي المرة الثانية التي يفوز فيها الموقع بجائزة هذه المؤسسة، حيث سبق أن فاز بالجائزة الذهبية للاحتفال عام 2005.

-

نالت الجزيرة نت في أبريل/ نيسان 2008 جائزة أفضل موقع إعلامي في مجال الإعلام والاتصال في العالم العربي، وفق تصنيف جائزة الشيخ سالم العلي الصباح للمعلوماتية التي تنظمها دولة الكويت سنويا.

-

فاز موقع الجزيرة نت عام 2007 بجائزة الإبداع التقني الإعلامي (ACN Arab Technology Awards) التي تمنح لأفضل موقع تقني عربي في مجال الإعلام من بين 14 جائزة وزعت ذلك العام. وتمنح الجوائز لأفضل مشاريع وإنجازات القطاعات الرئيسية ذات الاختصاص في المنطقة، حيث تم تكريم أفضل شركة بيع وأفضل مزود للخدمة وأفضل شركة أنظمة متكاملة في مجال تقنية المعلومات.

-

في عام 2006 فاز موقع الجزيرة نت بجائزة إنجاز العمر في النشر المقدمة من مؤتمر الشرق الأوسط للنشر في دبي، وذلك تقديرا للدور الذي يلعبه الموقع في تطور صناعة النشر في الشرق الأوسط. وأشار منظمو الجائزة إلى أن اختيارهم الجزيرة نت جاء لكونه أول موقع عربي إخباري مباشر على المستوى العالمي ونجاحه في كسب شعبية كبيرة في أوساط المتصفحين العرب، مسجلا رقما قياسيا تجاوز نصف مليون في اليوم عندما سجل متوسط عدد الزوار 515.229 زائرا يوميا خلال سبتمبر/ أيلول 2005.

-

حصلت الجزيرة نت في ديسمبر/ كانون الأول 2005 على جائزة التميز للعلامات الوطنية الخليجية, وفق تصنيف المنتدى الاقتصادي الرابع لدول مجلس التعاون الخليجي المنعقد في دبي بالتزامن مع القمة الخليجية التي تستضيفها الإمارات.

-

اختير موقع الجزيرة نت عام 2004 ضمن المواقع العشرة الأولى الأكثر تأثيرا في المجال السياسي عالميا، وفق استطلاع واسع للرأي أجراه بوليتيكس أون لاين (السياسة على الإنترنت)، وهو موقع أميركي متخصص في الشؤون السياسية الإستراتيجية.

في يناير/كانون الثاني 2002 حصلت الجزيرة نت على جائزة أفضل موقع لتوفير المعلومات على الإنترنت في مسابقة نظمتها لجنة جوائز الشرق الأوسط لتقنية المعلومات في دبي.