آخر تحديث: 2018/1/3 الساعة 22:42 (مكة المكرمة)

بلاكبيري تسعى لاستعادة بريقها بهاتف "موشن"

تواصل شركة بلاكبيري السعي إلى استعادة مكانتها في عالم الهواتف الذكية، ففيما كانت أولى محاولاتها العام الماضي مع هاتف "كينوت"، فإنها تقدم هذا العام هاتف "بلاكبيري موشن".

وأوضحت حلقة (2018/1/3) من برنامج "حياة ذكية" أن "بلاكبيري موشن" هو الهاتف الأول من بلاكبيري الذي يقاوم الماء والغبار، مع شاشة مقاومة للخدش وبطارية هي الأكبر سعة في تاريخ الشركة.

وللهاتف شاشة قياسها 5.5 بوصات، يحيط بها إطار من الألمونيوم المقوى يسهل مسكه مما يزيد من متانة الجهاز. وزود ببطارية بسعة أربعة آلاف ملي أمبير، وهي السعة الأكبر بين هواتف بلاكبيري حتى الآن، وتضمن عمل الهاتف لأكثر من 32 ساعة متواصلة.

كما زود الهاتف بتقنية الشحن السريع مما يتيح شحنه إلى النصف خلال أربعين دقيقة. ومن الإضافات الجديدة للجهاز كذلك تطبيق "لوكر" الذي يتيح للمستخدم تأمين الصور والمستندات برموز مشفرة أو بصمة شخصية.

الهاتف مزود كذلك بمستشعر لبصمة الإصبع، كما أنه الهاتف الأول من بلاكبيري بمنفذين لبطاقات الاتصالات.

منازل ذكية
مرّ زمن بعيد منذ أن كان مفهوم المنازل الذكية يتوقف عند مجرد الربط بين مختلف الأجهزة والأنظمة داخل المنزل عبر الإنترنت أو البلوتوث، فالتكنولوجيا لم ولن تتوقف عن تقديم الحلول وابتكار التقنيات الذكية التي تساعدنا على العيش في منزل هادئ مريح يفهم رغباتنا، شيد في المقابل بطرق ذكية رخيصة وغير مسبوقة.

فنظام "أوري" هو أثاث ذكي اشتق اسمه من "أوريغامي"، وهو فن طي الأوراق الياباني الذي يخلق التصاميم الجميلة عن طريق قص الأوراق وتغيير شكلها.

ويعتمد نظام أوري الذكي على تقنية روبوتية مدمجة فيه تمنحه القدرة على التحول دون عوائق وبضغطة زر فقط.

وفي المستقبل القريب سنتمكن من الاستغناء عن الستائر التقليدية الموجودة في منازلنا لأن إمكانياتها باتت محدودة بعض الشيء، فستارة "سولار غابز" هي أول ستارة ذكية في العالم مكونة من خلايا شمسية بإمكانها تحويل ضوء الشمس إلى طاقة نظيفة تغذي بها أجهزة منزلك كالهواتف الذكية والتلفاز وأجهزة الإنارة وغيرها.

أما بالنسبة للطعام فإن جهاز "زيرا فود ريسايكل" سيهتم ببقايا الطعام وقشور الفواكه والخضار ومخلفات الطبخ، ولن يقوم بالتخلص منها فحسب، بل سيعمل على تحويلها في غضون 24 ساعة إلى سماد عضوي صالح لتغذية التربة وزراعة نباتات أو ثمار عضوية.

بالعربي
فقرة "بالعربي" ذكرت أن وفاة صديق له في حريق منزلي، دفعت الشاب العماني موسى الإسماعيلي لابتكار جهاز إنذار مبكر للحريق مميز لتقليل مخاطر نشوب حرائق المباني وتقليل الخسائر البشرية والمادية.

كما استعرض البرنامج آخر الأخبار في مجال الابتكارات التقنية وأحد أهم الأشياء التي يجب مراعاتها عند شراء هاتف ذكي، وهو "البروسيسور" أو المعالج الذي يعد عقل الهاتف.

وقدم البرنامج شرحا للفروق الأساسية بين المعالجات المستخدمة في الهواتف الذكية واستعرض أشهر خمسة منها.

المصدر : الجزيرة

متعلقات
جميع الحقوق محفوظة © 2018 شبكة الجزيرة الاعلامية
Powered by: