آخر تحديث: 2013/6/20 الساعة 05:30 (مكة المكرمة)

إيطاليا تهزم اليابان وتتأهل مع البرازيل

منتخب إيطاليا قلب تأخره أمام اليابان في الشوط الأول إلى فوز قبل نهاية المباراة بثلاث دقائق (الفرنسية)
نجح المنتخب الإيطالي في تحويل تأخره أمام نطيره الياباني بهدفين إلى الفوز بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، ليرفع رصيده إلى ست نقاط ويقتسم الصدارة مع نظيره البرازيلي، وبالتالي يتأهل الفريقان سويا إلى المربع الذهبي لبطولة كأس القارات التي تقام في ست مدن برازيلية حتى 30 يونيو/حزيران الجاري.

وتغلب المنتخب البرازيلي في وقت سابق أمس الأربعاء على نظيره المكسيكي 2/صفر، ويلتقي الفريق في الجولة الأخيرة مع نظيره الإيطالي، بينما يلتقي المنتخب المكسيكي مع نظيره الياباني وهما بلا رصيد من النقاط ليودعا البطولة مبكرا.

وفي مباراة مثيرة تقدمت اليابان بطلة آسيا في الشوط الأول بهدفين متتاليين حملا توقيع كيسوكي هوندا من ضربة جزاء في الدقيقة 21 وشينجي كاجاوا في الدقيقة 33 مقابل هدف "للآزوري" أحرزه دانييلي دي روسي في الدقيقة 40.

وعادت إيطاليا في الشوط الثاني، وسجلت هدف التعادل بسبب خطأ المدافع الياباني أوتسوتو أوتشيدا عن طريق الخطأ في مرمى فريقه بعد خمس دقائق من بداية الشوط الثاني، ثم تقدمت على الساموراي من ضربة جزاء نفذها ماريو بالوتيلي في الدقيقة 52.

وتمكن المنتخب الياباني من إدراكه التعادل في الدقيقة 69 عن طريق شينجي أوكازاكا، لكن البديل سيباستيان جيوفينكو خطف هدف الفوز القاتل للآزوري في الدقيقة 87.

وسيطر المنتخب الياباني على مجريات اللعب في الشوط الأول تماما، ولكن تبدلت الأمور بشكل كبير في الشوط الثاني وتحولت دفة الهيمنة إلى المعسكر الإيطالي باستثناء ربع الساعة الأخير منه.

المصدر : وكالات

متعلقات
جميع الحقوق محفوظة © 2017 شبكة الجزيرة الاعلامية
Powered by: