رياضة

الفيفا يطلب توضيحات من البحرين

2009/9/8 الساعة 22:50 (مكة المكرمة)


طلب الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) توضيحات من الاتحاد البحريني في قضية التجاوزات المالية التي ارتكبها الأخير في ما يتعلق بـ"استعماله أموالا تخص مشروع الهدف التابع للفيفا لتمويل حملة رئيس الاتحاد سلمان بن إبراهيم آل خليفة وترشحه لمنصب اللجنة التنفيذية في الفيفا".
 
ويذكر أن سلمان الإبراهيم خسر الترشيح بفارق صوتين لصالح القطري محمد بن همام العبد الله رئيس الاتحاد الآسيوي في مايو/أيار الماضي.
 
وأشار الاتحاد في رسالته الموجه للاتحاد البحريني "بحسب اللائحة التي في حوزتنا، لقد تم خلال هذه الحملة صرف مبالغ من حساب الاتحاد التابع لمشروع "الهدف" ولمشروع "الهدف 3". تم تحويل هذه المبالغ بأسماء السيد أحمد عبد الله النعيمي (8 تحويلات مجموعها 356 ألف دينار بحريني)، وإلى شركة آسيا للمجوهرات (بقيمة 30 ألف دينار)، وإلى السيد عبد الجليل أسد (11 ألف دينار)، وإلى شركة موناكو ميدياكس راب سبورتال (826 دينارا)".
 
وطالب الفيفا من الاتحاد البحريني أن يرسل له تقريرا مكتوبا عن هذه القضية في مهلة أقصاها 12 سبتمبر/أيلول 2009. وإذا لم يتلق جوابا بنهاية هذا التاريخ، فإنه سيحيل القضية إلى لجنة الانضباط ولجان مشروع الهدف، كما أنه سيحتفظ بحقه للقيام بتحقيق مالي خاص حول الأموال التي تلقاها اتحاد البحرين.

ويذكر أن صحيفة "البلاد" البحرينية كشفت عن وجود عجز مالي في ميزانية اتحاد الكرة بلغت نحو 635 ألف دينار بحريني (1.7 مليون دولار أميركي) من خلال خطاب تقدم به اتحاد الكرة إلى المؤسسة العامة للشباب والرياضة يطلب فيه تغطية العجز المالي، وذلك جراء إنفاق أكثر من 850 ألف دينار (2.3 مليون دولار) لحملة الشيخ سلمان الانتخابية لعضوية تنفيذية الفيفا.

المصدر : الفرنسية

جميع الحقوق محفوظة © 2017 شبكة الجزيرة الاعلامية