رياضة

روسيا وأميركا وألمانيا والسويد لنصف نهائي كأس ديفيس

2007/4/9 الساعة 04:58 (مكة المكرمة)

الروسي مارات سافين يواسي الفرنسي بول هنري ماتيو (رويترز)

تأهلت روسيا حاملة اللقب إلى نصف نهائي كأس ديفيس للتنس بفوزها على فرنسا 3-2 الأحد لتلاقي ألمانيا التي فازت على بلجيكا. وتجمع مباراة نصف النهائي الأخرى في سبتمبر/ أيلول المقبل بين الولايات المتحدة التي هزمت إسبانيا والسويد التي تغلبت على الأرجنتين.

في موسكو حسم الروسي مارات سافين المواجهة لمصلحة بلاده عندما تغلب على الفرنسي بول هنري ماتيو بنتيجة 7-6 و6-3 و6-2 في المباراة الخامسة الأخيرة، لتصبح النتيجة النهائية 3-2 لمصلحة الفريق المضيف، بعدما كان سيباستيان غروجان أدرك التعادل لفرنسا 2-2 بفوزه على إيغور أندرييف 7-5 و4-6 و2-6 و6-3 و6-4.
وكانت المنافسات بين الجانبين انطلقت الجمعة حيث تقدمت فرنسا بفوز هنري ماتيو على نيكولاي دافيدنكو 2-6 و6-2 و6-1 و7-5، ثم تعادلت روسيا عن طريق ميخائيل يوجني الذي فاز على ريشار غاسكيه 6-2 و6-3 و6-7 و5-7 و8-6.
 
وعادت روسيا للتقدم في مباراة الزوجي التي جرت السبت حيث فاز دافيدنكو وأندرييف على غروجان وميكايل ليودرا 3-6 و7-5 و6-3 و3-6 و6-3.
 
فوز معنوي
من جهة أخرى حفظت بلجيكا ماء وجهها عندما فازت بمباراتي الفردي في اليوم الثالث الأخير في مواجهة ألمانيا عندما تغلب كريستوف روشوس على الألماني مايكل كولمان وديك نورمان على فيليب كولشرايبر. 

وكانت ألمانيا حسمت المواجهة مبكرا عندما فازت بمباراتي الفردي في اليوم الأول بفوز تومي هاس على كريستوف فليغين وكولشرايبر على أوليفييه روشوس، ثم فاز الزوجي ألكسندر فاسكه ومايكل كولمان على الأخوين أوليفييه وكريستوف روشوس.
 
تهنئة متبادلة بين الزوجي السويدي يوهانسون (يسار) وبيوركمان (الفرنسية)
يوهانسون يتألق

وبدورها حسمت السويد مواجهتها مع الأرجنتين مبكرا حيث تقدمت 4-صفر قبل أن تحقق الأخيرة فوزا شرفيا بآخر مباراتي اليوم الثالث الأخير.
 
وتدين السويد بالفضل لنجمها توماس يوهانسون الذي فاز على ديفد نالبانديان في اليوم الأول، بينما فاز زميله روبن سودرلينغ على الصاعد ديل بوترو، ثم فاز يوهانسون مع بيوركمان على الزوجي الأرجنتيني نالبانديان وغييرمو كاناس.
 
كما حسمت الولايات المتحدة مواجهتها مع إسبانيا مبكرا عندما فازت بمباراتي الفردي في اليوم الأول ثم بلقاء الزوجي في اليوم الثاني.

ووضع جيمس بليك بلاده في المقدمة عندما تغلب على تومي روبريدو فيما تغلب أندي روديك على فرناندو فرداسكو، ثم فاز الزوجي الشهير المكون من التوأمين بوب ومايك براين على فرداسكو وفيليسيانو لوبيز.

المصدر : وكالات

جميع الحقوق محفوظة © 2017 شبكة الجزيرة الاعلامية