رياضة

العربي يهزم الوكرة في ذهاب نصف نهائي كأس أمير قطر

2005/5/23 الساعة 00:08 (مكة المكرمة)

البشير يتخطى مدافعي الوكرة جاسم التميمي ومحمد السليطي (الفرنسية)


أنس زكي-الدوحة
 
وضع فريق العربي قدما في المباراة النهائية لكأس أمير قطر لكرة القدم بعدما فاز على منافسه الوكرة بهدف نظيف في مباراة الذهاب التي جرت بينهما مساء الأحد ضمن الدور نصف النهائي للبطولة.
 
وجاء الهدف الوحيد عن طريق مهاجم العربي سيد علي البشير الذي سدد كرة قوية بعد تلقيه تمريرة متقنة من زميله البحريني محمد سالمين في الدقيقة 21 من بداية المباراة التي جرت على ملعب ثاني بن جاسم بنادي الغرافة في العاصمة القطرية الدوحة.
 
وجاء اللقاء متوسط المستوى في الشوط الأول حيث اعتمد العربي على مهاجميه البشير ومسعد فرحان ومن خلفهما البرازيلي أندرسون، بينما تولى النيجري تاريبو وست قيادة خط الدفاع مع السلوفيني فابيان سيبوت.
 
وفي المقابل اعتمد الوكرة على مهارة مهاجميه العراقي عماد محمد والمغربي بوشعيب المباركي مع الظهير المتقدم الكويتي مساعد ندا، في حين تكفل الفرنسي المخضرم فرانك لوبوف بقيادة الدفاع.
 
وكثف الوكرة من هجماته في الشوط الثاني أملا في تعديل النتيجة دون جدوى، ثم شهدت الدقائق العشر الأخيرة سلسلة من الفرص المؤكدة للوكرة ضاعت هي الأخرى وكان أبرزها ضربة رأس من علي قاسم الذي لعب بديلا لنايف الخاطر، لكن عارضة مرمى العربي تصدت لها.
 

لاعب الوكرة نايف الخاطر يحاول تخطي عبد العزيز كريم (الفرنسية)

فرص بالجملة

وفي الوقت المحتسب بدل الضائع أتيحت للوكرة فرصتان للتسجيل لكن مساعد ندا سدد ركلة حرة مباشرة احتسبت لمصلحة عماد محمد في الحائط البشري، ثم حصل ندا على ركلة أخرى سددها لوبوف بجوار القائم الأيسر مباشرة.
 
ورغم الفوز الضعيف فإن العربي بقيادة مدربه البرازيلي فييرا يبدو قريبا من التأهل إلى نهائي الكأس حيث يكفيه التعادل في مباراة الإياب التي ستجرى يوم 31 مايو/أيار الجاري على نفس الملعب، بينما سيسعى الوكرة بقيادة مدربه العراقي عدنان درجال لتحقيق الفوز بأكثر من هدفين.

وكانت منافسات الدور نصف النهائي قد افتتحت السبت حيث فاز السد على الأهلي بهدف نظيف في لقاء الذهاب، علما بأنهما يلتقيان إيابا يوم 30 الجاري، بينما تقام المباراة النهائية للبطولة يوم 4 يونيو/حزيران المقبل.

________
الجزيرة نت

المصدر : الجزيرة

جميع الحقوق محفوظة © 2017 شبكة الجزيرة الاعلامية