آخر تحديث: 2005/12/7 الساعة 19:04 (مكة المكرمة)

تحديد رؤوس المجموعات الثماني بمونديال 2006

تتطلع الأنظار إلى مدينة لايبزغ الألمانية التي تشهد بعد غد الجمعة مراسم إجراء قرعة نهائيات كأس العالم المقبلة لكرة القدم التي تستضيفها ألمانيا في الفترة بين 9 يونيو/حزيران و9 يوليو/تموز المقبلين.
 
ويأتي ذلك بعد أن شهدت المدينة نفسها إعلان الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أمس الثلاثاء أسماء المنتخبات التي تتصدر المجموعات الثماني للبطولة، وهي ألمانيا المضيفة وإنجلترا والأرجنتين والبرازيل حاملة اللقب وإسبانيا وفرنسا وإيطاليا والمكسيك.
 
وقال الفيفا إنه اعتمد في تحديد رؤوس المجموعات على التصنيف العالمي الذي يصدره إضافة إلى نتائج المنتخبات الـ32 المتأهلة في بطولتي كأس العالم الأخيرتين، وهو ما أسفر عن احتلال البرازيل المركز الأول برصيد 64 نقطة أمام إنجلترا (51) وإسبانيا (50) وألمانيا (48) والمكسيك (47) وفرنسا (46) والأرجنتين (44) وإيطاليا (44).

كما وضع الفيفا ثمانية منتخبات ضمن المستوى الثاني وهم ممثلو أفريقيا تونس وتوغو وساحل العاج وأنغولا وغانا وممثلا أميركا الجنوبية باراغواي وإكوادور إضافة إلى أستراليا.
 
توزيع جغرافي
وضم المستوى الثالث ثمانية منتخبات أوروبية هي كرواتيا وهولندا وبولندا
والبرتغال والتشيك والسويد وسويسرا وأوكرانيا, فيما جاءت صربيا ومونتنيغرو في مستوى خاص وذلك لتفادي سقوط 3 منتخبات أوروبية في مجموعة واحدة.
 
ويضم المستوى الرابع المنتخبات الآسيوية الأربعة وهي السعودية وإيران واليابان وكوريا الجنوبية مع كوستاريكا والولايات المتحدة وترينيداد توباغو.

وراعى الاتحاد الدولي في تحديد رؤوس المجموعات التوزيع الجغرافي تفاديا لسقوط منتخبات من قارة واحدة في مجموعة واحدة وخصوصا أفريقيا وآسيا وأميركا الجنوبية, وبقيت أوروبا الاستثناء الوحيد بسبب العدد الكبير لممثليها وهو 14 منتخبا.

المصدر : وكالات

جميع الحقوق محفوظة © 2017 شبكة الجزيرة الاعلامية
Powered by: