رياضة

روما يحسم دربي العاصمة في الدوري الإيطالي

2003/11/10 الساعة 03:00 (مكة المكرمة)


قائد روما فرانشيسكو توتي يتقدم بالكرة من أمام لاعب لاتسيو بيرناردو كورادي (الفرنسية)

نجح روما بالفوز في مباراة دربي العاصمة ضد جاره لاتسيو بنتيجة 2-صفر مساء الأحد في المباراة التي جرت على الملعب الأولمبي في روما في ختام مباريات الأسبوع التاسع من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وبهذه النتيجة، واصل روما تحقيق نتائجه الجيدة هذا الموسم وحافظ على سجله خاليا من الخسارة إلى جانب يوفنتوس وميلان. وشهدت المباراة ندية بين الفريقين، وافتتح روما التسجيل عبر البرازيلي مانشيني في الدقيقة 81 بطريقة رائعة بعدما تابع بكعب قدمه اليمنى كرة من ركلة حرة, وأضاف مواطنه إيمرسون الهدف الثاني من تسديدة قوية بعد هجوم منسق.

مهاجم اليوفي الفرنسي تريزيغيه (يمين) عقب تسجيله هدفا بمرمى أودينيزي (الفرنسية)

يوفنتوس ينفرد بالصدارةوفي مباراة ثانية، انفرد يوفنتوس حامل اللقب بالصدارة بفوزه الكبير على ضيفه أودينيزي 4-1 في المباراة التي جرت على ملعب ديلي ألبي.

وانتظر يوفنتوس حتى الدقائق الـ11 الأخيرة من المباراة لتسجيل أربعة أهداف وتحويل تأخره صفر-1 إلى فوز 4-1.

وتقدم أودينيزي أولا في الدقيقة 66 عبر التشيكي ماريك يانكولوفسكي، ولكن اليوفي رد بأربعة أهداف جاءت بإمضاء كل من ماركو دي فايو في الدقيقتين 79 و88 وفابريسيو في الدقيقة 85 والفرنسي ديفد تريزيغيه في الدقيقة 90.

مهاجم إنتر ميلان كريستيان فييري يتلقى التهاني من مارتينيز عقب التسجيل بمرمى أنكونا (الفرنسية)

تعادل سلبي لميلان
وفي المباراة الثانية, انتهت مباراة القمة بين بارما وميلان بالتعادل السلبي. وحاول ميلان انتزاع النقاط الثلاث من بارما، وبادر إلى الهجوم بقيادة الأوكراني أندري شفتشنكو والدانماركي يون دال توماسون، وكاد الأخير أن يسجل هدف الفوز من تسديدة قوية أبعدها المدافع ماتيو فيراري من باب المرمى.

من جهته، عانى بارما كثيرا لغياب هدافه البرازيلي أدريانو بسبب الإصابة.

نتائج بقية المبارياتتغلب إنتر ميلان على أنكونا 3-صفر، وكييفو على مضيفه سيينا الصاعد حديثا إلى دوري الأضواء 2-1. وتعادل بيروجيا مع ليتشي 2-2، وريجينا مع مودين 1-1.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

يوفنتوس

23

روما

21

ميلان

21

بارما

18

إنتر ميلان

16

المصدر : الفرنسية

جميع الحقوق محفوظة © 2017 شبكة الجزيرة الاعلامية