أخبار وقضايا

أكثر من 20 مليون متابع لصفحة الجزيرة على فيسبوك

2016/11/23 الساعة 18:45 (مكة المكرمة)

أصبحت الجزيرة أول قناة إخبارية عربية يتجاوز عدد متابعي صفحتها الرئيسة على فيسبوكعشرين مليونا بعد أن كانت أول صفحة تصل إلى عشرة ملايين متابع، كما أنها تعد الأكثر تفاعلا مع المحتوى عربيا.

ويأتي هذا الإنجاز ضمن إستراتيجية شبكة الجزيرة الإعلامية لتعزيز وجودها الرقمي، وفي إطار سعي القناة إلى أن تكون الأولى عربيا على منصات ومواقع التواصل كافة.

ووجه مدير قناة الجزيرة ياسر أبو هلالة الشكر لجمهور المتابعين على شراكتهم مع الجزيرة، وحرصهم على متابعة ما تنشره، وقال تعليقا على هذا الإنجاز "وصولنا إلى عشرين مليون متابع على صفحتنا الرئيسة في فيسبوك يؤكد مجددا تصدر الجزيرة وريادتها، بوصفها أكبر مجتمع تفاعلي عربي".

وأضاف أن "هذه الصفحة واحدة من صفحات متنوعة ومتعددة للقناة، فإضافة إلى صفحات المذيعين والمراسلين لدينا صفحات خاصة للبرامج الحوارية والإخبارية والتحقيقية والوثائقية، إضافة للصفحات المتخصصة الرياضية والصحية والثقافية وغيرها، وإنجازنا الأهم هو الصفحات المحلية لمكاتبنا الخارجية التي تنمو بصورة مذهلة".

وأوضح أبو هلالة أنه على سبيل المثال تجاوزت صفحة الجزيرة مصر مليون متابع، وكانت بحسب إحصاء أجراه موقع غوغل في المرتبة الأولى في قائمة البحث عن الأخبار في مصر يوم 11 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، وتجاوزت مشاهدات كثير من الفيديوهات المنتجة حصرا للمنصات الرقمية مليون مشاهدة.

وأشار أبو هلالة إلى أن القناة بادرت لإطلاق النشرة التفاعلية اليومية في الساعة الثامنة بتوقيت مكة المكرمة، وهي نشرة إخبارية غير مسبوقة عالميا، إذ تعتمد في عناوينها ومواضيعها على المنصات الرقمية حصرا.

من جهته قال مدير تحرير موقع الجزيرة محمد المختار الخليل إنهم اتخذوا فلسفة تقوم على "أننا لا بد أن نصل إلى الجمهور بدلا من أن يذهب إلينا"، مضيفا "أننا بدخولنا العالم الرقمي نذهب إلى الجمهور مباشرة ونعطيه المنتجات التي نقتنع بها والتي يريدها في مكانه وحيث ما هو".

وقال إن هذه النتيجة كانت رهانا وأن الجزيرة كسبت هذا الرهان الذي بني على خطة، من أهدافها أن نبني أكبر مجتمع فضائي عربي.

وقال الخليل إن الجمهور أبى إلا أن يهنئ الجزيرة بإعطائها 20 مليون متابع، مشيرا إلى أن أقرب الصفحات العربية من الجزيرة متأخرة عنها بنحو ثلاثة ملايين ونصف مليون متابع.

المصدر : الجزيرة


متعلقات

جميع الحقوق محفوظة © 2017 شبكة الجزيرة الاعلامية