علوم وتكنولوجيا

لوحتا أم جديدتان من "غيغابايت" بمصر

2012/11/26 الساعة 00:59 (مكة المكرمة)

اللوحتان الجديدتان تدعمان تقنية الجيل الخامس من تقنية التحمل الفائق (البوابة العربية للأخبار التقنية)

 

أعلنت شركة "غيغابايت" -المتخصصة في صناعة اللوحات الأم، والتي تتخذ من تايوان مقرا لها- إطلاق لوحتين جديدتين من سلسلة لوحات X79، وهما X79S-UP5 WIFI و X79-UP4 في السوق المصرية.

وقالت الشركة إنها صممت سلسلة اللوحات الأم X79 لتجمع بين الأداء الفائق التميز ووضع معايير جديدة لمزيد من المرونة عند تركيب البطاقات والمكونات المختلفة وكذا التحكم فيها، إذ تدعم هذه السلسلة تقنية الجيل الخامس من تقنية التحمل الفائق UD5 الحاصلة على العديد من الجوائز.

وتتميز هذه التقنية باحتوائها على مكونات قادرة على إمداد المعالج بمستويات عالية من الطاقة، مثل دوائر IR3550 PowIRstage من شركة "International Rectifier"، وطبقات النحاس المضاعفة السماكة في جسم اللوحة الأم، وكذا الملفات ذات القلب المصنوع من سبيكة الفريت والتي تستطيع الإمداد بتيار كهربائي يصل إلى 60 آميبر. وأضافت الشركة أن هذه المكونات معا يمكنها أن تقلل درجة الحرارة حتى 60 °C، مقارنة باللوحات الرئيسية التقليدية.

وقالت غيغابايت إن اللوحات الجديدة تدعم أحدث معالجات الجيل الثاني CoreTM i7 من شركة Intel® باحتوائها على وحدات مدمجة للتحكم في الذاكرة تدعم ذاكرة DDR3 الرباعية القنوات، وذلك لأول مرة. هذا وتقدم سلسلة اللوحات الأم X79 من غيغابايت أفضل أداء، كما توفر تحميلا شاقا على الذاكرة من خلال دعمها لذاكرة قوية مع نطاق تمرير بيانات ذي سعة هائلة.

وتأتي اللوحة الأم X79S-UP5 WIFI مزودة بوحدات التخزين SAS الأكثر رواجا في بيئة الخوادم، وحاسبات محطات العمل، وحاسبات تصميم الوسائط التي يستخدمها المحترفون. وتدعم شريحة إنتل الرئيسية C606 وحدة التخزين SAS، وذلك بتركيب حتى ثماني وحدات SAS.

وتدعم اللوحتان الرئيسيتان X79-UP4 وX79S-UP5 WIFI معالجات إنتل ذات مقبس 2011. ولكن اللوحة الأم X79S-UP5 WIFI تدعم الشريحة الرئيسية Intel® C606 Express Chipset أما اللوحة الرئيسية X79-UP4  فتدعم الشريحة الرئيسية X79.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية


متعلقات

جميع الحقوق محفوظة © 2017 شبكة الجزيرة الاعلامية