آخر تحديث: 2016/2/15 الساعة 21:08 (مكة المكرمة)

شباب تعز ينظمون فعاليات لمقاومة الحصار

نظم نشطاء شباب في تعز اليمنية فعاليات رافضة للحصار الذي يفرضه الحوثيون على المدينة، ووجهوا عدة رسائل إلى المجتمع الدولي الذي يرون أنه تخلى عنهم، ولا سيما منظمات الإغاثة الدولية التابعة للأمم المتحدة.

وتحت اسم "رد الجميل" اختار النشطاء تكريم من يرون أنه ساعدهم في التغلب على الحصار المشدد الذي يفرضه الحوثيون على المدينة منذ أكثر من تسعة أشهر.

واختارت حملة "أنا ألف" التطوعية تكريم الحمار تقديرا لدوره في حمل ونقل كثير من المواد والمعدات المنقذة لحياة اليمنيين، والتي يمنع الحوثيون دخولها إلى تعز.

وذكر النشطاء بالمسافات الطويلة والطرق الوعرة التي قطعتها الحمير وهي تنقل أسطوانات الأكسجين إلى المستشفيات، وهو ما يساهم في إنقاذ أرواح كثيرة، على عكس منظمات الإغاثة الدولية التي قالوا إنها "وقفت عاجزة عن مد يد العون لهم وهم تحت الحصار".

كما تحول شارع جمال وسط تعز إلى ساحة تعبر عن إرادة سكان المدينة في التحدي والصمود، حيث رسم فنانون لوحات تصور ما حاق بالمدينة.

واختار تلاميذ مدارس تجسيد معاناة السكان في الحصول على ماء الشرب بسبب الدمار الذي تعمد الحوثيون إلحاقه بكل المنشآت الخدمية، وعلى رأسها المياه والكهرباء.

المصدر : الجزيرة

متعلقات
جميع الحقوق محفوظة © 2017 شبكة الجزيرة الاعلامية
Powered by: