آخر تحديث: 2007/9/28 الساعة 00:36 (مكة المكرمة)

مايكروسوفت تطور خدمة البحث على الإنترنت لمنافسة غوغل

مايكروسوفت أضافت خدمات محسنة إلى محرك البحث الجديد (الفرنسية-أرشيف)
ستبدأ شركة البرمجيات الأميركية العملاقة مايكروسوفت إطلاق إصدار جديد محسن من خدمة البحث "لايف سيرش" أو البحث الحي في سعيها الدؤوب لكسب معركة محركات البحث أمام منافستيها شركتي غوغل وياهو.
 
ونسبة إلى نائب رئيس مجموعة منصات البحث والإعلان ساتيا ناديلا فإن خدمة البحث "لايف سيرش" المحسنة من مايكروسوفت ستكون متاحة خلال الأسبوع القادم داخل الولايات المتحدة فقط، على أن يتم طرحها عالميا مع نهاية الشهر الحالي.
 
وخلال استعراضه إمكانات محرك البحث الجديد أمام عدد من المدعوين في مبنى مايكروسوفت في كاليفورنيا قال ناديلا "إن ما يهمنا هو أن نظهر للمستخدم القفزة النوعية في نتائج البحث" باستخدام الخدمة الجديدة.
 
ويضيف ناديلا "هذه المرة نحن نشعر بأنه بإمكاننا الادعاء أن خدمتنا الجديدة بمثل كفاءة غوغل".
 
ويعتبر محرك البحث "غوغل" أكثر محركات البحث عبر الإنترنت رواجاً في العالم ويليه في التصنيف محرك البحث "ياهو" وتأتي خدمة مايكروسوفت "لايف" التي حلت محل محركها السابق "أم أس أن" في المرتبة الثالثة.
 
ويرى المحلل فان باكر أن مايكروسوفت "بحاجة إلى أن تعطي مستخدمي الإنترنت سبباً وجيهاً ليستخدموا لايف سيرش مرة أخرى، وهذا -حسب قوله- شيء مفقود".
 
وتقول مايكروسوفت إنها ضاعفت أربع مرات فهرس صفحات الإنترنت التي تستخرج وتنقح منها نتائج البحث، وإن برنامجها يكتشف ما يريده الباحثون في الإنترنت بغض النظر عن الطلبات المبهمة أو الأخطاء الإملائية في البحث.
 
كما قامت بإنعاش عملية البحث عن ملفات الصوت والصورة بحيث يتتبع محركها الأخبار والميول والإشاعات المتعلقة بموضوع ساخن ودائم على الإنترنت مثل الفنانين وأيهم يستقطب اهتماماً أكبر في لحظة معينة وماذا يقال عنهم.
 
كما تم تحسين عملية البحث على الإنترنت في النواحي الطبية باستخدام معلومات مشفرة حماية للخصوصية ويتم مسح سجلات البحث الصحي تلقائياً بعد تسعين يوماً، إضافة إلى العديد من المزايا الأخرى.

المصدر : الفرنسية

جميع الحقوق محفوظة © 2017 شبكة الجزيرة الاعلامية
Powered by: