دولي

وزير الدفاع الإيراني يحذر من الهجوم على سوريا

2017/5/2 الساعة 23:06 (مكة المكرمة)

وزير الدفاع الإيراني حسين دهقان (الجزيرة-أرشيف)

حذر وزير الدفاع الإيراني العميد حسين دهقان من هجوم دول الجوار على سوريا، وقال أثناء لقائه رئيس هيئة الأركان التابعة للنظام السوري إن أي هجوم على سوريا سيؤدي إلى تأزيم الوضع وتوسيع رقعة الحرب والعنف في المنطقة.

وشدد دهقان على أن إيران ستستمر بدعمها لسوريا "لمواجهة الإرهاب وتحقيق الأمن والاستقرار فيها".

وكان قيادي في الحرس الثوري الإيراني صرح في وقت سابق الثلاثاء بأن طهران ستستمر بإرسال مستشاريها إلى سوريا لدعم النظام، بينما قال رئيس الأركان السوري العماد علي أيوب إن دمشق تدين بانتصاراتها لإيران.

ونشرت وكالة أنباء فارس الثلاثاء مقابلة مع قائد القوة البرية في الحرس الثوري العميد محمد باكبور، جاء فيها أن إرسال المستشارين العسكريين يهدف إلى تفادي ضرب "خط الأمام لجبهة المقاومة". وقال باكبور إن المستشارين موجودون حاليا في سوريا و"سننشر المزيد طالما الحاجة إلى المشورة قائمة".

وأكد المسؤول الإيراني أن قوات النخبة التي يقودها تدعم فيلق القدس، وهي وحدة العمليات الخارجية للحرس الثوري بقيادة اللواء قاسم سليماني.

من جهة أخرى أكد رئيس مجلس الشورى الإيراني علي لاريجاني الثلاثاء أن بلاده تسعى للتعايش السلمي مع جميع الدول، وأضاف أن "منطق إيران لا يتمثل في إنشاء الحواجز أو سياسة عزل النفس بشتى العناوين".

ونقلت وكالة أنباء "فارس" الإيرانية عن لاريجاني قوله أثناء افتتاح المعرض الدولي الثلاثين للكتاب في طهران "لا ينبغي نسيان أننا نعارض الإرهابيين والمتطرفين، لأنهم رفعوا السلاح ونحن أيضا وقفنا ضدهم".

المصدر : وكالات

جميع الحقوق محفوظة © 2017 شبكة الجزيرة الاعلامية