دولي

15 قتيلا في اقتحام مستشفى بكابل

2017/3/8 الساعة 09:41 (مكة المكرمة)

عناصر من الشرطة الأفغانية في محيط المستشفى العسكري إثر الهجوم المسلح (رويترز)

نقل مراسل الجزيرة في أفغانستان عن مصادر بالقوات الأفغانية أفادت بـ مقتل 15 شخصا وإصابة 32 اليوم الأربعاء في هجوم استهدف المستشفى العسكري في العاصمة كابل.

وأضافت المصادر أن الهجوم بدأ بتفجير "انتحاري" قرب المستشفى قبل أن يتمكن عدد من المهاجمين من دخول المبنى وإطلاق النار. وقد تبنى تنظيم الدولة في بيان نشرته وكالة أعماق الهجوم.

وفي وصفه للهجوم، قال مراسل الجزيرة حميد الله شاهين إن مسلحين اقتحموا مستشفى "سردار داود خان" العسكري، ووصلوا إلى غرف المرضى. وأضاف أن تبادلا لإطلاق النار جري داخل المستشفى، وهو الأكبر في البلاد.

وأضاف أن عملية الاقتحام تمت عقب انفجار أمام مدخل هذه المنشأة الطبية التي تقع بالقرب من السفارة الأميركية بمنطقة وزير أكبر خان، وتضم بعثات دبلوماسية وقاعدة لـ حلف شمال الأطلسي (الناتو). كما أفاد بأن انفجارا آخر وقع لاحقا.

وقال المراسل إن مروحيات للقوات الأفغانية حلقت فوق المستشفى العسكري، بينما كانت الاشتباكات تجري داخله. كما انتشر في محيطه عشرات من أفراد الأمن.

من جهة أخرى، نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصدر من الشرطة أن "انتحاريا" فجر سيارة ملغمة عند مدخل المستشفى ليتمكن المهاجمون من اقتحامه.

ويأتي هذا الهجوم بعد أسبوع من هجوم آخر استهدف مقريْن للأمن والمخابرات في كابل وسقط فيه قتلى، وتبنته حركة طالبان.

المصدر : الجزيرة + وكالات


متعلقات

جميع الحقوق محفوظة © 2017 شبكة الجزيرة الاعلامية