آخر تحديث: 2017/11/11 الساعة 01:34 (مكة المكرمة)

قائد أميركي: التدريبات الخليجية الأميركية قد تلغى

هاريغان تحدث في دبي عن قضايا بينها لبنان والصاروخ الذي أطلقه الحوثيون باتجاه الرياض (الجزيرة)

حذر قائد القيادة المركزية للقوات الجوية الأميركية اللواء جيفري هاريغان من أن التدريبات العسكرية السنوية بين دول الخليج وأميركا قد تلغى بسبب استمرار الأزمة الخليجية.

وجاء تصريح هاريغان بشأن التدريبات العسكرية الخليجية الأميركية في مؤتمر صحفي عقده الجمعة في دبي، وتحدث فيه عن التطورات المرتبطة بالتوترات بين السعودية وإيران. وكانت مناورات العام الحالي التي استضافتها الكويت في مارس/آذار الماضي قد شارك فيها 1000عسكري أميركي.

وقال الجنرال الأميركي إن عملية "إيغل ريزولف"، التي تقوم فيها قوات خليجية وأميركية بمحاكاة العمل كقوة متعددة الجنسيات في المعركة، يجري بحثها على ضوء الأزمة.

وفي تصريحاته قال هاريغان إن هناك ما يدل على أن الصاروخ الذي أطلق من اليمن واستهدف مطار الملك خالد في العاصمة السعودية الرياض قبل أسبوع مصدره من إيران، من دون أن يقدم تفاصيل بهذا الشأن.

وأضاف المسؤول العسكري الأميركي أن إيران صنعت الصواريخ الباليستية وزودت بها المسلحين في اليمن، مشيرا إلى أنه يجري التحقيق في كيفية نقل الصواريخ الإيرانية المفترضة إلى اليمن.

وفي ما يتعلق بالوضع في لبنان عقب إعلان رئيس الوزراء سعد الحريري استقالته بشكل مفاجئ من الرياض السبت الماضي، قال هاريغان إنه يميل إلى حل دبلوماسي يمنع الانزلاق إلى الحرب.

المصدر : الجزيرة

متعلقات
جميع الحقوق محفوظة © 2017 شبكة الجزيرة الاعلامية
Powered by: