دولي

زلزال قوي يضرب وسط إيطاليا

2016/10/30 الساعة 14:47 (مكة المكرمة)

عمليات إخلاء تعقب الزلزال والسلطات تتحقق من سقوط ضحايا (رويترز)

ضرب زلزال قوي وسط إيطاليا اليوم الأحد شعر به سكان العاصمة روما، وتسبب في انهيار المباني والكنائس التاريخية بمدن وبلدات صغيرة سبق أن هزتها زلازل الأسبوع الماضي.

وذكرت هيئة المسح الجيولوجي الأميركية أن قوة الزلزال بلغت 6.6 درجات على مقياس ريختر ومركزه قرب بلدة نورتشا القريبة من بيروجيا في أومبريا، وذلك بعد أن ذكرت في بادئ الأمر أن قوته بلغت 7.1 درجات.

وتسبب زلزال في حالة من الفزع، وذكرت وكالة أنباء "أنسا" الإيطالية أن المواطنين هرعوا إلى الشوارع في مدينة ماركي وسط البلاد.

وأضافت الوكالة أنه كان يمكن الشعور بالزلزال بشكل واضح ولمدة طويلة أيضا في إقليم أومبريا الواقعة وسط إيطاليا وفي مدينتي فلورنسا وأنكونا، ولا سيما بالطوابق العليا من المباني، وذكرت أن خطوط الهواتف انقطعت في المنطقة التي ضربها الزلزال.

وشعر سكان العاصمة روما بالزلزال بشدة، كما شعرت به مناطق بالشمال مثل بولتسانو القريبة من الحدود مع النمسا، وبوليا على الطرف الجنوبي لشبه الجزيرة الإيطالية.

والأضرار الناجمة عن زلزال اليوم كبيرة رغم عدم ورود تقارير فورية عن سقوط ضحايا.

وأظهرت تغطية تلفزيونية مباشرة انهيار كنيسة في وسط نورتشا وأضرارا لحقت بمبان بما في ذلك كاتدرائية سانت بنديكت ومجلس البلدية.

وحسب وسائل إعلام محلية، لم ترد أنباء عن سقوط ضحايا على الفور من قبل أجهزة الحماية المدنية، وتعكف أجهزة الطوارئ على معرفة ما إذا كان هناك ضحايا جراء الزلزال القوي الذي ألحق أضرار بالغة بالكاتدرائية.

وزلزال اليوم هو الأقوى منذ أن لقي نحو ثلاثمئة شخص حتفهم في وسط إيطاليا في 24 أغسطس/آب الماضي جراء زلزال سوى عدة بلدات صغيرة بالأرض، وتأتي بعد زلزالين بلغت شدتهما 5.5 و6.1 درجات في وسط إيطاليا.

المصدر : وكالات


متعلقات

جميع الحقوق محفوظة © 2017 شبكة الجزيرة الاعلامية