دولي

الجيش الباكستاني يهدد باجتياح وزيرستان لطرد الأجانب

2005/7/14 الساعة 20:23 (مكة المكرمة)

سلاح صادره الجيش قرب الحدود الأفغانية (الفرنسية-أرشيف)

نقل مراسل الجزيرة فى إسلام آباد عن مصادر رسمية وقبلية قولها إن الجيش الباكستانى أمهل زعماء القبائل فى وزيرستان الشمالية 24 ساعة لطرد عناصر القاعدة من أراضيهم وإلا فسيبدأ حملة عسكرية واسعة فى المنطقة.

وقد هدد قائد القوات الباكستانية في شمال وزير ستان الجنرال أكرم ساهي قبائل شمال وزيرستان من هجوم وشيك قد تشنه قواته بهدف اكتساح من سماهم بالمقاتلين الأجانب ومنهم مقاتلو القاعدة في المناطق القريبة من الحدود مع أفغانستان.

ويسود التوتر عموم المنطقة في أعقاب شن الجيش عددا من الهجمات بهدف استئصال مقاتلي القاعدة والمقاتلين الأجانب من هناك.

وقال القائد العسكري إنه في حال فشل القبائل في تسليم المطلوبين فإن الهجوم سيبدأ وعندها, حسب الجنرال ساهي, سوف لن يكون من حق أحد الشكوى من ذلك الهجوم.

إلا أن الجنرال ساهي حاول طمأنة زعماء القبائل من أنه يستهدف الأجانب المقاتلين فقط وليس أولئك الذين يعيشون بسلام في المنطقة. وكان جندي باكستاني قتل قبل أسبوعين أثناء عملية في المنطقة وطالب الجيش بتسليمه قتلته.

ويأتي هذا الإنذار العسكري وسط توقعات بقيام وسائل الإعلام العالمية بالتركيز على دور باكستان في الحرب على ما يسمى بالإرهاب في ضوء الكشف عن أن باكستانيين ولدوا في بريطانيا هم من قاموا بتفجيرات لندن التي قتلت 53 شخصا الأسبوع الماضي.

المصدر : الجزيرة + وكالات

جميع الحقوق محفوظة © 2017 شبكة الجزيرة الاعلامية