ثقافة وفن

جائزة تكريمية لقناة الجزيرة للأطفال في مؤتمر بسوريا

2007/7/4 الساعة 08:34 (مكة المكرمة)

 خالد أدنون يتسلم شهادة التقدير نيابة عن محمود بوناب (الجزيرة نت)  
خاص-الجزيرة نت
حصلت "قناة الجزيرة للأطفال" ممثلة في مديرها العام التنفيذي محمود بوناب، على تقدير رفيع للتغطية الخاصة التي قدمتها ولا زالت تقدمها القناة وبرامجها التلفزيونية التي تجسّد وضع الطفل العربي في ظل النزاعات المسلحة والحروب.
 
وتم اختيار بوناب من قبل إدارة الأسرة والطفولة في جامعة الدول العربية بالتنسيق مع وزارة الإعلام السورية والهيئة السورية لشؤون الأسرة، تقديرا لما قدمه من خبرات وإنجازات في تأسيس وإطلاق وإدارة أول قناة عربية تربوية-ترفيهية للأطفال.
 
وقد حضر رئيس إدارة البرامج والإنتاج في قناة الجزيرة للأطفال خالد أدنون أعمال مؤتمر "أثر الحروب والنزاعات المسلحة على الأسرة العربية" المقام في دمشق بين 3 و5 يوليو/ تموز 2007، تحت شعار "نحو أسرة عربية آمنة".
 
وتسلم أدنون الجائزة التكريمية نيابة عن المدير العام التنفيذي لقناة الجزيرة للأطفال.
 
وأكد بوناب أن إطلاق قناة الجزيرة للأطفال أسهم بإحداث نقلة نوعية في الفضاء السمعي البصري العربي، وأبدى سعادته واعتزازه بما قدمه فريق العمل الموجود معه منذ تأسيس قناة الجزيرة للأطفال.
 
وأضاف "لا يسعني إلا أن أعرب عن امتناني لسمو الشيخة موزة بنت ناصر المسند حرم أمير قطر ورئيس مجلس إدارة مؤسسة قطر للعلوم والتربية وتنمية المجتمع، ولكل المسؤولين الذين وضعوا ثقتهم في شخصي لإدارة وإنجاز هذا المشروع".

 
مصلحة الطفل العربي
تكريم محمود بو ناب جاء نتيجة لخبرته التي تميزت بالتنوع (الجزيرة نت)
من ناحيتها قالت الوزيرة المفوضة الأستاذة منى كامل، مديرة إدارة الأسرة والطفولة في جامعة الدول العربية "إن تكريمنا للأستاذ محمود بوناب ليس بالصدفة، بل هو نتيجة جهوده المستمرة والمتميزة لما فيه مصلحة الطفل العربي".
 
كما أثنت كامل على نشاط فريق عمل قناة الجزيرة للأطفال على كافة المستويات التربوية والمهنية واللغوية والعلمية.
 
بدوره قال الأستاذ طالب قاضي معاون وزير الإعلام السوري، إن القضايا التي يبحثها هذا المؤتمر لها علاقة مباشرة بالطفل العربي والأسر العربية.
 
وأضاف أن قناة الجزيرة للأطفال هي مؤسسة إعلامية كبيرة بدأت تأخذ دورها الفعال في زرع بذور تعامل جديد مع الأطفال ينسجم مع خط التربية الصحيحة التي ترتكز على القيم واللغة العربية، "تربية جيل عربي واع بقضاياه ويعرف، والمهم أن يعرف، مشاكل أمته العربية. والأستاذ محمود بوناب رائد في هذا المجال وقد استحق هذا التكريم".
 
ومن الهيئة السورية لشؤون الأسرة قالت مديرة الإعلام والعلاقات العامة الدكتورة منى الحاج حسين، "إن تكريم بوناب جاء نتيجة لخبرته التي تميزت بالتنوع في المواقع الإعلامية عربيا وعالميا والتزامه بخطاب إعلامي راق".

المصدر : الجزيرة

جميع الحقوق محفوظة © 2017 شبكة الجزيرة الاعلامية